فرنسا تقصف "داعش" عبر الأردن


جراسا -

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية في باريس أن الطيران الحربي الفرنسي أطلق للمرة الاولى صواريخ عابرة جو-أرض على مواقع لتنظيم "داعش" أثناء غارة جوية الثلاثاء في العراق.

وأوضحت الوزارة في بيان “أن الغارة شنت من الامارات العربية المتحدة والأردن، وشاركت فيها عشر طائرات مطاردة (رافال وميراج 2000) مجهزة بقنابل وبصواريخ عابرة”.

وأضافت أن المقاتلات قصفت مواقع للجهاديين في منطقة القائم بغرب العراق “تستخدم في الوقت نفسه كمقر عام ومركز للتدريب ومستودع لوجستي” لتنظيم "داعش".

ولم تدل الوزارة بأي معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى في هذه الغارة.

وهي المرة الاولى يلجأ فيها الطيران الفرنسي الى صواريخ عابرة منذ تدخله العسكري ضد الجهاديين في العراق في ايلول/سبتمبر 2014 وفي سوريا في ايلول/سبتمبر الفائت، وفق ما أوضحت هيئة الأركان.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه الصواريخ من طراز “سكالب” يتجاوز مداها القنابل مع دقة أكبر وخصوصاً إذا استهدفت مواقع محصنة تقع في مناطق مأهولة.

وأورد بيان وزارة الدفاع أنه “في موازاة هذه الضربات المخطط لها، تواصل مقاتلات قوة شامال مهمتها لدعم القوات العراقية التي تقاتل عناصر داعش على الأرض”.

وكثفت فرنسا غاراتها على مواقع التنظيم المتطرف منذ اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر( أ ف ب )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات