"البطاقة الجديدة" التي يحلم بها النسور مطلع ايار


جراسا -

أكد مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات أن الدائرة وبتعليمات مباشرة من وزير الداخلية ومجلس الوزراء بصدد البدء بإصدار هوية شخصية جديدة بداية ايار المقبل.

وحول مواصفات البطاقة الجديدة قال قطيشات: أنها تتضمن المعلومات الشخصية التي تخص كل مواطن من الإسم والرقم الوطني والدائرة الإنتخابية وغيرها من المعلومات الشخصية الى جانب أنها ستحمل توقيع وبصمة المواطن للتأكد من المرجعية العلمية البيولوجية للشخص الى جانب إحتمالية حمل البطاقة لبصمة العين.

وعن إجمالي التكلفة، قال قطيشات أنه تم طرح العطاء لإتلاف مكون من شركة محلية وأجنبية لإصدار خمسة ملايين بطاقة جديدة بتكلفة 25 مليون دينار تشمل تكلفة الحواسيب والسيرفرات (الحواسيب الرئيسية) والبطاقات الذكية وغيرها. وفق صحيفة"الرأي".

وكان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، أكد خلال الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمشروع بطاقة الأحوال المدنية الذكية، على أهمية إصدار بطاقة ذكية ذات مواصفات عالية تضمن أمن المعلومات المحملة على هذه البطاقة.

وشدد على أهمية أن تكون هذه البطاقة ضمن أعلى المواصفات الفنية وذات جودة وشكل حضاري متعددة الأغراض تضاهي المعمول بها في دول العالم المتقدمة.

وأوعز رئيس الوزراء الى وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإنتهاء من مشروع إصدار البطاقات الذكية في موعده المحدد ليتسنى للمواطن الحصول عليها في الموعد المقرر في نهاية شهر آب من العام المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات