الحج .. مساكن الأردنيين قرب المسجد النبوي وجسر الجمرات


جراسا -

رجح الخبير في قطاع الحج والعمرة، بلال روبين، أن يكون موسم الحج القادم للحجاج الأردنيين أفضل مما سبقه بشكل كبير.

وقال روبين ، إنّ رحلة الحج هذا العام تختلف من حيث الخدمات المقدمة وأماكن الإقامة، سواء في صعيدي منى وعرفات والخدمات الجديدة في فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح أنّ ذلك يأتي بعد تغيير أماكن الإقامة في الصعيدين واختيار مساكن وحافلات (VIP) أقدمها موديل 2020 والتعاقد مع شركات خدمات سعودية جديدة للوقوف على احتياجات الحجاج وخدمتهم في عرفات ومنى.

وبين أنّ أماكن الإقامة في صعيد منى ستكون قريبة من جسر الجمرات، في حين أنّ الفنادق في المدينة المنورة مصنفة وتبعد بمسافة 250 مترًا عن المسجد النبوي.

أما عن الفنادق في مكة المكرمة فإنها تبعد عن المسجد الحرام، مسافة تتراوح بين 1000م و 1500م.

وحول تصريحه في حال حصول الأردن على جائزة أفضل بعثة، كشف روبين أنّها ستعود بالفائدة على شركات السياحة الأردن من خلال إقدام شركات وحكومات عالمية تتجه للحج صوب الأردن لأخذ المشورة والتعلم من التجربة الأردنية، وذلك يعني ارتباطًا جديدة وتشبيكًا بين الشركات الأردنية والعالمية مما يسهم باستقطاب سياح جدد للأردن عن طريق هذه الشركات.

ونوه روبين إلى أنّ كله متطلبات الحصول على الجائزة موجودة، لا سيما وأنّ إدارة وزارة الاوقاف للموسم ستكون ناجحة وستصل الى الهدف شاكرًا إياها بحسن الإدارة والتعامل مع الشركات لتقديم موسم حج قد يكون "الأفضل" للحجاج الأردنيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات