الذكرى 24 لوفاة القاضي المرحوم ابراهيم الطراونة


جراسا -

تصادف يوم الاثنين ذكرى  مرور 24 عاما على وفاة القاضي المرحوم ابراهيم الطراونة قاضي محكمة التمييز والعدل العليا وعضو المجلس القضائي الاعلى.

وعمل المرحوم ابراهيم الطراونة محامياً وقاضياً في مختلف مدن المملكة الاردنية الهاشمية حيث عمل رئيسا لمحكمة الجمارك ومفتشا عاما للمحاكم الاردنية ورئيسا لعدة هيئات قضائية. كما عمل الفقيد الطراونة قاضيا في محكمة ابو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة لأكثر من سبع سنوات وكان المرحوم القاضي ابراهيم الطراونة مندوبا عن الاردن بجامعة الدول العربية لعدة فترات عن اللجان القانونية.

والمرحوم القاضي ابراهيم الطراونة "ابا باسل" من مواليد العام 1929 في مدينة الكرك ودرس القانون في جامعة دمشق وعمل في بداية حياته معلماً ومحاميا وسياسياً ومن ثم انتقل للعمل في السلك القضائي الاردني وكان آخر مناصبه عضواً في المجلس القضائي الاعلى وقاضيا لمحكمة التمييز والعدل العليا.
وقد منحه جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال رحمه الله بذكرى وفاته وسام الاستقلال من الدرجة الاولى تقديرا لخدماته الجليلة ولسيرته القانونية العطرة. كما تم اطلاق شارع يحمل اسمه في مناطق عمان الغربية تخليدا لذكراه الطيبة.

والفقيد الطراونة ساهم في رفعة القضاء الاردني مع زملائه في السلك القضائي  بكل نزاهة ورجولة.
رحم الله الفقيد الكبير "ابا باسل" واسكنه مع الصالحين في جنان الخلد...



تعليقات القراء

ابناء جبرين 0الخالديه
رحم الله فقيد الوطن والقضاء الاردني والوطني الغيور والقاضي الجليل ابراهيم الطراونه رحمه الله واسكنه مع الصالحيين في جنان الخلد ابا باسل
12-12-2009 05:42 PM
الاردن اولا 2009
الفاتحه 000الفاتحه ----الفاتحه
12-12-2009 05:46 PM
محمد شاهر المجالي والعائله
الى رحمة الله يا ابو باسل الشريف والنزيه الفاتحه على روحك الطاهره
13-12-2009 10:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات