اختتام فعاليات "الاسبوع الثقافي العماني" في الكرك


جراسا -

اختتمت في مدينة الكرك فعاليات الاسبوع الثقافي العماني الذي نظمته دائرة البرامج الثقافية بامانة عمان الكبرى بالتعاون مع الكرك مدينة الثقافة الاردنية 2009.
 
واشتمل حفل الختام الذي رعاه مندوباً عن نائب أمين عمان الهندس عامر البشير المدير التنفيذي للثقافة في أمانة عمان سامر خير أحمد على أمسية فنية لفرقة أمانة عمان للتخت الشرقي وعرض للازياء الاردنية التراثية وافتتاح جدارية "عمان الكرك القدس"  في كلية الكرك الجامعية تجسداً لمدى التلاحم والترابط التاريخي والعلاقة المتينة بين هذه المدن على مر العصور.

وبينت مديرة البرامج الثقافية في أمانة عمان شيما التل أن الفعاليات التي استمرت خلال الفترة من  12 الى 17 كانون الاول وتوزعت على مسارح جامعة مؤتة وكلية الكرك الجامعية ونقابة المقاولين ومركز الحسن الثقافي اشتملت على اقامة عدد من معارض الكتب الثقافية  وصور عمان القديمة والفن التشكيلي، وتنظيم الأمسيات الشعرية والسينمائية والغنائية  وعقد الندوات والمسابقات الثقافية .

واشتملت كذلك على عرض لعدد من الافلام الاردنية القصيرة الهادفة ومعرض للازياء الاردنية التراثية وعروض فلكلورية وتراثية ومسرحيات وكرنفال للاطفال وعروض لدمى كرتونية.

وفي ختام الفعاليات سلم مدير مديرية ثقافة الكرك خالد برقان درع الكرك مدينة الثقافة الاردنية لعام 2009 الى المدير التنفيذي للثقافة في أمانة عمان سامر خير أحمد تقديراً لجهود أمانة عمان ومشاركتها الفاعلة في الفعاليات الثقافة التي اقيمت في  مدينة الكرك على مدار العام  .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات