الهلال الشيعي الخصيب


الهلال الخصيب مصطلح جغرافي أطلقه عالم الآثار الأمريكي جيمس هنري برستد على حوض نهري دجلة والفرات، والجزء الساحلي من بلاد الشام. هذه المنطقة كانت شاهدة لحضارات عالمية، وأهمها العصر الحجري الحديث والبرونزي حتى ابتداء الممالك والمدن في جنوب الرافدين وشمال جزيرة الفرات السورية وغرب الشام. يستخدم هذا المصطلح عادة في الدراسات الآثارية، إلا ان له استخدام سياسي أيضاً.

هذه الافكار كانت بداية غرس الاقليمية في صفوف ابناء الشعب العربي فهذا اصبح يقول ان سوري و ذلك انا عراقي و اخر انا اردني الى اخره وهكذا و للاسف استطاع شباب هذا الفكر ان يفرغو بعض شبابنا من عروبتهم و ينحازو الى دولهم تحت شعار سوريا الكبرى التي اصبحت اهم من شعار امة عربية واحدة.

كيف تتوحد الاردن و سوريا و لبنان و العراق و فلسطين في وقت العراق و سوريا تسودها حروب اهلية طائفية و لبنان بلد تحكمه الطائفية و فلسطين العروبة محتلة .

الاردن منارة العروبة و القلب الذي يسع كل ابناء العروبة الاردن لم يكن في يوم من الايام دولة تطمع باي دولة كما كان النظام السوري ولم يطخ شعارات القومية و حقيقتها اقليمية .

الهلال الخصيب اصبح هلال شيعي يمتد من ايران الى العراق الى سوريا الى لبنان و ظهر ان ما يوجد في سوريا و العراق ما هي الا انظمة طائفية و ان حزب الله حزب طائفي و من يتحالف معهم تحالف لانه طائفي بغض النظر عن مذهبه او دينه حتى ان بعضهم يطبل و يزمر و يلطم مع الاطمين في البحرين فقط لانهم شيعة على الرغم انه ليس شيعي و للاسف هولاء لا وجود للقومية في قلوبهم همهم الوحيد القضاء على العرب السنة .

من لا يستطيع اعادة لواء اسكندرون و لا الجولان و يبقى راسه كالنعام في الارض مع اسرائيل و تركيا و يحارب شعبه و ياتي بروس و الفرس و الافغان و العرب الشيعة لقتال شعبه و يسعى الى دولة علوية في ساحل سوريا بحماية الفرس و الروس لا يسعى لوحدة الامة العربية و لا حتى كما يدعى البعض الى ما يسمى بسوريا الكبرى و انما يسعى الى دولة طائفية فكفاكم كذب على انفسكم و ضحك على الناس فهلالكم شيعي لا عربي و لا سوري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات