برأته أمن الدولة وأوقفه محافظ جرش


جراسا -

نضال سلامه - قرر محافظ جرش جاسم مهيدات توقيف المواطن وائل الرفاعي اداريا بعد أن قررت محكمة أمن الدولة براءة الرفاعي من التهمة المنسوبة اليه وهي الترويج لأفكار جماعة ارهابية لعدم كفاية الأدلة.

و أشار محافظ جرش جاسم المهيدات لـ"جراسا" أن هناك أشخاص يتم توقيفهم اداريا من قبل المحافظة حتى بعد صدور براءتهم وذلك لوجود مؤشرات لدى المحافظة تتعلق بالشخص نفسه وتستلزم منه اتمام اجراءات كفالة مالية يتعهد بموجبها الموقوف بعدم الاخلال بالقانون والنظام العام.

وقال مهيدات أنه بعد اتمام الموقوف اجراءات الكفالة المطلوبة منه لدى المحافظة يتم الافراج عنه فورا وبلا تردد.

بدوره رفض المحامي طاهر نصار الموكل بقضية الرفاعي تصريحات محافظ جرش حيث قال لـ"جراسا" أن حكم القضاء كان صريحا ببراءة موكلي الرفاعي والمحافظ بتصريحاته يدعي أنه أكفأ من القضاء وبالتالي لا يجوز للمحافظ التطاول على القضاء وأحكامه .

وأضاف نصار لـ"جراسا" أنه لدى المحافظ صلاحية القيام بتوقيف أي شخص مفرج عنه في اطار قانون منع الجرائم المتعلق بالجرائم الجنائية فقط بموجب بينات جرمية عنده كقيود الأسبقيات الجرمية ، وليس له توقيف من صدر حكم ببراءته على خلفية قضية رأي لدى محكمة أمن الدولة .

وأشار نصار الى أن ذوي المفرج عنه الرفاعي قاموا اليوم بمراجعة محافظ جرش بعد براءة ابنهم وتقدموا بطلب اخلاء سبيل ابنهم مقابل كفالة إلا أن المحافظ رفض الطلب دون ابداء الأسباب .

يذكر أن الرفاعي كان موقوفا لدى محكمة أمن الدولة منذ تاريخ 25-3-2015 على خلفية الترويج لأفكار جماعات ارهابية. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات