مجلة ذا بانكر تمنح البنك العربي لقب بنك العام في الأردن


جراسا -

منحت المجلة المالية العالمية الشهيرة، ذا بانكر، البنك العربي لقب بنك العام في الأردن، وذلك في 3 كانون الأول 2009، وللسنة الثانية على التوالي.

وقد منحت الجائزة للبنك العربي تقديرا لإدارته القوية ونهجه الحصيف في إدارة المخاطر والأداء الكلي على مدار السنة. وبعد الأخذ في الاعتبار معايير مثل الأداء المالي والإنجازات والمبادرات الاستراتيجية، حل البنك العربي في المرتبة الأولى كأبرز بنك في الأردن.

وقال السيد عبد الحميد شومان، رئيس مجلس الإدارة/ المدير العام للبنك العربي، معلقا على هذا الحدث: "اننا فخورون بهذه الجائزة التي تؤكد موقفنا القوي والسيولة العالية والحاكمية الصارمة وسياسات أدارة المخاطر والإقراض السليمة، وهي عوامل تؤدي جميعا إلى استمرارية حماية مصالح عملاء البنك ومساهميه".

وأضاف السيد شومان: "برغم آثار الأزمة الاقتصادية العالمية، لا يزال البنك العربي محافظا على موقعه القوي في السوق. ولقد كنا دوما محافظين وحذرين في أعمالنا لكي نحد من تأثيرات الدورات الاقتصادية المتعاقبة".

وبالتزامن مع إعلان الفوز بالجائزة، أكدت وكالة ستاندرد آند بور العالمية للتصنيفات الائتمانية على تصنيفها للبنك العربي في فئة العملة الأجنبية عند A- على المدى الطويل مع نظرة مستقبلية "مستقرة". وحسب ستاندرد آند بور، يعكس هذا التصنيف التنوع الجغرافي المتفوق والرسملة القوية والسيولة العالية والسجل المتميز لنوعية الأصول الجيدة.

وختم السيد شومان بقوله: "سوف يستمر البنك العربي في نهجه الساعي إلى تيسير النمو الاقتصادي في المنطقة. وهذه الجوائز والتصنيفات لا تؤكد أننا على الطريق الصحيح   وتعزز مكانتنا كأبرز بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".  



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات