الشرطة المصرية تقتل 12 شخصاً بالخطأ بينهم سياح


جراسا -

رصد - أفاد بيان للداخلية المصرية أن الشرطة قتلت 12 وجرحت 10 آخرين من جنسيات مكسيكية ومصرية بطريق الخطأ، في عملية ملاحقة لإرهابيين.

وأفاد بيان الداخلية أنه "أثناء قيام قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة بملاحقة بعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية، تم التعامل بطريق الخطأ مع أربع سيارات ذات دفع رباعي، وتبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي بذات المنطقة المحظورة.

وقد أسفرت الواقعة عن وفاة 12 شخصا وإصابة 10 من المكسيكيين والمصريين، وتم تشكيل فريق عمل لمعرفة أسباب وملابسات الحادث ومبررات تواجد الفوج السياحي بالمنطقة المحظورة.

وطالبت المكسيك على لسان رئيسها إنريكي بينيا نييتو، اليوم الاثنين، السلطات المصرية، بإجراء تحقيق دقيق في ملابسات الحادث.

وأكدت وزارة الخارجية المكسيكية، مقتل اثنين من مواطني المكسيك في الحادث، ونشرت الوزارة على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت "للأسف، يجب علينا تأكيد وفاة اثنين من مواطني المكسيك، نتيجة لهذا الحادث".

كما أشار بيان الوزارة، إلى أن السفير المكسيكي في مصر، قام بزيارة للمستشفى التي تم نقل الجرحى إليها، حيث التقى خمسة من مواطني بلاده المصابين، والذين توصف حالتهم، بأنها مستقرة.

وبحسب ما صرحت به الوزارة، فقد اتخذت السلطات المكسيكية قراراً بإرسال المدير العام لشؤون حماية المواطنين في الخارج، السفير، ريني توريس، إلى مصر.

يشار إلى أن صحراء غرب مصر تشهد إقبالا كبيرا من السياح، وهي أيضا أحد معاقل مجموعات مسلحة متطرفة بينها تنظيم "داعش" الذي اغتال فيها في أغسطس شابا كرواتيا يعمل لحساب شركة فرنسية.



تعليقات القراء

محظورة
المنطقة سياحية قرب الطريق العام و بوجود دليل سياحي.
لولا وجود اجانب لما سمعنا بالخبر.
انظمة بوليسية قاتلة.
14-09-2015 11:39 AM
ييييييييييييي
فضيحة !!
14-09-2015 12:06 PM
mowaten
معناته هناك المئات من المصريين المظلومين يموتون من جراء القل العشوائي من قبل الجيش المصري الجبان
فعلا لولا هالقتلى الأجانب كان ما سمعنا عن هالحادثة
14-09-2015 12:46 PM
مستغرب
اذا اطلاق نار على السيارات دون حتى توجيه انذار او حتى وجود اطلاق نار مضاد..اذا الهدف القتل فقط ...واعتقد ان هذا مبدأ هذه الفترة في مصر المسكينة
14-09-2015 12:54 PM
لولو المتوحش
الحق على المكسيكية ليش يروحو لبلد عربي ؟؟؟ اكيد عشان ينذلو و يموتو هههههههه
14-09-2015 07:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات