الأردنيون إستهلكوا ٤٤ مليون كيلو غرام من الهواء خلال العيد


جراسا -

سخر موقع شبكة الحدود الساخر من العداد الذي تضعه الحكومة على افواه المواطنين لتحصي كمية المواد الغذائية التي يتناولها المواطن الاردني خلال المناسبات والعطل الرسمية.

ونشر الموقع خبرا ساخرا احصى فيها كمية الهواء الذي استنشقه المواطن خلال عيد الاضحى المبارك، مشيرا الى ان المواطنين إلتهموا خلال أيام العيد المبارك نحو ٤٤ مليون كيلوغرام من الهواء، أي أكثر من ١٥٠٠ كيلوغرام من مادّة الأوكسجين المنعشة، وهو ما يزيد أضعافاً مضاعفة على كمية الهواء الاعتيادية التي يأكلها المواطنون في بقية الأيام.

وأضاف " جاءت هذه الأرقام في احصائية رسمية قام بها معهد كل ما يستهلكه المواطنون “كميم”، والذي يقوم باحصائيات دورية عن كل ما يستهلكه المواطنون بأنانية وبذخ وإسراف، كاستهلاك قطائف الجبنة اللذيذة وعدد أرغفة الخبز المدعوم التي يلتهمونها وأكياس القمامة السوداء المخصصة لفضلاتهم والملابس الخاضعة للضريبة التي تغطي عوراتهم. حيث نوّهت الاحصائية بأن إقبال المواطنين على الهواء يعود لعدم فرض ضرائب عليه حتى الآن"

وتناست الحكومة فرض ضريبة على الهواء حتى الآن نظراً لتأخّر وصول عدّادات خاصة توضع على أفواه المواطنين لمراجعة قراءات رئاتهم، إذ كان من المفترض وصولها عام ١٩٩٥، لكنّها تأخرت لأن المسؤول عن العطاء رجل متنفذ، ولأن في كل تأخيرة خيرة.

من جانبها أكدت الحكومة أنها بصدد تشكيل “وزارة أكل الهواء”، لتنظيم وإصدار فواتير هواء شهرية كفواتير الماء والكهرباء مع الفواتير الثالثة والرابعة عشر. إلّا أن استصدار هذه الفواتير لن يبدأ قبل وصول العدّادات، أمّا في الوقت الحالي، فستكتفي الدولة بتركيب أقفال على الأفواه لمراقبة الواردات من الأكسجين الثمين والصادرات من الكلمات التي قد لا تعجب نفس الرجل المتنفذ المذكور أعلاه.

 



تعليقات القراء

العبسي
يعني ما في شي جديد، طول عمرنا ماكلين هواء وساكتين !!
28-09-2015 03:49 PM
أبوصهيب
يأخي بتظلوا تنقوا على الاردنين مره بوكلوا 100مليون رغيف وعندهم6ملايين خلوي و11مليون سياره حتى الهواحاسدينهم عليه/ طب اتشم من مطب بشوارعنا واتشم من قتيل دعس واتشم من طوشه اسبوعياو....واتشم= كم؟ بطلوا نق
28-09-2015 03:52 PM
كاتب سطر
تمهيد لدفع ضريبه اكل الهوا
رد بواسطة sady
44000000 مليون كلغم في 10 قروش للكيلو يعني 4400000 مليون دينار هذا في اربعة ايام يعني اليوم الواحد 1100000 مليون دينار ضرب 30 يوم 33000000 مليون دينار ضرب 12 شهر بتحكيلك ب 396000000 مليون بدها تفكير
28-09-2015 04:19 PM
عللي
لا تنسا انه الاردنيينا تستنى من العيد ل العيد حتى يشتري بنطلون وبلوزه يقضي فيهن السنه ولا من السنه ل السنه تايصحله يوكل لحمه او حلوايات او يوخذ عيلته رحله
مع تحياتي للي بجمع هاي الاحصاءات
رد بواسطة !!!؟
مش لهالدرجة يا زلمه زودتها ،،ً
28-09-2015 04:21 PM
ابو عواد
نعم فانفاسنا الزائدة كان يجب ان يتنفسها شهدائنا الذين قضو في فلسطين وسوريا والعراق واليمن فنحن لا نستحقها
28-09-2015 04:22 PM
ابو ثائر
من طلب العزه من غير الله اذله الله ونحن طلبناهامن غير الله فأذلنا الله
29-09-2015 07:14 AM
محقق
شكله في ضريبة جديده على الهوا كل واحد يكتم نفسه
29-09-2015 07:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات