سعودي يضع شرطاً غريباً في عقد زواجه


جراسا -

في واقعة غريبة من نوعها، أصر شاب سعودي، على وضع شرط في عقد زواجه، متعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص تطبيقي "سناب شات" و"إنستجرام".

وقالت صحيفة "الوطن" الجمعة، إن شابًّا اشترط على زوجته، عدم نشر صور خاصة بحياتهما اليومية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وَدَوَّنَ ذلك في عقد الزواج.

وأوضحت الصحيفة، أن الشرط الغريب حظي بترحيب من الزوجة، بالرغم من اعتياد عدد كبير من المقبلين على الزواج على نشر صور من المناسبات والاحتفالات الخاصة بهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه، قال المأذون عبدالعزيز محمد القرني، إن اشتراط الزوج عدم نشر زوجته أي صورة من حياتهما اليومية عبر مواقع التواصل الاجتماعي "أمر غريب"، لافتًا إلى أنه إذا وافقت الزوجة "فلا مانع في ذلك"، مؤكدًا أن هناك زوجات ينشرن خصوصياتهن عبر مواقع التواصل، ما يسبب خلافات بين الزوجين تؤدي إلى الطلاق، وضياع الأبناء.

وأضاف: "من واقع عملي تُطلب بعض الشروط الغريبة التي يتمسك بها أحد الطرفين في عقد الزواج، كإشتراط الزوجة ألا يتزوج زوجها عليها إلا بعد موافقتها، وهو شرط يتعارض مع الشرع"، مشيرًا إلى أهمية تنظيم دورات تأهيلية للمقبلين على الزواج، ليتعلموا خلالها حقوق الزوجين، وطرق حل المشاكل، وتكوين أسرة سعيدة.



تعليقات القراء

المثنى
سبحان الله !!!هل أصبحت الغيرة على العرض شرطا غريبا
فالغيرة خلق إسلامي ،و الغيرة آخر حصن و معقل لحفظ العرض و صيانة الكرامة و حراسة الفضيلة .
فالمؤمن يغار و الله أغير منه
رد بواسطة پنت جنين فلسطين
لايگ....
17-10-2015 11:04 AM
مش مهم
انا اعرف صديق وضعت هذا الشرط وهو المذكور اعلاه (كإشتراط الزوجة ألا يتزوج زوجها عليها إلا بعد موافقتها، وهو شرط يتعارض مع الشرع'،) هل يكون زواجها باطل ام ماذا. هل يحق للزوج ان يخالف شرطها دون مشاكل
18-10-2015 09:03 AM
اصيل الطراونه
وين الغريب بشرطه ؟؟؟ حقه انا مالي فيس اساسا ولا رح يكون ولا رح اتزوج كمان ههههههههههههه
18-10-2015 10:15 AM
ساره
لو محل العروس برفض طلب بدل على عدم ثقته فيها
18-10-2015 11:29 AM
الاصيلة
داواها
وانا كمان ضد الفيس
شو رأيكو مش احسن.....
19-10-2015 03:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات