لليوم الثالث .. العدوان الاسرائيلي يحاصر الأقصى - صور (محدث)


جراسا -

مراسلنا في رام الله  - نهاد الطويل - لليوم الثالث على التوالي، اقتحمت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة والقناصة المسجد الأقصى صباح الثلاثاء  من جهة بابي المغاربة والسلسلة، وشرعت بإطلاق وابل كبير من الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والدخانية باتجاه المصلين.

و​أصيب عدد من المصلين والمعتكفين المقدسيي جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية في المسجد الأقصى المبارك والجامع القبلي المسقوف.

وفي السياق، حولت قوات الاحتلال محيط المسجد الأقصى إلى منطقة عسكرية مغلقة، ونصبت الحواجز العسكرية على كافة مداخله، ومنعت الرجال ممن هم دون الـ 50عامًا من الدخول إليه، وكافة النساء، وكذلك طلاب وطالبات المدارس الشرعية.

وقال المنسق الإعلامي في مركز شؤون القدس والأقصى "كيوبرس" محمود أبو العطا في تصريحات صحافية إن قوات كبيرة من التدخل السريع "وحرس الحدود" والقناصة اقتحمت الأقصى، وأخرجت المصلين إلى خارج المسجد، وحاصرت الجامع القبلي، واقتحمته حتى وصلت إلى منبر صلاح الدين.


وأضاف أن تلك القوات قطعت الكهرباء عن الجامع القبلي وحطمت أحد أبوابه، وتم قص بعض النوافذ التاريخية من الناحية الشرقية خلال الاقتحام، وإلقاء القنابل الصوتية والحارقة والغازية السامة باتجاه المعتكفين داخل الجامع، ما أدى لوقوع إصابات.

وذكر أبو العطا أن قوات الاحتلال اعتدت على أحد حراس الأقصى، ومنعت المرابطين والمصلين من الاقتراب من باب السلسلة لمسافة 100 متر.

بدوره، طالب المجلس الوطني الفلسطيني بموقف عربي وإسلامي فعلي وحازم، لوقف اعتداءات وانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي.

وأكد المجلس الوطني في بيان صدر عنه اليوم  الثلاثاء، 'أن هذه الاعتداءات والاقتحامات الإرهابية والوحشية والاعتقالات والخراب الذي خلفته هذه الأعمال البربرية لن  يردعها ولن يوقفها إلا اتخاذ إجراءات وقرارات جديدة، فلسطينيا وعربيا وإسلاميا لحماية المسجد الأقصى، والابتعاد عن عبارات الاستنكار والتنديد التي لم تمنع الاحتلال من المضي قدما في مخططه بحق المسجد الأقصى المبارك، وتحدي مشاعر المسلمين وأحرار العالم'.

من جهته، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن ما يجري في المسجد الأقصى من اعتداءات من قبل الاحتلال ومستوطنيه، يشكل علامة فارقة في إمكانية تقسيم المسجد زمانيا ومكانيا، باستهدافه من خلال العنصر الإجرامي.

وأكد أبو يوسف إن ما يجري يتطلب مواقف جدية من قبل المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية، كذلك جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ولجنة القدس، للجم الاحتلال والضغط عليه من أجل الكف عن ممارساته العدوانية بحق المسجد الأقصى.

وأوضح أن الاحتلال يحاول جر المنطقة إلى حرب دينية، الأمر الذي لن يقبل به أبناء شعبنا، ما يتطلب تدخلا عاجلا لفرض عقوبات على الاحتلال، مشيرا إلى ضرورة تضافر الجهود الداخلية ومحاولة الوصول إلى الأقصى للدفاع عنه والتصدي لقوات الاحتلال.

واشتد العدوان الاسرائيلي لليوم الثالث على التوالي على المسجد الأقصى والجامع القبلي، والمصلين والمعتكفين، ما أدى لإصابة العشرات بجراح وحالات اختناق، إضافة إلى اعتقال العشرات من المرابطين والمقدسيين.



تعليقات القراء

AMER DWAYMEH
اين انتم يا عرب اين عباس اللذي يتمترس خلف النساء اين التشدق المذل الم يعد لديكم دماء ما انتم امساخ حتى الكلام لم يعد مسموعا تبا لكم وللامثالكم يا اجزمه منافقين لعنة الله عليكم
15-09-2015 10:20 AM
العبسي
في السابق عندما يحصل شيء في فلسطين كان العرب ينظمون المظاهرات ويخرجون الى الشوارع في كل اطياف الوطن العربي منددين بالاحتلال الاسرائيلي الحقير، ولكن اليوم اختلف الحال ولا ندري ما السبب !!
رد بواسطة غرام
ليشش هوا ضل في دولة عربيه واقفه ع رجليها ما كلها بتنضرب وتنقصف الله بعين
15-09-2015 10:41 AM
أم محمد
أين غيرة المسلمين أين النخوه إن عباس المتصهين وأمثاله الى مزبلة التاريخ الفزعه يا أمة الإسلام والعرب يا أهل الحمية لاسفاره للصهاينة في بلاد الإسلام لا تطبيع مع الصهاينه ولا معاهدات دم المقدسيين غالي
15-09-2015 10:46 AM
أم محمد عمايره
الله يشلكم يا صهاينه يا حوش يا لمم وين النشامى عنكم يارب يرينا الخالق فيكم أيام سواد ورايات حداد اللهم لا ترفع لهم رايه ولا تحقق لهم غاية وتسخطهم وتأخذهم أخذ عزيز مقتدر ليكونو للمجرمين آيه
15-09-2015 11:11 AM
ابن عشائر الاردن1
لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم وضع يدمي القلب /لعن الله الصهاينه ومن والاهم من العرب
15-09-2015 12:18 PM
rami a.a
لااسف انفرد الصهاينة بالاقصى و فلسطين ..بعد ان صنعوا ما يسمى الثورات و اوهموا الشعوب بانها حقيقية ..و الهدف هو تدمير الاقصى دون وجود اي مقاومة من شعوب و ككام الدول العربية
15-09-2015 01:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات