"العمل الإسلامي" ينهي عضوية اثنين من اعضائه


جراسا -

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي الغارات الصهيونية التي شنت مؤخرا على سوريا محملا مسؤولية ذلك للنظام السوري الذي وصفه بالمستبد والذي ترك الأجواء السورية مستباحة أمام طيران الدول الخارجية.

وفي تصريح وصل "جراسا" قرر الحزب انهاء عضوية اثنين من فرع تلاع العلي استنادا للصلاحيات الموكولة اليه .

وطالب الحزب الحكومة ببيان معادلة سعرية عادلة بخصوص تسعير المشتقات النفطية وتتوافق مع الأسعار العالمية قائلا:"ما زالت الإجراءات الحكومية في تسعير المشتقات النفطية لا تنسجم مع الهبوط الحاد في أسعارها العالمية حيث زادت نسبة الهبوط هذا الشهر عن 17% لتقترب من أسعارها في عام 2004 في الوقت الذي تتحدث فيه المصادر الحكومية عن تخفيض في الأسعار يتراوح بين 2-8%، ولهذا فان الحزب يطالب بمعادلة سعرية عادلة تتوافق مع الأسعار العالمية" .


وتاليا نص التصريح:

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 11 ربيع الأول 1437هـ الموافق 22 / 12 /2015، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد الزيود ، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي:

أولاً : الملف الداخلي :

قرر المكتب التنفيذي إنهاء عضوية اثنين من أعضاء الحزب في الهيئة الإدارية لفرع تلاع العلي استناداً إلى الصلاحيات المخولة له بموجب النظام الأساسي للحزب .

ثانياً : الملف الوطني :

1- ذكرى المولد النبوي الشريف : يهنئ حزب جبهة العمل الإسلامي شعبنا الأردني الكريم بذكرى المولد النبوي الشريف كما يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة العطرة، فقد كان ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ميلاد أمة، وميلاد حضارة، وهداية للبشرية جمعاء، جاءت بها رسالة الإسلام العظيم، وما أحوج الأمة اليوم للعودة الى نهجه في ظل ما تحياه الأمة من أوضاع في غاية السوء نتيجة بعدها عن الرسالة التي جاء بها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم .

2- تصريحات وزير التربية : تدارس الحزب تصريحات وزير التربية والتعليم حول عدم الحاجة لخريجين جامعيين لعشرين سنة قادمة وهو ما يؤكد ما قلناه سابقاً عن الأزمة الحقيقية التي يعانيها التعليم العالي من حيث عدم توائم مخرجات التعليم مع حاجات السوق، يؤكد عجز الحكومة عن إحداث نمو اقتصادي وبيئة استثمارية حقيقية توفر فرص العمل للخريجين .

3- انخفاض أسعار النفط عالمياً : ما زالت الإجراءات الحكومية في تسعير المشتقات النفطية لا تنسجم مع الهبوط الحاد في أسعارها العالمية حيث زادت نسبة الهبوط هذا الشهر عن 17% لتقترب من أسعارها في عام 2004 في الوقت الذي تتحدث فيه المصادر الحكومية عن تخفيض في الأسعار يتراوح بين 2-8%، ولهذا فان الحزب يطالب بمعادلة سعرية عادلة تتوافق مع الأسعار العالمية .

4- تصريحات مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء : في ظل تصريحات مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء التي تحدث عن وجود المئات من المصانع الصغيرة لإنتاج الألبان ومشتقاتها وعملها بدون تراخيص رسمية ومراقبة حكومية، فان الحزب يطالب الحكومة والمؤسسات ذات العلاقة بالرقابة الصارمة على هذه المنشآت الصغيرة حفاظاً على صحة المواطن وتقيداً بشروط السلامة العامة للمواطنين، وضرورة العمل على إغلاق أية مؤسسة لا تتقيد بالشروط الواجب توفرها لإقامة مثل هذه المعامل .

ثالثاً : الملف الفلسطيني :

يثمن الحزب الموقف الذي اتخذته الحكومة اليونانية المتضمن الاعتراف بدولة " فلسطين " وهو ما يؤكد على الحق الفلسطيني بالاستقلال والعودة وتحرير المقدسات .

رابعاً : الملف العربي :

سوريا :

- في ضوء قرار مجلس الأمن الدولي حول سوريا – فإن الحزب يؤكد غياب العدالة الدولية وخضوعها لمنطق الكيل بمكيالين عندما تتعلق الأمور بشعوب هذه المنطقة خدمة للمشروع الصهيوني، وإخضاع حقوق الشعب السوري الى التسويات السياسية بين الدول الكبرى على حساب مطالب الشعب السوري بالحرية والكرامة والاستقلال .

- يستنكر الحزب الغارات الصهيونية على الأراضي السورية، والذي يتحمل النظام المستبد في سوريا المسؤولية عنها بسبب فتح الأجواء والأراضي السورية للاستباحة الإقليمية والدولية مقابل البقاء في السلطة .

عمان في : 12 ربيع الأول 1437هـ

حزب جبهة العمل الإسلامي

الموافـــق : 23 / 12 / 2015م



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات