الشبكة الاقليمية للمرأة تعقد ندوة حول "العنف ضد المراة "


جراسا -

عقدت الشبكة الاقليمية في الادارة المحلية الجيدة في امانة عمان ندوة " العنف ضد المرأة" بالتعاون مع ادارة حماية الاسرة في مديرية الامن العام واللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة اليوم بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة " .

وقالت مديرة الشبكة الإقليمية أروى بلقر أن الندوة استهدفت تمكين موظفي ألامانة معرفيا من الاحاطة بمفهوم العنف ضد المراة وتوعية المشاركات بقضايا وحقوق المراة المختلفة .

وقالت اخصائية القانون في مكتب شكاوي المرأة التابع للجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة  دانا الحجوج ان هذه الندوة جزء من الحملة الوطنية الشاملة " لا للعنف ضد المرأة التي تستمر 16 يوما

واشارت الى اهمية توعية المرأة الاردنية بمفهوم العنف واشكاله وكيفية القضاء عليه.

وثمن رئيس قسم حماية الاسرة في منطقة شرق عمان الرائد هشام الشمايلة دور امانة عمان ممثلة بالشبكة الاقليمية للمرأة في عقد مثل هذه الدورات والتي تأتي ضمن سلسلة نشاطات ادارة حماية الاسرة في مديرية الامن العام للتعريف بالمنظور الاجتماعي لحماية الاسرة، وما يترتب على عمليات الاساءة التي تتعرص لها المرأه من شرخ للنسيج الاجتماعي في المجتمع المحلي .

واضاف ان الاسرة الواحدة المتماسكة تعتبر الاساس المتين لبناء مجتمع حضاري خال من الجريمة، مشيرا الى ان مديرية الامن العام ومن خلال ادارة حماية الاسرة تستقبل الشكاوى المتعلقة بحالات الاساءة وبشكل سري سواء كانت على المرأة او الطفل.

وتخلل الندوة التي حضرها عدد من عضوات مجلس امانة عمان  عرضا لفيلم قدمه الشمايلة استعرض دور ادارة حماية الاسرة في الحد من العنف الاسري .

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات