"الصحة" تهيب بالحجاج مراجعة المستشفيات


جراسا -

اهاب وزير الصحة الدكتور علي حياصات بالحجاج العائدين من اداء مناسك الحج لهذا العام مراجعة اقرب مستشفى او مركز صحي حال ظهور اي اعراض مرضية في الجهاز التنفسي او ارتفاع في درجة الحرارة .

وقال الدكتور حياصات في تصريح صحفي اليوم "الاثنين" ان هذه المراجعة من شأنها اجراء الفحوص الطبية اللازمة للحاج للتحري عن فيروس الكورونا واكتشافه مبكرا.

واضاف ان تقديم الرعاية الطبية واجراء الفحوص اللازمة لهؤلاء الحجاج في حال مراجعتهم لاسباب تتعلق بامراض الجهاز التنفسي ستكون مجانية للحاج بغض النظر عن جنسيته في جميع مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية .

واكد الدكتور حياصات اهمية هذه المراجعة حال ظهور اي اعراض في الجهاز التنفسي للاطمئنان على صحة الحاج والتحري عن فيروس الكورونا واكتشافه مبكرا وتقديم الرعاية الطبية اللازمة ومتابعة المخالطين، كما تكفل هذه الاجراءات حماية الصحة العامة .

وشدد على اهمية المراقبة الصحية الذاتية للحاج وخاصة خلال مدة اسبوعين بعد العودة سالما ان شاء الله وهذه المدة هي فترة حضانة فيروس الكورونا والتي يمكن ان تظهر خلالها الاعراض المرضية للاصابه به .

واكد الدكتور حياصات ان الوزارة مستمرة ومنذ سنوات بالرصد النشط لامراض الجهاز التنفسي الحادة في مراكز ومستشفيات معتمدة تمثل المملكة لغايات التحري عن الانفلونزا وفيروس الكورونا مثلما تقوم مديرية الامراض السارية في الوزارة برصد الامراض التنفسية الحادة ولا سيما الحالات المدخلة للمستشفيات واخذ العينات منها للتحري عن فيروس كورونا .

واشار الدكتور حياصات الى ان البعثة الطبية الاردنية المرافقة للحجاج لازمتهم في جميع مناسك الحج وكانت تتابع اوضاعهم الصحية عن كثب وتقدم لهم الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية .



تعليقات القراء

ليس مش حجر
المفروض اي شخص بدخل من السعوديه حاج زائر مغترب يتم الحجر الصحي عليه لحين التبين انه لايحمل اوبئه وفيروسات وكورونا مهو بيجي ببلش يعبط ويبوس بالعالم والناس وخوذ يا عدوى .
رد بواسطة ابو عواد
هذا حاج يجب التعامل معه باحترام مش عمل عليه حجر صحي دون ثبوت اصابته بمرض
28-09-2015 01:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات