البنك العربي يطلق بطاقة "معا" البلاتينية من فيزا - الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط ووسط أوروبا وأفريقيا


جراسا -

عمان — في سياق برنامج "معا" للمسؤولية الاجتماعية الذي شرع البنك العربي في تنفيذه مؤخرا، أطلق البنك في الأردن بطاقة ائتمانية بلاتينية من فيزا لدعم المجتمع من خلال التعاون مع خمس مؤسسات غير ربحية تغطي نشاطاتها مجالات متنوعة تتراوح بين الرعاية الصحية وحماية الطبيعة ورعاية الأيتام الشباب وتطوير التعليم ومكافحة الفقر.

وتأتي بطاقة "معا" الائتمانية البلاتينية من البنك العربي والتي تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط ووسط أوروبا و افريقيا لتجمع البنك وعملاءه  نحو سعي مشترك لتقديم مساهمات متواصلة دعما لخمس منظمات غير ربحية  تمتاز بسمعتها هي: مركز الحسين للسرطان وصندوق الأمان وتكية أم علي ومبادرة مدرستي والجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

ويتم من خلال النظام المعتمد في البطاقة إضافة نسبة بسيطة مقدارها 0.5% من قيمة المشتريات التي تتم بواسطة البطاقة إلى كشف بطاقة العميل الشهري، فيما يدفع البنك العربي نفس القيمة، ليتم التبرع بالمبلغ كاملا بشكل آلي، وبقسمة متساوية، في نهاية الشهر للمؤسسات الخمس المشاركة في البرنامج. بالإضافة إلى ذلك، يقوم البنك العربي بالتبرع بنصف قيمة الاشتراك السنوي للبطاقة لهذه الجهات، وبالتساوي أيضا.

وقال السيد عبد الحميد شومان رئيس مجلس الإدارة/ المدير العام للبنك العربي: "تعد هذه البطاقة جزء من برنامج شمولي يتصف بالاستمرارية والاستدامة أطلقه البنك  مستهدفاً فيه العملاء والموظفين. ويهدف برنامج المسؤولية الاجتماعية إلى  احداث نتائج ملموسة في المجتمع بحيث يصبح العطاء الى المجتمع جزء لا يتجزأ من حياة الفرد اليومية، ويعد هذا الدعم في غاية الاهمية لنجاح هذا البرنامج لما ينطوي عليه من اهداف سامية موجهة لخدمة المجتمع. 

وفي معرض تعليقها على إطلاق بطاقة "معا"، قالت الآنسة دينا شومان، نائب رئيس تنفيذي/ Branding: "تمكنك هذه البطاقة من التبرع بمبالغ بسيطة كجزء من حياتك اليومية حيث تستهدف أولئك الذين يسعون إلى إحداث فرق إيجابي بأسلوب ملائم يتسم بالسهولة.. وآلية عمل البطاقة شبيهة بعملية التبرع بالباقي الذي يعاد للمشتري من موظف الصندوق والتي يقوم المشتري بإيداعها في صناديق التبرع الموجودة على النضد الأمامي للمحلات التجارية، حيث تقوم بطاقة "معا" بتحويل نسبة بسيطة من قيمة كل تعامل يجري على البطاقة، وبدون جهد، في حسابات  المؤسسات غير الربحية الخمس".

وأوضحت الآنسة شومان أن "هذه المبالغ الصغيرة تتراكم بمرور الوقت وتحدث فرقا كبيرا في  مجالات متنوعة  تتساوى في أهميتها مثل البيئة والطلبة المحرومين والأيتام والفقراء والمرضى المحتاجين الذين تدعمهم هذه  المؤسسات غير الربحية  التي تمتاز بسمعتها  ، وزيادة على ذلك أن هذا الفرق يتحقق بالتعاون مع عملائنا الموقرين".

وبالإضافة إلى طبيعتها الخيرية، فإن بطاقة "معا" تتمتع   ببعض من المزايا الحصرية الأخرى لبطاقة البنك العربي الائتمانية البلاتينية. فهذه البطاقة المدعومة من أكبر شبكة مالية عربية توفر للعملاء مرونة مالية إضافية وقوة شرائية قصوى تتجاوز ما توفره البطاقات الائتمانية العادية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات