13.3 ألف سائح أردني زاروا الاراضي المحتلة هذا العام


جراسا -

كشف تقرير رسمي صادر عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، الأربعاء، أن السياح الأردنيين جاؤوا في المركز الأول في أعداد السياح الذين زاروا إسرائيل في خلال عام 2015.

وجاء في التقرير أن أعداد السياح الأردنيين الذين زاروا إسرائيل منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تموز الماضي بلغ حوالي 13.3 ألف سائح.

وكانت تصريحات سابقة أشارت إلى أن أعداد السياح الأردنيين الذين زاروا إسرائيل خلال الثلاثة شهور الأولى من 2015 بلغ  4200 سائح أردني، وذلك بنسبة تراجع قدرها 32% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.، لم يذهب أغلبهم لأغراض القيام بنشاط سياحي، وأن الكثير من هؤلاء السياح هم أردنيون من أصول فلسطينية يقومون بزيارة أقارب لهم في إسرائيل.

وأشارت التصريحات أن هناك عدد كبير من مكاتب السياحة الأردنية التي تقوم بتنظيم رحلات سياحية إلى القدس لزيارة الأماكن المقدسة كالحرم القدسي وكنيسة القيامة وغيرها من الأماكن الدينية.

أما بخصوص السياح العرب، الذين زاروا إسرائيل في ذات الفترة، فقد بلغ عددهم 20.8 ألف سائح يحملون ثلاث جنسيات عربية، بانخفاض بلغت نسبته 15٪ مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي. 

يذكرأن نسبة السياح الذين زاروا إسرائيل خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري، بنسبة 13٪، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي 2014. 





وجاء السياح الأردنيين في المركز الأول، بنحو 13.3 ألف سائح، بينما بلغ عدد السياح الحاملين للجنسية المصرية 5400 سائح، ومن المغرب 2100 سائح.

ووفق أرقام الناتج الإجمالي المحلي الإسرائيلي، الصادرة عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي، خلال وقت سابق من العام الجاري، فإن صناعة السياحة تشكل ما نسبته 16٪ من الناتج الإجمالي المحلي للعام الماضي 2014.



تعليقات القراء

صفى
علينا ان نقول الارض المحتله لا اسرائيل
12-08-2015 11:34 AM
السوسنة السوداء
فلسطين وليس اسراءيل مافي دولة اسمها اسراءيل
12-08-2015 11:57 AM
مواطن 3202
فلسطين. لم ولن تكون للصهاينة. لم ون تكون اسرائيل.
فلسطين لنا، وزيارتها واجب.
12-08-2015 12:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات