رقابة مكثفة على محلات الدجاج الطازج والنتافات


جراسا -

أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين فرض رقابة مكثفة على محلات بيع الدجاج الطازج والنتافات في كافة مناطق المملكة للتأكد من الالتزام بأحكام القانون والتقيد بالسقوف السعرية التي حددتها الوزارة.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي اليوم الاثنين أن اسعار الدجاج الطازج ومن خلال الرصد الميداني الذي تقوم به فرق الرقابة سجلت انخفاضا واضحا خلال اليومين الماضيين.

وكانت الوزارة قررت تحديد سقوف سعرية للدجاج الطازج اعتبارا من يوم الجمعة الماضية على النحول التالي: الدجاج الطازج انتاج الشركات بواقع 260 قرشا للكيلو ودجاج النتافات 195 قرشا.

واضافت الوزارة ان القرار جاء نتيجة لوجود اختلالات في اسعار الدجاج الطازج وارتفاعها بشكل كبير، مشيرة الى ان تجاوز هذه السقوف السعرية يعد مخالفة للقانون وسيتم اتخاذ الاجراءات بحق المخالفين، فيما يسمح بالبيع دون السقوف المحددة لإتاحة المنافسة بين التجار ومحلات بيع الدجاج الطازج.

ودعت الوزارة التجار ومحلات بيع الدجاج الطازج الى الالتزام بالسقوف السعرية المحددة من قبلها وعدم تجاوزها، مشيرة الى أنها حررت 12 مخالفة بحق محلات منها 6 مخالفات عدم إعلان سعر و6 لتجاوز السقوف السعرية المحددة.

وقالت الوزارة ان اسعار الدجاج في محافظة جرش تراوحت امس الاحد بين 185 - 189 قرشا، وتراوحت اليوم الاثنين بين 175 - 180 قرشا وليس كما ورد في احدى الصحف المحلية بأن الاسعار تجاوزت السقوف السعرية المحددة من قبل الوزارة.

واكدت الوزارة انها ستواصل عمليات الرقابة المكثفة على محلات بيع الدجاج الطازج والنتافات واتخاذ الاجراءات بحق المخالفين للسقوف السعرية المحددة.

ودعت الوزارة المواطنين للإبلاغ عن المخالفات للسقوف السعرية على هاتف /5661176/06،مؤكدة توفر الدجاج الطازج بكميات جيده تفي بحاجة المواطنين.

وتشير بيانات مسلخ امانة عمان الى انه تم ذبح 30500 طير يوم السبت الماضي و39 الف طير يوم امس الاحد, وبلغ سعر بيع الكيلو من المسلخ خلال اليومين الماضيين 25ر2 دينار.

وبلغ سعر بيع دجاج النتافات خلال اليومين الماضيين في عمان ومادبا بين 190 و195 قرشا للكيلو، و260 قرشا للطازج، وفي الزرقاء 185 قرشا للنتافات و250 قرشا للطازج، وفي اربد 179 قرشا للنتافات و250 قرشا للطازج وفي عجلون 165 قرشا للنتافات و250 قرشا للطازج، وفي جرش بين 175 و180 للنتافات و260 للطازج، وفي المفرق 180 للنتافات و250 للطازج وفي البلقاء 179 للنتافات و240 للطازج.



تعليقات القراء

مسكين
ما شاء الله شكلنا رح نوكل دجاج في المناسبات الوطنيه
17-08-2015 05:07 PM
الأردني
ولماذا لا تراقبون ما يطعمونه للدجاج من سموم وأعلاف محرمه دولياً
18-08-2015 11:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات