منخفض جوي قبرصي الثلاثاء


جراسا -

 تشير الانظمة الجوية السائدة، الى تأثر المملكة، بحالة من عدم الاستقرار الجوي اليوم واعتبارا من ساعات الليل لتصبح تحت تأثير امتداد منخفض جوي يتمركز للجنوب من جزيرة قبرص ويستمر تأثيره حتى ساعات ليل الثلاثاء.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية في نشرتها المسائية، فإن الأجواء تبقى غائمة الليلة مع توقع سقوط الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر، خاصة في شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجنوبية، قد يصحبها البرق والرعد أحيانا، وتتحول الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وفي العقبة هذه الليلة تكون الاجواء غائمة جزئياً الى غائمة احياناً مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات من المطر بإذن الله وتتحول الرياح الى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر مائجا.

اما يوم غد الثلاثاء، فيطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة نسبيا وغائمة مع سقوط الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر، خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، وتمتد تدريجيا الى بعض اجزاء من المناطق الجنوبية، مع احتمال ان يكون الهطول غزيراً أحياناً ومصحوباً بالبرق والرعد، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في المناطق التي لم تشهد هطولا مطريا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد الثلاثاء، في عمان الشرقية بين 18-10 درجة مئوية، عمان الغربية 16-9، المرتفعات الشمالية 14-9، وجبال الشراة 16-8، البادية والسهول الشرقية 19-9، الاغوار الشمالية 25-16، الاغوار الوسطى 26-19، الاغوار الجنوبية 27-20، والعقبة 27-18 درجة مئوية.

ويوم الاربعاء تكون الأجواء باردة نسبياً مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من المطر في ساعات الصباح، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق التي لم تشهد تساقطا للامطار، مجددة تحذيراتها من خطر الانزلاق على الطرقات مع بداية سقوط المطر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات