برنامج الاستثمار في المستقبل ينظم في عدن ورشة تدريبية متخصصة في "إدارة غرف الأخبار" لصحفيين يمنيين


جراسا -

يستمر مركز حماية وحرية الصحفيين في نشاطه الإقليمي بتنظيم ورشة عمل تدريبية متخصصة في "إدارة غرف الأخبار" لـ 15 من الصحفيين اليمنيين الذين يشغلون مناصب مدراء أقسام وتحرير في المؤسسات الصحفية التي يعملون بها.

وتأتي هذه الورشة التي تعقد بفندق ميركور في محافظة عدن خلال الفترة ما بين 12-15 ديسمبر2009، ضمن سلسلة من ورشات العمل تحت عنوان "إدارة غرف الأخبار" في إطار برنامج "الاستثمار في المستقبل" الذي ينفذه المركز بشراكة مع مؤسسة الصوت الحر الهولندية، حيث تم تنفيذ ورشتي عمل إقليمية الأولى في مصر لصحفيين مصريين والثانية لصحفيين أردنيين ولبنانيين عقدت في البحر الميت.

يتولى التدريب في الورشة كل من الأستاذ بطرس سخوتهورست منسق عام مكتب البرامج في القاهرة، والأستاذ سيف الدين حمدان وهو مدرب إعلامي في مؤسسة رويترز.

وتهدف ورشة العمل الى مساعدة المشاركين على الوصول الى فهم افضل لطبيعة مؤسساتهم الاعلامية، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم في ادارة غرف الاخبار.

وتغطي الورشة مواضيع ذات صلة في إدارة فريق التحرير مثل انتقاء الصحفيين وتنظيم العمل، ووضع قواعد للالتزام، كما تتناول موضوعات مثل الأمن الوظيفي الى جانب التأكيد على أهمية النظر الى عنصر الابتكار كوسيلة للتطوير. 

وخلال اليوم الأول للورشة سيشارك المتدربين في تحديد اولويات التدريب ضمن مجموعة نماذج التدريب  التي يمكن تناولها خلال الورشة وذلك حسب ما يلائم احتياجاتهم.

وسيتمكن المشاركون في نهاية الورشة من كيفية تحديد الاحتياجات المالية للعمل الصحفي وإعداد  خطة عمل بسيطة وكتابة الوصف الوظيفي لغايات التوظيف والتعيين وتحديد معايير تقييم اداء الصحفيين، بالإضافة إلى تمكينهم في تحديد اجراءات تحسين تداول المعلومات بين طاقم العمل ورؤساء الأقسام ورؤساء التحرير والتخطيط لعمل غرفة الأخبار لتغطية الأحداث الكبرى ووضع مخطط مكتوب لها.

يذكر أن برنامج الاستثمار في المستقبل قد استند إلى دراسة ميدانية واسعة النطاق أجراها البرنامج من خلال فريق من الباحثين والإعلاميين والقانونيين العرب في عام  2005، حيث أكدت نتائج الدراسة على أهمية التركيز على التدريب كوسيلة لتطوير مهارات الإعلام العربي لمواجهة تحديات التطورات السريعة للإعلام العالمي.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات