الأمانة تطالب بالإجراءات الصحية عند تخزين الأغذية خلال الحر


جراسا -

دعت أمانة عمان المواطنين والتجار إلى ضرورة أخذ الإجراءات الصحية السليمة عند تخزين المواد الغذائية في ظل ارتفاع درجات الحرارة لاسيما حال انقطاع التيار الكهربائي، وفقاً لمديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية الدكتورة ميرفت المهيرات .

وبينت ان اتخاذ الإجراءات الصحية السليمة تجاه المواد الغذائية تحد من الاثار السلبية التي قد تحدث نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي، داعية المواطنين إلى ضرورة الاستفادة من دروس موجة الحر السابقة وتفادي ما نتج عنها من مشاكل صحية واتلافات غذائية .

وبلغت اتلافات فرق الأمانة الصحية ، حسب المهيرات ، خلال موجة الحر السابقة 18 طنا من المواد الغذائية، والتحفظ على 23 طن، وتوجيه 87 إنذارا صحياً وتحرير 200 مخالفة إضافة للتعامل مع 22 شكوى .

وتؤكد المهيرات على المواطنين ضرورة ملاحظة حالة المادة الغذائية عند شرائها والتأكد من متطلبات حفظها في اماكن عرضها وشرائها ونقلها سريعا الى المنزل وحفظها في وسائل الحفظ المناسبة للحد من احتمالية حدوث التسممات الغذائية الناتجة عن ارتفاع درجة حرارة المادة الغذائية وفسادها .

وتهيب الأمانة بالتجار اخذ كافة الاجراءات الاحتياطية عند تخزين المواد الغذائية خاصة الحساسة منها نتيجة تعرضها السريع للفساد وتوفير ظروف التخزين المناسبة لكل مادة وحسب متطلبات حفظها؛ لتجنيبهم اي خسائر اقتصادية او مخالفات قانونية فضلا عن ايقاع المشاكل الصحية للمستهلكين .

كما وتدعو التجار الى اتلاف اي مواد غذائية تضررت؛ نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في مكبات الامانة وحسب الاصول وبالسرعة الممكنة .

ولفتت المهيرات الى ان فرق الامانة الصحية على استعداد تام لاستقبال اي شكوى او ملاحظة من المواطنين حول اي ملاحظات سلبية خاطئة في التعامل مع المواد الغذائية، وذلك بالاتصال على الرقم (06-4918791 ) او من خلال ارقام طوارىء امانة عمان على مدار الساعة (5359970 ، 5359971) .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات