الطهراوي: كميات غاز كبيرة قد تكون في صخر المصدر النفطي بالأردن


جراسا -

قال خبير النفط والطاقة العالمي المهندس مبارك الطهراوي إن مئات التريليونات من الأقدام المكعبة من الغاز قد تكون في صخر المصدر النفطي في الأردن وتعد الأمل الاقتصادي للوطن.
وأضاف الطهراوي خلال ندوة عقدها منتدى الابتكار والتنمية عن الطاقة في الأردن مساء اليوم الخميس عبر تقنية “زوم”، إن الملفات التي حالت دون تحديث مصفاة البترول الأردنية بأسعار الماضي فوتت على المملكة فوائد المصافي الحديثة، فيما يمكن ان ينتجه برميل النفط من المشتقات.
وأوضح الطهراوي،  بأن الفائض من الطاقة الكهربائية الذي نتج عن استراتيجية الطاقة لعام 2007 والذي لا يمكن تخزينه بإمكانياتنا الحالية يمكن ان يكون مصدر الطاقة للتحلية القادمة ولو جزئيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات