جرش: التجار يواجهون "شارع الإتجاهين" بالعصيان (محدث)


جراسا -

جرش - عبدالناصر الزعبي  - أنهى تجار مدينة جرش اضرابهم وذلك بعد حوار مع رئيس البلدية   الدكتور علي قوقزة  في مكان الاعتصام  بشارع المنتزه وطلب منهم اعطاء البلدية فرصة لإسبوع لتقييم الخطة المرورية التي نفذتها البلدية يوم أمس الأحد.

وحضر رئيس البلدية لمكان الاعتصام في بدايته وما ان انهى حواره مع المعتصمين حتى انفض الاعتصام بناء على وعد منه في اعادة تقييم الخطة المرورة بعد اسبوع من سريانها. 

وكان عدد من التجار  قد أغلقوا صباح اليوم محالهم التجارية احتجاجا على تعديل سير المركبات في الشارع الممتد من دوار المنتزه الى دوار الملعب البلدي وتحويله من إتجاه واحد لإتجاهين.

وتجمع عشرات التجار على دوار المنتزة معلنين اعتصامهم من الساحة الحادية عشر حتى الواحدة ظهرا للمطالبة بالعدول عن هذا القرار غير الموفق بحسبهم.

وقال المهندس معاذ جرن المالك لمؤسسة دهانات في نفس الشارع:" أن قرار تحويل الشارع من إتجاه واحد لإتجاهين خاطئ، وكان الأولى عكس السير به والاستعانة بالشارع الخلفي المار من أمام الخنساء ليكون الاتجاه فيه من دوار المنتزه الى دوار الملعب البلدي."

ووصف جرن القرار بالفاقد للرؤى من كل النواحي ولن يحقق الغايات المرجوه منه حيث ان الانسياب الحالي هو بفعل كثافة الدوريات ورجال السير المتواجدين الان والذين سيختفي تواجدهم خلال ايام لتدب الفوضى بعدها لضيق الشارع وضرورة التوقف به لغايات الانتفاع بالغايات التجارية المحصورة بهذه المنطقة.

 وطالب جرن البلدية ان تحسن من خطتها في توسيع الوسط التجاري والاستفادة من شارع الخنساء الأوسع عرضا من شارعنا.. لافتا إلى ان اساسيات توسيع المدن تتطلب التوسع في الوسط التجاري.

وبين جرن إلى أن الحركة التجارية لديهم إنخفضت بسبب عدم تمكن رواد الخدمات التجارية خاصتهم الذين لم يعد يجدون المواقف لسياراتهم في شارع قسم لاتجاهين وهو لا يتجاوز الامتار التي تكفي لاتجاه واحد، ولفت الى ان المخبز الموجود في اول الشارع فقد من قيمة مبيعاته اليومية اكثر من 400 دينار، موضحا ان هذا سيتسبب بتسريح عدد من عماله البالغين 14 عاملا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات