عبود يكشف لـ"جراسا" عن توقعاته لـ 2016: عام المواجهة (ج1)

خبير الفلك عبود قردحجي

جراسا -

خاص - كشف خبير الأبراج والفلك، الأردني عبود قردحجي، عن توقعاته لأبرز الأحداث التي قد يشهدها الأردن والعالم في عام 2016.

وخصّ عبود "جراسا" بتوقعاته المحلية والإقليمية والدولية، وتوقعات الأبراج للعام الجديد، وستقوم "جراسا" بنشرها على أجزاء إعتباراً من اليوم الخميس تحت عنوان المواجهة.

المواجهة

تحمل السنة الجديدة تغييراً كبيراً عن ما حصل في السنوات الماضية، نتيجة التغيير الكبير في الكواكب الرئيسية كالمشتري وزحل وايضاً تواجد المريخ في فترات طويلة في العقرب والقوس.

و لنبدأ مع زحل فهو يتمشى في برج القوس خلال هذه السنة جالباً الضغوطات والأجواء المائلة للبرودة والتوتر لمواليد القوس والجوزاء بشكل خاص والعذراء والحوت في الدرجة الثانية، حيث على مواليد القوس الإنتباه على كل قراراتهم ومبادراتهم كما الإبتعاد عن السلبية والإنتباه من الإكتئاب وعلى صحتهم حيث سميَت سنتهم بسنة المواجهة ضمن مواجهتم لكوكب زحل.

أما الجوزاء فلا تبدو السنة سهلة حيث أن عليهم الإنتباه على سمعتهم وعلاقاتهم الاجتماعية بالإضافة الى علاقتهم العاطفية التي تبدو متوترة وتحتوي على مشاكل مع شريك حياتهم، أما الصحة فقد يهتمون بها أكثر بسبب المشتري الموجود في برج العذراء خلال التسعة أشهر الأولى.

أما العذراء فإن المشتري قد يخفف تواجد زحل في بيت الصحة والعائلة لكن يبقى عليه الإنتباه على وضعه الصحي وزيارة الطبيب كل ما احتاج الوضع لذلك، كما أن العائلة والبيت قد يحتويان على بعض التحديات.

الحوت قد لا يكون وضعه أفضل على نطاق العمل وزحل المتواجد في بيت العمل برج القوس يضغط أعمالك ويجعل الخطر قريب منك، لذا إحذر على قراراتك كي لا تجلس في البيت لمدة طويلة نادماً على خسرانك لعملك.

المشتري الذي لديه تأثيرات معاكسة لزحل سوف يتواجد في العذراء ما بين أول العام وحتى 8 أيلول سبتمبر، مما يجعل العذراء لديه فرص جيدة لتغيير عمله الى الأفضل وزيادة شعبيته والأمور التي يسير بها على مختلف المجالات فإنها تجد النجاحات وتكون في الصدارة، وليس الوحيد العذراء سوف يتاثر، بل الجوزاء سوف تكون لديه فرصة لشراء بيت جديد أو الإنتقال الى بيت آخر كما تكون المناسبات العائلية جيدة ويزداد قربك من العائلة.

أما القوس مع أن زحل متواجد لديه لكن المشتري سوف يدعم قراراتك العملية، وقد تجد فرصة مهمة لتغيير عملك الى الافضل، الحوت قد يزداد شعبيته بين الناس وقد تكون لديك الكثير من الإلتزامات الاجتماعية ويزداد أصدقائه، كما تكون هذه السنة بفعل المشتري سنة ذهبية للزواج أو للدخول في علاقة عاطفية جديدة.

إنتقال المشتري بين 8 أيلول سبتمبر ونهاية العام الى برج الميزان قد يعكس الحظوظ ويجلبها الى الميزان والحمل والسرطان والجدي، فالميزان قد تبتسم له الحياة في الثلث الأخير من السنة مما يجلب له التغييرات المهمة والأحداث الجيدة والفرص المهمة على جميع الإتجاهات. أما الحمل فالحب في طريقه إليه خلال الثلث الأخير من الشهر مما يجلب لك الزواج والإرتباط والمناسبات الاجتماعية المسلية. السرطان قد يركز على موضوعه المفضل العائلة ويكون لديك تغيير منزل أو شراء جديد بالإضافة للإنتهاء من مشكلة صحية والعائلة قد تكون مركز إهتمامك للمواضيع المهمة بها. أما الجدي فإن العمل قد يجد دفعة مهمة للامام و تجد فرص قد غابت عنك سنوات طوال. 


المريخ قد يمكث في العقرب والقوس فترات طوال خلال الشتاء والربيع وحتى بداية الصيف لذا قد يكون على القوس الإنتباه أكثر لأن تفاعله مع زحل قد يجلب المشاكل أكثر له بهذه الفترات عليه الإنتباه أكثر على قراراته وهي بين 5 أذار مارس الى 27 أيار مايو، ومن 2 آب أغسطس الى 27 أيلول سبتمبر. أما العقرب فقد يكون عليه فقط التمهل والإنتباه من الحوادث بشكل عام بين 3 كانون الثاني يناير و5 أذار مارس ومن 27 أيار مايو الى 2 آب أغسطس.

أما كسوف الشمس وخسوف القمر فإنه قد يكون كالتالي:

- كسوف الشمس: سوف يكون كلي بين 8 أذار مارس و9 أذار مارس في الحوت وسوف يؤثر سلباً على الحوت والعذراء والقوس والجوزاء وإيجاباً على السرطان والعقرب. 

- كسوف الشمس في العذراء يوم 1 أيلول \سبتمبر جزئي سوف يؤثر سلباً على العذراء والحوت والجوزاء والقوس وإيجاباً على الثور والجدي. 

- خسوف القمر سوف يكون جزئي في 23 أذار مارس في الميزان وسوف يؤثر سلباً على الميزان والحمل والسرطان والجدي وإيجاباً على الجوزاء والدلو. 

- خسوف القمر في الحوت يوم 16 أيلول سبتمبر وسوف يكون جزئي وسوف يؤثر سلباً على الحوت والعذراء والجوزاء والقوس وإيجاباً على العقرب والسرطان.

عالمياً 

أما عالميا، فقد تكون سنة المواجهة وذلك بسبب وجود مواجهة بين زحل والمشتري المتواجدان في زاوية تسعين بينهما بين القوس والعذراء، وما يزيد هذه المواجهة صعوبة هو تواجد المريخ لفترات طويلة خلال هذه السنة في برج القوس، بالإضافة الى كسوف الشمس وخسوف القمر اللذان سيتواجدان في برج العذراء والحوت، لذا فإن الفترات الصعبة خلال هذه السنة على العالم والتي قد تحدث بعض المشادات والحرب الباردة بالإضافة الى المواجهة العسكرية وبالأخص في الأشهر التسعة الأولى. وقد نلخص الفترات الصعبة كالتالي:

- الفترة الأولى بين 5 اذار مارس الى 27 ايار مايو، وقد تكون الأصعب هي بين 8 الى 10 أذار مارس حيث تتواجد عوامل صعبة كمواجهة زحل والمشتري بالإضافة الى المريخ وتواجد كسوف الشمس في الحوت يوم 9 أذار مارس. 

- الفترة الثانية بين 2 أب أغسطس الى 8 أيلول سبتمبر وقد تكون الفترة الأصعب بين 31 أب أغسطس الى 2 أيلول سبتمبر حيث تتواجد عوامل صعبة كمواجهة زحل والمشتري والمريخ بالإضافة الى كسوف الشمس في العذراء يوم 1 أيلول سبتمبر. 

أما البلاد التي قد تقع تحت هذه الضغوطات غير الشرق الأوسط كالعادة هي وسط أوروبا ودول الخليج العربي كالإمارات والكويت والبحرين، كما موريتانيا وكندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

انفراجة ..
ترتاح الأمور أكثر على العالم في الثلث الأخير من السنة وخصوصاً بعد 17 أيلول سبتمبر حيث يتنفس الوضع السياسي قليلا وتصبح الأمور أكثر دبلوماسية في التعامل.

إقتصادياً
الأوضاع الإقتصادية قد تكون جيدة خلال هذه السنة وهنالك دفعة إقتصادية جيدة للأمام في التسعة شهور الأولى وربما توازن في صرف الدولار واليورو، بالإضافة الى مفاجآت ضخمة تحملها الصين الى العالم بالتعاون مع بعض دول الشرق الاقصى.

طفرة في مواقع التواصل الاجتماعي 

خلال 2016 قد تصبح مواقع التواصل الاجتماعي أفضل وقد يخترع وسيلة جديدة للإتصال أفضل من المواقع الحالية، وقد يكون هذا الإختراع طفرة في عالم التواصل الاجتماعي، كما قد يكون هنالك بعض الإختراعات المفيدة لوسائل النقل أقرب ما تكون الى الخيال واختراع وسيلة نقل جديدة، لكن مشاكل النقل سوف تزداد وكوارثه كالطائرات والسيارات وسفن الشحن وقد تكون أكثر هذه الكوارث والحوادث في الثلث الاول من السنة.

أخبار سارة قادمة من سوريا 

إن شاء الله أن تكون هذه السنة أفضل من السنوات الماضية، وتكون هنالك حلول لأزمات الحروب وبالأخص في سوريا والعراق حيث تبدو الأجواء مناسبة لذلك وبالأخص في الثلث الأخير من السنة حيث قد نسمع أخباراً سارة.

سنة مواجهة من النوع الثقيل ولكنها مواجهة للإنتهاء من المشاكل. ومثل ما يقول المثل (إذا ما كبرت ما بتصغر).

يتبع .. الجزء الثاني يوم السبت



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات