سناء موزيان : لا أتعرى لمجرد العري


جراسا -

تثير الجدل بأعمالها سواء كانت سينمائية أوغنائية ففيلمها "الباحثات عن الحرية " أثار جدلا كبيرا في مصر اما "سميرة في الضيعة"فأثار جدلا أكبر في المغرب والامر نفسه يحدث في كليباتها.. كما اثار اختيارها أخيراً كعضوة لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام العربية بمهرجان القاهرة السينمائي جدلا أيضا ولكنها في النهاية فنانة موهوبة استطاعت أن تفرض نفسها على الوسط الفني.


معها كان هذا الحديث

كيف جاءت مشاركتك في لجنة تحكيم المسابقة العربية بمهرجان "القاهرة" السينمائي?

رشحني للجنة التحكيم المسؤولون عن المهرجان ووافقت على الفور وشعرت بسعادة بالغة لثقتهم بي لأنهم نخبة من كبار المهتمين بالفن في الوطن العربي بالاضافة الى أن مهرجان "القاهرة" السينمائي يعد الأكبر في الشرق الأوسط ومن أهم المهرجانات الدولية.


هناك انتقادات وجهت لادارة المهرجان لترشيحك للجنة التحكيم...فما تعليقك?

وجهات نظر وكل شخص حر في وجهة نظره, وادارة المهرجان رأت في المواصفات التي تؤهلني لأكون ضمن لجان التحكيم وهذا قرارها ولها مطلق الحرية فيه, ولكن المشكلة في عالمنا العربي أننا ننظر للشباب على انهم معدومو الخبرة على عكس الدول الغربية التي تمنح الفرصة للشباب وأنا على المستوى الفني قدمت الكثير من الأفلام التي شاركت في مهرجانات عالمية ومنهم فيلم بلجيكي حصد الكثير من الجوائز.


تردد أن الفنان نور الشريف انسحب من رئاسة لجنة التحكيم للمسابقة العربية لوجودك أنت وغادة عادل?

الجميع يعلم أن الفنان نور الشريف اعتذر بسبب حالة ابنته الصحية التي تطلبت سفرها الى الخارج ومن الطبيعي أن يسافر معها وهذا السبب الحقيقي كما أن الشريف يعرف منذ البداية أعضاء لجنة التحكيم وجلسنا مع بعض أكثر من مرة وكنا في منتهى التعاون, وقبل بداية المهرجان بيوم واحد اعتذر ورئيس اللجنة الفنان يحيى الفخراني رحب بنا جميعا وعبر عن سعادته بوجودنا.
ماذا عن أعمالك السينمائية في الفترة المقبلة?

أقرأ أكثر من سيناريو لأفلام مصرية ولم أستقر على الأفلام التي أقدمها ولكن خلال الأيام المقبلة سأسافر الى المغرب لتصوير فيلم بعنوان "الطفل الشيخ" ثم أعود الى القاهرة لتصوير السيناريو الذي اختاره واتفق عليه.

قدمت من قبل فيلما مغربيا أثار جدلا كبيرا.... لماذا?

الفيلم بعنوان "سميرة في الضيعة" والجدل الذي أثاره كان بسبب موضوعه الجريء, حيث ناقش الاحتياج الجنسي عند المرأة وهي المرة الأولى التي يناقش فيها فيلم مغربي هذا الموضوع, وللعلم الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقة لفتاة تزوجت رجل يكبرها كثيرا في السن وعاجز جنسيا فاضطرت لاشباع غريزتها مع ابن أخيه.

ألم يكن الجدل بسبب مشاهد الاغراء التي قدمتها?

لا أنكر أنني قدمت مشاهد جريئة جدا, ولكنها كانت مطلوبة لضرورة درامية وقدمت بشكل غير مقزز فأنا أرفض تقديم الاغراء المبتذل ولا أتعرى لمجرد التعري, وفي النهاية نحن كفنانين أدوات لمخرج العمل وهو الذي يحركنا ومن الطبيعي أن نسلم له أنفسنا طالما آمنا بالقضية التي نطرحها, وكنت واثقة في مخرج العمل وهو أيضا كان عند حسن ظني والدليل على ذلك أنني فزت عن دوري في الفيلم بجائزة ا"حسن ممثلة" في المهرجان الافريقي للسينما والتلفزيون ببوركينا فاسو وقد شارك الفيلم أيضا في مهرجان أفلام العالم الذي نظم بمونتريال "كندا" ضمن المسابقة الدولية للأفلام الطويلة وفاز بجائزتي" أحسن سيناريو" و"الجائزة الدولية" للنقاد كما رشحت من خلال الفيلم أيضا لبطولة فيلم بلجيكي .

كيف كان لفيلم "سميرة في الضيعة"دورا لترشيحك للفيلم البلجيكي?

منتج الفيلم البلجيكي شاهد الفيلم في مهرجان "مونتريال" وقابلني في حفل الختام وهنأني على الفيلم وأشاد بدوري وطلب مني أن أشارك معه في فيلم فوافقت فأعطاني السيناريو بالفرنسية وطلب مني قرءاته على أن أقابله في اليوم التالي لعقد جلسة مع المخرج وأقتنعت بالنص وأقتنع المخرج بي وبدأنا التصوير بعدها بأسابيع قليلة.

ما الدور الذي قدمتينه في الفيلم?

قدمت دور فتاة باكستانية مسلمة تسافر الى بلجيكا بطريقة غير شرعية وتقابل صحافي بلجيكي ويرتبطان عاطفيا ويتزوجان ولكن الزواج يفشل لعدم تقبل المجتمع لها كونها مسلمة.

هل واجهتك صعوبات أثناء التصوير?

اطلاقا فقبل التصوير جمعنى بالمخرج عدة جلسات عمل اتفقنا خلالها على كل تفاصيل العمل, والصعوبة الوحيدة التي واجهتني كانت قبل التصوير حيث كنت أتحدث في الفيلم باللغة "الفلامية" التي لا أعرفها وأحضروا لي متخصصا فيها وأتقنتها خلال أسبوعين.

ولماذا لم تستغل الفيلم لانطلاقة عالمية?

الوصول إلى العالمية ليس معناه المشاركة في فيلم أجنبي, فالمسألة ليست سهلة ومفتاح العالمية هو النجاح المحلي أولا وتقديم أفلام على مستوى عال تشارك في المهرجانات العالمية هو ما أركز علية في الفترة المقبلة.

لماذا تم استبعادك من بطولة مسلسل "أنا قلبي دليلي"?

فوجئت ببعض المقربين لي يقولون: إن المنتج اسماعيل كتكت قال على احدى الفضائيات أنه استبعدني من المسلسل وهذا غير صحيح لأنني لم أكن مرشحة لأي دور في المسلسل وواجهت المنتج بما قال فنفى هذا الكلام.

هل أخذك التمثيل من الغناء?

نعم ركزت في الفترة الماضية على التمثيل, ولكن لم أبتعد عن الغناء وخلال الفترة المقبلة سأصدر ألبومي وتعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم اسلام صبري, خالد نبيل, محمد رفاعي, أحمد شتا, رشيدة الحارس, طارق حسيب ويضم ثماني أغنيات هي "قرب شوي", "اهدي", "قولي فينك", "بيلوم", "انت عشاني", "مالك يا عنيا", "فرحة عنيا", "غير كدة لاء".


أغنيات الألبوم كلها باللهجة المصرية لماذا لم تضمي لهجات أخرى خصوصاً اللهجة المغربية?

اخترت اللهجة المصرية لأنها الأوسع انتشارا في الوطن العربي وفي ألبومي الجديد لا بد أن أغني بعدد من اللهجات العربية الأخرى .

أين الحب والزواج من حياتك?

لا توجد فتاة لاتريد أن تتزوج وتصبح أما, لكن كل شيء يأتي في وقته ولا أنكر أنني أعيش قصة حب ساخنة الآن وأفضل عدم الحديث عن تفاصيلها.



تعليقات القراء

دلع
مين هاااااااااااااااااااي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
06-12-2009 10:36 AM
من ولع الى دلع
هاى وحدة مع الأسف بتفتخر بحالها بأفلامها الجريئة يا دلع والباقي عندك
06-12-2009 01:17 PM
اخ
هادي وحده ما بشتريها لو دفعولي فوقها مال قارون!!
ناقصو الواحد مياعة
قال مهرجان القاهرة! قصدهم مهرجان الدعارة و بيع الاجساد
06-12-2009 02:18 PM
Samco
أف أف مال قارون مرة وحده!!!
ما أشطر شباب الأردن بالعرط
أصلاً بدون فلوس بكون الشاب حافي و عامل حبيب وبتحركش بل بسه إلي ماشيه بالشارع
06-12-2009 07:57 PM
تعليق
هاي الاشكال اللي بتخزي
الله يلعنك
07-12-2009 08:01 AM
حمبوزو لاوي بوزو
طبعا هي ما بتتعرى لأجل العري
هي بتتعرى عشان المصاري
10-12-2009 08:18 PM
red rose
جد مين هااااي وين بتطلع
وين بتشوفوها


ظبي الجنوب
11-12-2009 06:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات