من اختار؟


جراسا -

تحيه الى جميع قراء جراسا حبيت احكي عن المشكله اللي بعاني منها على امل اني الاقي حلها عند اخواني القراء مشكلتي اني حبيت شاب سنتين وكان اول حب بحياتي بس غلطتي من البدايه انو كنت عارفه انو اصغر مني بسنه وضلتني مكمله مابدي اطول المهم انتهت علاقتنا بعد مسلسل من المشاكل على الرغم اني كنت اتحملو فوق العاده ومع هيك مااستاهل هالحب بعدها حبني شاب زميلي بالشغل وتعرفنا على بعض اكتر وحكى لاهلي والعلاقه شبه رسميه بس مشكلتي هو بحبني اكتر من انا بحبو ودايما بحاول استفزو او انتقم منو يعني اللي ماعملتو مع الاول عم بطلعو بالتاني من كل شي بالاستفزاز وخلق المشاكل معاه ومع هيك بحبني وباخر فتره رجع ظهر الشاب الاول مره تانيه والتقيت فيه بالصدفه ورجعت افكر فيه مع اني كرهتو بعد ماتركنا, انا مو عارفه شو اعمل؟ خصوصا الموضوع راح يصير رسمي كمان شهر, اكمل مع هاد الشاب اللي بحبني وانسى الماضي والتفت للمستقبل معه؟ ولا...؟ ارجو الافاده والمساعده بدون تجريح.



تعليقات القراء

قال شوو؟؟؟؟
بالله علييييييييييييييييييييييكييييييييييييييييييييييييي؟؟؟؟؟؟
15-11-2009 11:10 AM
عمان
الأفضل إنك تحسمي أمرك قبل الارتباط الرسمي لأنك اذا لسه بتحبي الأول معناها إنك بتخوني التاني ..... و نصيحة خدي اللي بحبك .. مو اللي بتحبيه .. لأنه رح يصونك و يحافظ عليكي اذا فعلا بحبك ....
أمنياتي لك بالتوفيق
15-11-2009 11:21 AM
طائر النار
بتجيبي ورة جوريه وبتصيري تمزعي بالورق تاعها وتحكي الاول ولا التاني؟؟؟الاول التاني الاول التاني....الخ واخر ورقتين امزعيهم مع بعض....يعني اقعدي عاااااااقله
15-11-2009 11:23 AM
لوجي
بدك الصراحة لا ترجعي للقديم لانو رح يرجع يزلك وكملي مع التاني يلي بشتريكي اشتريه ويلي ببيعك بيعيه لانو انا كتير متأكدة رح تحبيه للتاني ورح تنسي الاول لاني انا كنت زيك وانا هلأ متزوجه الاول مش متزكريته من مرة وصرت احب زوجي
15-11-2009 11:29 AM
حره
والله انا شايفه انك عامله جمعيه للحب كل شويه ويلا انتي حابه واحد مش فاهمه شو جنسك

انتي حبيتي واحد وتركتيه وحبيتي تاني قام طلع الاول بالسحبه قام رجعتي بدك تحلقي للتاني

بصراحه قصة كلها خمخمه وهبل البنت المحترمه بتخاف على سمعتها بتخاف على مشاعرها

ومشاعر الاخرين شو يعني بحب هي كلمه بنحكيها لكل واحد بمر في حياتنا انتي بنت بتتسلى

فاضيه اشغال ما عندك هدف بالحياه مش فاهمه شو في يروسكم ما عندكم اشي سامي تفكروا

فيه غير الحبحبه ؟.

فاتحه سبيل للحب اي شو هاد واللله لو كل وحده فيكم بتصلي فرضها وبتحفظ فرجها وبتقرأ

قرآنها ما لاقينا وحده بتشكي من هيك قصص لانه الله بكون وكيلها نعم المول ونعم الوكيل
15-11-2009 11:34 AM
ابو وديع
بما انه الثاني بحبك والاهم انه ناوي نية خير ، فالافضل ان ترتبطي به ان كان لك نصيب معه .
واما الاول فبرايي المتواضع فهو علاقة حب عابرة وليس الا .

الله يهديكي ويبعتلك اللي فيه خير الك .
15-11-2009 11:45 AM
بحر بافا
انتي كم عمرك؟؟؟تكيد مراهقة؟؟؟؟ظحبيبتي حبي ربك عشان ربنا يحبك استري حالك احسن اشي بخزي جد الواحد مصدوم من هالقرف شفتي يا حره كيف البنات بعملوا؟؟؟؟؟وبتدافعي عنهم شو ذنب الشب التاني بوحده مخادعة
15-11-2009 12:07 PM
صاحبه المشكله
انا بشكر كل اللي علق واعطاني نصيحه وبحترم وجهات نظر الكل والى حره الحمدلله انا مو فاتحه قلبي سبيل للحب ولما حبيت فعلا كان حب مو هبل وعيب انك تحكيلي فاتحه جمعيه لاني مابقولك اني حبيت شباب الاردن كلها فياؤيت انراعي مشاعر غيرنا قبل مانجرحوه وانا من عيله محافظه ومحترمه حتى الشاب الاولاني عرفتوا على اهلي وصارت العلاقه عائليه بين العيلتين بس انا انسحبت بعد ماتركنا وضلوا اهالينا يحكوا مع بعض متل امي وامو بس هم مابعرفوا شو كان بينا وانا بصلي وبعرف ربنا منيح ومش بعيده عن الدين زي ماحضرتك اتفضلتي وبالعكس عندي هدف وعارفه شو بدي بس مو غلط اني اشوف اكتر من رأي حولي عكل انا بشكرك على تعليقك مع انو في اتهام وظلم الي وفعلا الواحده تاخد انسان بحبها اكتر وشكرا للجميع
15-11-2009 12:13 PM
الأفضل
دائما خدي الي بحبك مو إللي إنت بتحبيه ودوري على راحت بالك بعدين الحب ما بروح وبما إنك كرهتي الأول إذا إنت من البداية ما كنتي تحبيه وهادا كله وهم وبنصحك ما تضلك تفكري فيه لأنه ما بستاهلك لو بستاهلك كان ما فرط فيكي من البداية باي
15-11-2009 12:22 PM
®KING OF HUNTERS
عزيزتي ... هناك حلين لاثالث لهما لمشكلتك :

1- اذا انتي ناوية تنستري وتتجوزي وتصيري (بني ادمه ) .... لازم تشوفي اي من العشيقين ...عنده نية صادقة ومستعد يتجوزك .... وتجوزيه بسرعة.

2- اذا انتي مش ناوية تنستري وتتجوزي وتصيري بني ادمه .... انا رأيي ترجعي للشب الاول ( اللي بتحبيه اكثر ) .... وعيشي معه شويه مغامرات ...ولما تقرري تتوبي ...شوفي اذا برضى يتجوزك ولالا ....فإذا رضي يتجوزك معناتو ممتاز ... واذا ما رضي يتجوزك ... انتظري لحد ما يجي ابن الحلال ...


ملحوظة: في حال انك اخترتي الحل رقم 2 ....لازم تديري بالك وما تنسي حالك ...عشان الايام ما تسرقك وتفقدي حالك ولاانتي صار عمرك قريب عالثلاثين ... ساعتها راح تبلشي تعنسي وماحدا راح يتجوزك ....


كمان شغله مهمه ....حاولي تكوني حذرة اثناء المغامرات العاطفية مع الشب الاول .... بلاش حدا يشوفكم مع بعض ....اويمسككم متلبسين ... او تنتشر صورك على البلوتوث ....الخ


بنلاحظ من هاي المشكلة .... علامتين بارزتين للبنات في مجتمعنا:

1 - بتحب اللي بطنشها ...
2 - عندها اهتمام زائد عن الحد لدرجة (التقديس) بما يسمى ( الحب الاول) ... يعني الشب الاول مع انه اصغر منها بسنه وبعاملها مش كويس...مع هيك كانت تحبه ...وتموت بالارض اللي بمشي عليها .... بينما الشب الثاني (واللي قصدة شريف نسبيا) ... مع انه ناوي يتجوزها ... لكن مش عاجبها .... وبمجرد ظهور الشب الاول (النكد) بحياتها .... تخربط كيانها وحست حالها بمشكلة ...عشان هيك اجت تركض على جراسا ... ونشرت مشكلتها ...


نستنتج مما سبق ان الكثير من البنات في مجتمعنا ... ماعندهن تفكير عقلاني ....
لانو الوحدة فيهن ... ما بتحب اللي بقدرها وبحترمها كانثى وبكون بدو اياها كزوجة مستورة ... لكنها بتحب اللي بتسلى فيها وبطنشها وبعاملها مش كويس ....

كمان لانها بتقدس الحب الاول .... يعني حتى لو كان الحب الثاني قوي وتتوافر فيه كل المقومات ونقاط القوة ... لكن ما بياخذ مفعوله ... لانه وببساطه عقولنا مبرمجة على ان الحب الاول هو الحب الصح وبس .... ويساعد على نشر وتوطيد هذه الفكرة ( المغلوطة) في عقولنا ... الكثير من الاغاني القديمة والافلام الرومنسية التي تبث 24ساعة على فضائياتنا الهابطة ... وهي احد القيم التي يتم غرسها بشكل منظم وممنهج ....في عقول البنات ابتداء من سن 13-14 سنة ...




غطيني ياكرمة العلي ..... مافيش فايدة







®KING OF HUNTERS
15-11-2009 12:35 PM
The Best Man
والله جد؟؟؟؟
هاي قصة فلم هندي
15-11-2009 12:42 PM
اعزي الى صاحبة المشكله
انا اوافق حره بما تفضلت به هي معها حق الفتاه يجب ان تحترم نفسها وتحافظ عليها انتي المخطئه بفتحك المجال للحب والعلاقات المحرمه توبي الى الله
15-11-2009 12:44 PM
حره الى صاحبة المشكله
انتي حره ما يعجبك ردي بس بحب احكيلك

الوحده لما بتكون بتحب واحد سنتين بتكون استهلكت نفسها وكل كلام الحب اللي بالدنيا وبعدين بتحب واحد وبتستهلك فيه ما تبقى من مشاعرها

البنت لازم تكون مشاعرها بكر لحد ما تتزوج البكوره مو بس جسديه البكوره بالنفس

وبعدين اذا عرفتي حبيبينك على اهلك يعني صار حلال اي التقاء بين اتنين خارج عقد القران حرام .

وبعدين انتي لما كنتي بتحبيي االاتنين شو كنتي قاعده على سجادة الصلاه وبتصلوا جماعه مع بعض .

الدين والصلاه ما بخلوا البنت تغلط وعلاقات الحب والمكالمات والطلعه والهيام كلها حرا م الا اذا انتي بتعرفي اشي ما بنعرفه بالدين .

الرسول قال عليه السلام ما في للمتحابين غير النكاح مش بفوتوا بعلاقه سنتين ثلاث وبعدين بفكروا اذا زبطت الامور يتزوجوا .

هو الدنيا خربانه من اشي قليل اسألي حالك بصدق بتعرفي انه كل اللي عملتيه ما برضي الله بس احنا اللي بحكي الصح بتنخزق طاقيته.
15-11-2009 01:01 PM
بسطة ابو العبد فرع سقف السيل
مرحبا اختي


نصيحة خذي التاني


خذي اللي بحبك نصيحة نصيحة

بس قبل هيك ما تنسي تصلي الاستخارة وادعي


ماشي وما تاخذي برأي بعض الناس التافهة واللي بتسخر منك


والله يوفقك وانسي الحكي اللي بيسم البدن من ذوي العقول الصغيرة


اخوكي ابو العبد _فرع سقف السيل
15-11-2009 01:21 PM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله أوقات الجميع:
لاادري من اين ابدا في هذه المشكلة ؟ تقول صاحبة المشكلة في معرض تعليقها ردها على تعليق حرة ، اقتباس (( وانا من عيلة محافظة وحترمة حتى الشب الاولاني عرفتوا على اهلي وصارت العلاقة عائلية بين العيلتين بس انا انسحبت بعد ماتركنا وضلوا اهالينا يحكوا مع بعض متل امي وامو بس هم مابعرفوا شو كان بينا وانا بصلي وبعرف ربنا منيح ومش بعيدة عن الدين)) انتهى الاقتباس.
اقول بداية يقول الله سبحانه وتعالى يقول الله تعالى: (( وَأَقِمْ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ))
فالصلاة سبب رئيسٌ ومهم جدا في حماية الفرد والمجتمع من الوقوع في الذنوب صغيرها وكبيرها.
فهل اصبحنا علمانيين الى هذا الحد ، هل نفصل الدين عن الحياة. وهنا لااقصدك انت بالذات انما من يحاول ان يفصل الدين عن حياته.
واقول لنفسي قبل ان اقول للجميع هذا القول ، عندما اقول اني اصلي اترجم هذا الفعل في حياتي ،
يقول الله قال الله تعالى :" قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين "

عموما ساختصر عليك القول بان اقول ماقاله رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير " رواه الترمذي وغيره.
وهذا جواب على سؤالك من اختار ، فمن منهما صاحب دين عليك به
نسال الله ان يوفق الجميع لما فيه خير



15-11-2009 01:21 PM
ماهر (ابوحمزة) الى حرة
اسعد الله اوقات الجميع ، جزاك الله خيرا ياحرة على ماقلتي ، نعم انتي اصبتي كبد الحقيقة ولكن لو استخدمت جمل والفاظ اقل قساوة مماقلتي لكن افضل ، عموما وفقك الله وسدد خطاك
15-11-2009 01:25 PM
الى حره
كل تعليقاتك ما فيها اي نوع من الاحترام يعني لكل انسان أطباع وقدرات ومشاكل معينه بيحاول يطلب النصح فيها ازا عندك كلمه حلوه او نصيحه جيده احكيها ما عندك ظلك ساكته وبيكفي تجريح لالصحاب القلوب المجروحه اساسا فهؤلاء الناس لو وجدو الراحه لما لجئو لاشكالك حتى تجرحيهم بزياده ارجو منك ان تحترمي ذاتك
15-11-2009 01:30 PM
عقلانية الى حرة والى صاحبة المشكلة
ع فكرة حبيبتي "حرة" تعليقاتك جارحة جدا ...............شوي شوي ع بنت العالم
اشي طبيعي بنت بتشتغل وبتطلع من البيت الا حدا يعبرلها عن اعجابه ومن هالحكي


بغض النظر الطريقة الي قابلت فيها الشابين الا انها جاءت لتطلب حل ويجب عدم السخرية منها

ويبدو من لقبك انك انسانه فهمانه يعني لازم تعطي حل مش تتهميها انها فاتحة جمعية "هذي كلمه كبيرة بحقها


حرام عليكي اعطي نصائح بدون تجريح

تحياتي لصاحبة المشكلة ولا يهمك حبيبتي اهم شي ما تعملي غلط وصلي واتوقع انو التاني افضل

مع تمنياتي لكي بالتوفيق

عقلانية
15-11-2009 01:32 PM
دلع
مو شايفة مشكلة انا شايفة انة انتي شكلك متقلبة ومزاجية وبتحبي نفسك
15-11-2009 01:44 PM
حره الى عمي ابو حمزه
على راسي كلامك عمي ابو حمزه بس ما بقدر اكون لطيفه مع ناس بحطولك الدين بالنص

وبكونوا داخلين بعلاقات وبنطنطوا من واحد لواحد وبعدين لما بتصارحهم بحقيقتهم وحقيقة

غلطهم بزعلوا وما بعجبهم لساني مبرد على الغلط وبحكي الحق واذا ما عجب صاحب

المشكله هو حر زي ما انا حره بابداء رأيي ما هو عمي الدنيا خربت بجد لانه بطل حد ينهر

حد ولا يقوله انت غلطان بعينه وقصص زي هيك بتخلي الشباب تفكر وتشك بكل البنات اي

امتى بدنا نرجع لربنا ولدينا بكفي عاد مسخناها وقلبناها عهر باسم الحب شكرا عمي ابو حمزه
15-11-2009 01:47 PM
حره الى العقلانيه
طنشيني وما تغلبي حالك بقراءة تعليقاتي ما شاء الله عليكي قال سوفاج قال طبطبي انتي والله معك شو رأيك اخد اذنك قبل ما اعلق صحيح انك بتحشري حالك باللي ما الك فيه .
15-11-2009 02:23 PM
مراقب عن كثب الى حره
بنيتي حره استمري كما انت احب ان ارى تعليقاتك الحره ولا يضيرك من يعجبه تعليقك ام من لا يعجبه فما يميزك هو حريتك في نطق كلمة الحق تحياتي لكي بنيتي .
15-11-2009 02:52 PM
عقلانية الى حرة
حبيبتي


ليس من علق فهو يعلق............


شكلك فاضية اشغال وبتشتغلي في الناس



لكن من منطلق مستواي الفكري والعلمي لن ارد عليك

الا بهذه العبارة


انا اعرف ان كلامك فيه جزء من المنطق لكن القالب الذي تضعين فيه نصيحتك ليس مناسبا لك

يجب ان تكون الفاظك مهذبة نوعا ما..........


والباقي عندك حبيبتي


الله يعين اللي مبتلي ويصبره على دفاشتك
15-11-2009 03:18 PM
عصبي
تعليق صاحبة المشكلة رقم 8

حسم الموضوع ...أخذت القرار ...

وأعطتني المجال حتى أسال ... كيفك يا شيخ المعلقين أبو حمزة؟؟

15-11-2009 03:37 PM
حره الى العقلانيه
يختي لما اقولك دوريلي على عريس ما تجوزيني حدن من معارفك وقلتلك طنشيني وما تغلبي حالك بمتابعتي بتتعبي بجد بحكليلك ريحي راسك يا ناعمه انتي.
15-11-2009 03:53 PM
محمد الى حره
اسمحيلي اسئلك مين انتي عشان تحاسبي الناس على دينهم
هي انتي مثلا لا بتصلي ولا بتصومي وبتحكي مع شباب بالشات وبالاخر جاية تعطي نصائح
بعدين طبيعي جدا نو الواحد يكون ملتزم بدينه وصلاته ومع هيك بحب وبعمل اخطاء
الا عاد اذا حضرتك ملاك منزل مشالله عنك كاملة الاوصاف
واخيرا تعليقاتك استفزازيه وفيها مرض الغيره والحقد انتي الظاهر والله العليم عندك عقده من نفسك عشان هيك احنا بنضطر اسفين انو لما نيجي نقرا التعليقات بنحس بضيق مش طبيعي وبالاخر بنلاقي جنب التعليق حره فياريت ما تصدمينا وما ترجعي تعلقي جد مشاني ما تعلقي لاني كثير بكره تعليقات اللي بلاقيها بوجهي وبقرأها مش لاني بدي اقراها بس لانو انتي لزقه بكل موضوع بنقرا تحياتي
15-11-2009 03:57 PM
مستغربه
الرجل بجد وبحق وبعتز برجولته بعتز باخلاقه بعتز بقيمه بعتز بدينه بعتز بشرفه عند ما

بفكر يتزوج بدور وبتعب وبحبش وبنحبش وبستأس وبسأل وبراقب وبتمهل وبختبر البنت اللي بده يعطيها اسمه ويحملها الامانه امانة بناء اسره سليمه وسعيده. وامانة عرضه

بستغرب كيف البنت بتعمل علاقات حب وصحبه قبل الزواج واكتر من علاقه في حياتها والله بستغرب كيف بعملوا هيك ؟

البنت لازم تبقى لحد ما تتزوج شيء مش مكتشف وبستنى الرجل اللي بده يميط اللثام عن مكنوناتها مش لازم ابدا يتم اكتشاف حتى افكارها قبل الزواج لانه الهم صاحب حقه وحده يكتشف هاد العالم يعني زي القاره لما تكون مش مكتشفه زيكون هو اول مكتشف للكنوز فيها .
15-11-2009 04:07 PM
.............ززز
شكلو البنت فاضية, شو رايك اتحبيني؟ باليوم ساعة وحده
15-11-2009 04:24 PM
aLmanSi الى صاحبة المشكلــة
انا برأيي خليكي مع الحب الاول...... لأنو ما في بعد الحب الاول.......


ونشاء الله تكون رجعتو الشب الك يكون شاريكي فيهــــا..... امــا ازا كان رجعتـــو ما في منهـــا اية داعـــي صحيح انو ما في بعد الحب الاول لكن الي ببيعك بيعــو... وشوفي حيــاتك مع حب تانــــي.....

موفقــــــــة...



انتهى
15-11-2009 04:29 PM
الى محمد من حره
مو عاجبك كمان انت طنش ولما تفتح موقع باسمك بوعدك ما دخل وما اعلق اما انك لزقه مش طبيعيه لزقة كوكس.
15-11-2009 04:40 PM
® KING OF HUNTERS الى حرة ( العيون العسلية سابقا)
هدي اللعب شوي ....






®KING OF HUNTERS
15-11-2009 05:21 PM
aLmanSi الى حـــــــــرة
كيفـــك يا نــوارة هــذة الزاويــــة..............؟؟؟

انـــا شايفــك مش ملحقــــة رد على تعليقــــات البعــض عليكـــــــــي......


خلـــــــي الي يحكــــي يحكــــي لا تعطـــــي قيمــــة للواحــد اكتــــر من قيمتـــــو.....

ولا تشغلـــي بالك بهيـــك معلقيـــــن..... على رأي المثــــل(ما بحكي عنك ألا الي بغــار منك).....

فـــــــــااااا يا نــــــــــوارة جراســـــا انسيهـــــــــم..... ولا تزعلـــي حالك مشـــــان تافهيــــن ما ألهــــم قيمــــة اصلان بالحيــــــــــاة... عايشيـــن على تفاهــــــــة يعانون من عدم قلــــة الفهــــم... قلــــة الادب ....

اعملـــــي متلــــــي يا حــــــــرة وألي بحكي عنــــك اتركيــــة بمـــوت لحااالووو.......

ونشــاء الله اتضلك مستمــرة معنا في هـــذة الزاويـــة فأنـــا من المعجبيــن بكي وبقســوة كلامــــك الجميلـــــــــة....


نتهــــــــــــى
15-11-2009 05:24 PM
عناد الى 6
تعليق 1...11 عجبوني

وبوجه تحية الى ابو وديع ...اعقل واحد فينا ...وزلمة راكز وهادي ...في كل الاماكن( اي في جميع التعليقات ) ... تحياتي ابو وديع ...مع كل الحب ...يعني عنجد ابو وديع (طبشتنا بحجار لطفك ) ...وانا هنا اتكلم بكل جدية عشان ما حدى يفهمني غلط ...
15-11-2009 06:22 PM
نكشة مخ
لدي علي احكيلك شغله شو رائيك تصلي صلاة استخارة و
15-11-2009 06:44 PM
نكشة مخ
ابو العبد افتحلك فرع للبسطة تبعتك بشارع السعادة عن جد مشروع ناجح جدا .
15-11-2009 06:46 PM
ابو الهول الى حره و صاحبة المشكله
والله يا حره كلامك كويس بس حابب احكيلك انه مش كل الناس بينفع معها الحكي الصريح لانهم بيعتبروه تجريح يعني خلي كلامك موجه للعموم مش يكون بلغة انتقاد لصاحب المشكله لانه بيكون متعقد من المشكله بيصير متعقد من الحل و كمان من نفسه

الى صاحبة المشكله الكثيرمنا بنزعج من الكلام عن الدين وكانه اتهام له دون غيره فالدين يمنع ان يكون علاقه بين الرجل و المراه سرا و دون ان يكونا عقدا عقدا شرعيا والايه الكريمه تقول


(علم الله انكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سرا ........ الى اخر الايه ) فهذا الكلام كلام الله وانت خالفتيه و عليكي ان تستغفري الله و تستخيري بالنسبه للشخص الثاني وان كان صاحب دين وخلق فعلى بركة الله و لا تنتقمي من الاول بالثاني
15-11-2009 08:37 PM
safy
ازا بتسمعي نصيحتي لا تختاري ولا واحد فيهم ،بتعرفي ليش ؟ لانك لسى غير مستقرة عاطفيا مع اي واحد منهم وهادا واضح من كلامك ومن حيرتك ،.
اختي : المرأة بتختار لما تكون على قناعة تامة بالشخص مو لانها بتحبه اكتر او هو بحبها اكتر .

بنصحك تشتغلي على نفسك اكتر من الداخل ، بقصد تحاولي تفكري بهدوء وعمق لحالك : وقولي لحالك : انا شو بدي ؟ انا شو هدفي في الحياة ؟

واسمعي مني ما تدخلي بأي علاقة حتى لو شريفة لانك رح تتعبي اعصابك وتستهلكيها ، وفري احاسيسك ومشاعرك واعصابك لشي جدي وهو الزواج .
15-11-2009 10:28 PM
JORDANIAN
YOU HAVE TO WORK AS ADANCER
15-11-2009 10:53 PM
من حر "freeالى حرة والى عقلانية
بتوخذي سرفيس بربع ليرة من هذاك الجبل.........................



بتمشي طوالي



وبعدين بتحكي لشوفير السرفيس


من فضلك نزلني هون


طبعا اكيد راح ينزلك


على هذاك المثلث


بعدين بتمشي كعابي بتلاقي عمارة لونها صفرا



منها وتحت واد مليان غنم.................



في هناك راعي واقف


بتسأليه عن البنات الحلوين"تلة البنات الحلوين"



فبيحكيلك امشي طوالي...............................وبتعطيها كعابي


وبس توصلي .................بتستني هناك .....................وبتناميلك ليلة في فندق الاحرار


وهناك عاملين دورة تدريبية في كيفية تعلم الادب واسداء النصيحة البناءة للاخرين


فانا انسان حر ولكنني احترم الاخرين


وانتي تدعين انك حرة ولكنك "للاسف "لا تحترمين الاخرين


نصيحتي لكي ان تقطعي اشتراك الانترنت الخاص بك......................


او ساتي واقطعه بنفسي...........................



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ملاحظة:شكرا لاختي عقلانية لكلامها الرائع فهذا ان دل ...............يدل على التفكير الراقي


حر "free





16-11-2009 12:55 AM
لؤلؤه جراسا
المشكله انه انت يا صاحبه المشكله المشكله بحد ذاتها ليش
انا ما بعرف كيف سمحت واعطيت امل لانسان ثاني انه يحبك وقلبك مشغول بغيره على جميع الجهات بنظري انت الخسرانه
الحل عندي لا الاول ولا الثاني عشان انتي وهم تتقاسموا نفس الالم مش اثنين يتهنوا والثالث الله لا يرده اسف لقسوه كلامي بالتعبير بس الحقيقه بمرارتها





\\\ فطوم \\\
16-11-2009 01:43 AM
محمد قيس
1-زوجي اسلوبه منفر 2-خطيبي ام اهلي 3-انني في حيرة من امري 4-اعزائي اغيثوني 5-اعاني من سوء معاملة زوجتي 6.........7-......8........الخ من الظاهر اننا نعاني في مجتمعنا من ازمة زوجية واخلاقية وعاطفية يصب معظمها في تهديد الاستقرار الاسري الذي يعتبر اهم ركيزة من ركائز استقرار المجتمعات....ويبدو ايضا ان تلك الازمات والمشاكل التي تنشر في هذه الزاوية تشكل مادة خصبة لمن يهتم بالبحث عن الاسباب والنتائج لتلك الازمات.....فرصة لمراسلي جراسا للبحث فيها ممن يجد في نفسه مناسبة لذلك العمل الشاق اذ ان هذه الزاوية تعطي صورة عن المجتمع.....واخيرا نصيحة لكل متجوز انه يمسك بشريك حياته بايديه وقلبه وعينيه ولا يفرط فيه
16-11-2009 08:13 AM
dubai Lady
go to the one who loves u, and try to treat him will, to not loose him

the one who repsect u and appreciate u, is the one who propose u, not the one who abuse ur feelings.
16-11-2009 08:45 AM
صاحبه المشكله للجميع
انا بجد بشكر كل اللي علق واعطاني نصيحه وبتمنى من ربنا يبعد الجميع عن المشاكل ويوفقهم لكل شي خير وبالعكس والله مازعلت من حد وتقبلت كل الاراء من الجميع لانو بالنهايه هاي حريه شخصيه لكل معلق وانا الحمدلله صليت استخارة وفعلا ارتحت للشخص التاني بس كان لازمني كمان تأكيد منكم اخواني واخواتي واحنا باانهايه مو ملائكه الا نغلط بس مو لدرجه الغلط الكبير اللي نندم عليه بشكر الجميع وخصوصا منبر جراسا اللي بجد ساعدني كتير في طرح المشكله وايجاد الها حل السلام عليكم ....صاحبه المشكله
16-11-2009 08:47 AM
ماهر (ابوحمزة) الى عصبي
اسعد الله اوقات الجميع ، شو اخبارك ياركان وكيف الدراسة ان شاء الله كل امورك تمام
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقك ويوفق الجميع لما فيه خير
16-11-2009 09:34 AM
ابو وديع الى عناد
اشكرك جدا" يا عناد .
مع تحياتي .
16-11-2009 09:50 AM
الى حرة
لا تعلقي تعليقات قاسية فانتي اولا واخيرا بنت لكن تعليقاتك بدل على انك مسترجلة او بدك تلفتي نظر الناس

وانتي يا اختي مش كاملة والكمال لله علشان تنتقدي البشر
16-11-2009 10:06 AM
الى حر والى حرة
والله ياحر انك عجبتني وضحكتني عليها من قلبي، والله فشيتلي غلي
هيك الاحرار والا بلا
16-11-2009 12:32 PM
متابع الى حرة
شكلك مش متجوزة .........................آه مشان هيك خافف عقلك
16-11-2009 12:34 PM
اردنيه وافتخر للمعلقين

من المحزن ومن المؤسف ان نرى غالبية المعلقين ينجرون الى تعليقات وتحرشات ببعضهم البعض وينسون الهدف الرئيس من وجودهم هنا في هذه الزاويه فيبدأون يكيلون الاتهامات لبعضهم ويتصرفون التصرفات الصبيانيه.

نحن هنا لسنا في معرض التجريح ولا الاساءه لبعضنا بعضنا لانه يعطي صورة عن اخلاقنا ورداءة نفوسنا فالكلمه يجب ان تكون طيبه


الكلام فن .. وذوق وأدب, كيف لا.. وبه يعلو المقام ويرقى المرء ..,وبه يستطيع أن يجذب من حوله له,

فقد قيل يعلو مقام المرء بحسن مقاله حب الكلام فطرة جبل الله الانسان عليها ...و قيل
المرء باصغريه قلبه ولسان ....

فكما أن حسن الكلام يعلو بصاحبه فهناك من الكلام ايضا ما يخفض مقام صاحبه , والرسول عليه السلام حذر من ذلك فقال

(ان العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لايلقى لها بالا يرفعه الله به درجات ,
وان العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لايلقي لها بالا يهوى بها في نار جهنم )

يظن البعض أن فن الكلام موهبة بينما تلعب الفطرة دورا كبيرا فيهاولكن يستطيع الانسان أن يطور نفسه بمراقبته لحديثه وحديث الاخرين بالإضافة الى التمثل
بآداب القرآن والهدي النبوي الشريف.

ومن الناحية الشرعية نعرف أن الانسان محاسب بكل ما يتفوه به لقوله تعالى
( وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )

ولذلك يجب أن نتخير من الكلام أفضله لاننا محاسبون من الناحية الاجتماعية , نجد أن فن الكلام له أكبر الاثر في بناء أجمل وأروع العلاقات ..

فحسن اختيار الكلام بمراعاة ظروف الاخرين واحوالهم ونفسياتهم كفيل بأن يبني ويعمر ويوطن ويؤلف بين القلوب وعلى العكس تمامايسئ بعضنا اختياركلماته في محادثاته ..فتجر هذه الكلمات الى المشاحنات والبغضاء .

وبذلك نرى أننا لو طبقنا بعض الأمور المهمة اللازمة لنا حتى نمتلك هذه الموهبةلأستطعنا أن نشعر بالسعادة والرضا وأهم من ذلك أن نكسب حب وتقدير الآخـرين ومن هذه الأمور:
1 اجعل ذكر الله على لسانك فأن ذكرالله يرطب اللسان ويطمئن القلب ,

قال تعالى
(ألابذكر الله تطمئن القلوب)

وليكن استعمالك عبارات الدعاء للاخرين بدلاعن عبارت الشكر .....
مثلا عفا الله عنك , جزيت خيرا...هداك الله

تذكر أن تنادي الناس بأحب أسماؤهم أو القابهم إليهم , وابتعد عن التنابز بالالقاب

قال تعالى
( ولا تنابزوا بالالقاب )

حتى لو قصدت المزاح وتذكر دائما أن بعض المزاح قد يتحول الى خصام ونزاع


بارك الله فيكم ورزقني الله واياكم أعذب الكلام...

16-11-2009 01:28 PM
عصبي
ابو حمزة ..... مساءك ورد يا شيخ المعلقين .. أخباري بحمد من الله دائما....

صاحبة المشكلة .... شو رأيك تاخديني أنا؟؟

لأنه الجماعة دقوا في بعض من ورا مشكلتك ....

المشكلة .. البعض كان يرى أن عصبي سبب المشاكل هنا ...

تفضلوا .. شرفوا .. شوفوا ... رغم أن من كان يهاجم عصبي ( بركاكة وسذاجة التفكير والعبارات ) لا يهاجم الآخرين هنا ..مما يدل على .... ( العبارة مفتوحة )

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه بس .. شو أعمل بحالي أنا ....
16-11-2009 01:49 PM
الى عصبي
ما تعمل شي بحالك ضلك عاقل بيبي .
16-11-2009 02:03 PM
عصبي
أنا عاقل والله .................. بيبك


ويا جراسا .. ممكن ملاحظة ؟؟؟

أرى أن المعلقين اصبحوا يلقون الشتائم ( الجارحة ) دون رقيب ...

هل تعد من حرية التعبير ؟؟؟


16-11-2009 02:13 PM
®KING OF HUNTERS الى عاشق البهدلة رقم 50
وبعدين معك يا محترم ؟؟

يعني ما حبيت تمشي هاليوم على خير ... لازم تتحركش؟؟ ما بتعرف تظلك ساكت ؟؟ اشتقت تسمعلك كم كلمة بهدلة ؟؟

حبيبي ... انا مش جاي هون اهاجم الناس عالطالعة والنازلة .... انا شغلتي اتابع حالة المرضى النفسيين واصقل مهارتي في الاستدلال على المرض والعقد النفسية من خلال مراقبة السلوك على النت ( وليست هجوما بركاكة وسذاجة تفكير كما تعتقد ..... )

وبعدين انت شايف كيف الكل هاجم على هالمسكينة .... والشاطر اللي بدو يتمرجل عليها .... الكل صاروا شرفاء وهي الوحيدة الغلطانة ... كل ذنبها انو اسلوبها شوي قاسي ... بدك اياني كمان احط فوق الكوم ؟؟ هاي هي الرجولة الالكترونية ؟؟؟

اما بالنسبة لالك انت ... انا بحكيلك شو تعمل بحالك ... احسن اشي تروح تخبط راسك بالحيط ... او روح تحفظلك كم كلمة فرنسي ( من كتاب تعليم الهندية في 5 ثواني ) ....وتعال اكتبهم واعرط على هالخلق هون .....








®KING OF HUNTERS
16-11-2009 02:34 PM
ماهر (ابوحمزة) الى اردنية وافتخر
اسعد الله اوقات الجميع ، جزاك الله خيرا على ماقلتي، كفيت ووفيت
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع
16-11-2009 02:58 PM
عصبي
يا ويلي عالشهامة ... بمثل هكذا حالات

نراها دائما ... سواء عالنت ... أو في الواقع ....

التي هي بمفهومها .... الرخص ...

يا الهي شو بتعقد من الشب ( اللي محير طبعا ) اللي بصير شهم عكتوف غيره .. قصدي .. برخص عكتوف غيره ..

الرخيص يبقى رخيص ...

كذنب الكلب .. سيبقى ... مشرمخ .. مطعوج .. مغنوج ..............

Cheap way like u r

لو عصبي اللي بشلخ هيك .. كان مجلدات كتبت .. وملاحق لحقت .. وشتائم وتحليل نفسيات بررت


قلنلكو ... تجار البالة مار أطنان عليهم ... ولسه نفسهم قوي ... لازم نظل نكوي الجعاليك ..


أي هوووناااااااااااااااا ياااااااااااااااااااااااااا .... ريحة البالة خنقتنا ..
16-11-2009 03:20 PM
اردنيه وافتخر الى اخي ماهر

اسعد الله اوقاتك بكل الخير ولكن وكأني بالكلمات التي نكتبها تذهب مع الريح سدى فلا نجد لها صدى عند الاخوه المعلقين ونرجع الى ما كنا عليه من تبادل الاتهامات ومن التجريح ومن الانتقاص من بعضنا .

انا ارى دائما ان من يلجأ الى التجريح او من يستعمل الفاظا ترقى الى مرتبة الاساءه انهم يعانون من ضعف في شخصياتهم فصاحب الحجه القويه لا يحتاج الى ان يتلفظ بالفاظ خارجه على الذوق العام ليثبت وجهة نظر ما .

الى متى سنبقى لا نعرف كيف نستوعب اراء الاخرين حتى لو اختلفنا معهم كيف نجعل صدورنا متسعه لكل رأي ناقد حتى لو يعجبنا الى متى سنبقى نستعمل لغة فظه قاسيه تبرهن على اننا اناس لا يعرفون الا الفظاظه .

انها لساحة تبادل الشتائم اللفظيه وليست ساحة للحوار المؤسف ان اشخاصا عديدين يتابعون ما ينشر هنا ومن كافة الدول ونصر على اعطاءهم صوره سيئه عن اننا شعب لا يعرف كيف يتكلم ولا يتناقش ولا يحترم الرأي الاخر .

لا حول ولا قوة الا بالله.
16-11-2009 03:41 PM
®KING OF HUNTERS الى عاشق البهدلة 55
يا اخي والله انك غريب الاطوار ... يعني عنجد عنجد عنجد بتجيب لحالك البهدلة .... بدون اي سبب ...


اسمع عمي ... انا مش رخيص مثلك .... انا بفوت بكتب تعليقي الموجه لصاحب المشكلة .... وبروح هناااك عالزواية وبظل قاعد بحالي وساكت ..... مش مثلك نازل تزعبر عالفاضي وبدك تلفت الانتباه باي طريقة ....... والحمدلله سجلي (الجراسي) ناصع البياض وخالي تماما من اي محاولات (رخصنة) ...... والدليل على ذلك اني بكتب تعليق (جريدة) موجه لناس معينين بس و بياخذ من وقتي الكثير ...... بناقش فيه المشكلة (بقلب ورب) .... وما بقعد اخفف دم .... عشان ما حدا يقرأ تعليقي الا صاحب المشكلة والمعلقين المهتمين والمثقفين .... مش كم بنت وشب مفاعيص ....... حضرتك بتحلم تتميز بينهم ...... وبعدين ما في داعي للرخصنة ...... انا عندي اللي مكفيني وزيادة ...... لانو عنجد بلدك مليانه ثروات طبيعية ولحم بلدي (هبر) ...... والله ماحنا ملحقين يارجل ....



بعدين ما تظلك تستخدم تعابيري والفاظي .... مثل ذنب الكلب وتجار البالة وغيرها ( فأنا اول من وصفك بهذه الاوصاف العظيمة) .... عيب تقلد غيرك ...... لان حقوق الطبع والنشر والنسخ والتصوير والتوزيع محفوظة .... مش شايف علامة الـ ® جنب اسمي؟ ولا معمي ( ظوك) ؟؟






®KING OF HUNTERS
16-11-2009 03:56 PM
هوّاية ( مروحة )
علييييييييييييييييييييهم يا شباب ..................عليهم
16-11-2009 03:59 PM
هوّاية (مروحة )
ولعت ...ولعت ... اتصلو بالدفاع المدني

ترلم....ترلم...الو الدفاع المدني ...الحقونا حرايق ...ولعت ولعت ...
16-11-2009 04:04 PM
م.صهيب
انا بقترح انك تجيبي دفترين ابو 32ورقة وتخصصي لكل واحد دفتر............عشان ما تتخربطي بينهم.................
ما اشطرك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
16-11-2009 04:04 PM
اردنيه وافتخر الى King of Hunters
اخي الكريم سأسمح لنفسي بالتدخل لما ورد من اساءه الى بنات بلدك في تعليقك .

لا ما هكذا تورد الابل يا ملك الصيادين ما هكذا تصف بنات بلدك بهذه العبارات المسيئه عن انهم لحم رخيص وانهم هبر وانهم بمتناول يد الجميع من الرجال او من الصيادين.

حتى لو افترضنا وجود عدد قليل من الفتيات الرخيصات لكن الغالبيه من الفتيات عفيفات يلبسون تاج الفضيله لا بد انك صادفتهن فهن امك واختك وقريباتك وجاراتك وبنات جيرانك وعائلتك .

ديننا دين ستر وليس دين الفضائح دين يحث على عدم الخوض في الاعراض دين يحث على الموعظه الحسنه والهدايه .

من يقرأ تعليقك من خارج الاردن سيأتي على اول طائره ليتنعم باللحم الرخيص الذي تجده اينما جالت عيناك وكأن بناتنا لقمه سائغه لمن يريد .

هداك الله يا صياد لم اكن اتوقع ان تتكلم بهذه اللغه .
16-11-2009 04:18 PM
®KING OF HUNTERS الى اردنية وافتخر
والله ماني عارف شو احكيلك ...... مع انك عارفة اني مش قصدي اعمم وعارفة اني بحترم المعلقين اللي مثلك ومثل ابوحمزة وكل الناس اللي بحترموا حالهم..... لكنك اصريتي تكتبي تعليقك .....

عموما انا اسف وحقك على راسي ....... لكن انا مش قصدي اشوه سمعة حدا ( لاني حتى لو عممت ... ما حدا راح يصدق لانو الكل بعرف انو كل بلد وكل منطقة فيها الكويس والمش كويس) .... وانا بعرف تماما ..... مقدار ما تتحلى به البنت العربية (عموما) .... من ادب واخلاق وشرف .... يمكن لاني قارنت بينها وبين البنات الاجنبيات اللي شفتهم وانا عايش بره ......

لكن انا حبيت اوصل فكرة ..... لذلك الاحمق ... الذي يمثل حالة واقعية ومثالا حيا للشاب العربي ( المكبوت) عاطفيا .... الذي يجد في النت وسيلة لتفريغ كبته .... والذي لايميز بين المواقع المخصصة لتفريغ الكبت وبين المواقع المخصصة للحوار والاستفادة ومناقشة الاراء ...... ( واللي بفكر انوكل الناس هون مثله ) ....





®KING OF HUNTERS
16-11-2009 04:58 PM
عصبي الى الرخيص
فلتسمح أن أضيفك .... تفاهة فوق تفاهتك

أنا لا يهمني سجلك الجراسي ... فسجلات النت جميعها أعلمها تماما .. وأعلم ما بداخلها وما فوقها وما تحتها وما حولها ..

كذلك لا يهمني سجلك ... الواقعي .. لأنه بالضرورة .. يحوي الكثير من الأخلاق التي تتحلى بها هنا ... ( واضح جدا المبدأ ) . ومبدأ الرخص والأنفتاح اللأخلاقي الذي يجزم بأنك أحد المسحوقين الذين فتحت لهم الأبواب ليجدوا عالما بعيدا عن ما عاشوه ليصدموا بواقع جديد تمركز في معظمه بالفكر ( الجنسي ... الحيواني بالطبع ) ليكون مهنة أتحفتها بنسيانك لواقعك المرير واصلك الذي تناسيته ..

أحيانا .. هذه الطبقة ( من شاكلتلك ) التي اعتادت الحرمان من مختلف جوانبه .. تفرغ هذه الأفرازات بالطرق المنحرفة ( التي أكدتها أنت بكلامك تجاه مغامراتك الجنسية .... ومؤلفاتك في هذه المجال ) والتي تلقى صدى واسع من مؤيديك هنا ... المسحوقين اجتماعيا .. ليروا بك قدوة نجد منها الكثير .... في ظل غياب ( المبادئ ... الأخلاق .. الدين ... الأصل ... الخ ) من هذه الكلمات التي تجد أرضا خصبة .. تنتظر من يرويها بالتأييد المطلق ,,, للتفاهات .. والردح .. والتباهي بما يغضب الله ...

لن أكون ذاك الشيخ ... الذي يسوق الشرف والأخلاق .. ولكن هذه الأسس .. هي موروثة وموجودة وتولد قناعات .. أما التأييد .. كأمثال الكثيرين هنا من المعلقين المحترمين .. وأما النكران ... لما أسلفت به سابقا .. من ( الصدمة البيئية .. والأجتماعية ) التي تنعكس سلبا على تصرفات الفرد ... ( المصدوم ) .

عزيزي ( وعزيزي هنا ليست للتحبب ) ... ان امتهان السوء والجهر به وقلة الحياء ليست بذاك الامر الصعب ... أما الأصعب ... فهو .. كيف تحافظ على ذاتك ... واحترامها ... وكسب التأييد المطلق ... لمن هم ( المفروض أن يكونوا السواد الأعظم ) ..

أما مسألة .. ( اللحم الرخيص ) ... والله الحمد لله أنا ما الي خبره فيه ... رغم أنني أسمع عن هذه التفاهات التي تجيد أنت اصطيادها .. ومبروك لك هذا الأنجاز .. الذي .. أنجزه الكثيرين قبلك معهن .. يعني ... ما بعرف انت شو كان رقمك مع هالأشكال ... فااااااااااااااا موضوع الفهلوه بهالمجال .. مبروك عليك ..دايمه .. بالأفراح ..بس شيكلي على حالك قبل ما تبلي بنت الناس اللي حاوييتك ...

أأدركت الآن .. لم عصبي لا ينتظر الأقتناع من مداخلاتك ( الثمينه للبعض من الضعفاء )

لأننا لا ننتظر المشورة والنصح من اسفه القوم ... الذين ندرك تاريخهم وحاضرهم ومستقبلهم ..

يعني .. شلون بدك تخلي العالم ترد على نصايحك وانت أعوج وراكبك الغلط .. الأصلاح يبدأ بالنفس يا عزيزي ( وعزيزي هنا نفس اللي فوق )

وبالنسبة لرد الأخت ( أردنية ) لا زيادة .. فقد أعطتك ما تستحقه ....حول شخصيتك المزدوجه ... يعني أموت ولا يكونلي ستين وجه أنا .. وفكر بكلامها ... وما تتحدث عن الأعراض كثير .. رغم انه هذا صعب عندك ..

يعني .. أبو حمزة .. مثال حي لقمة الأحترام الذي يفرض نفسه . شخص .. محترم من أساسه .. دخل نظيف وسيبقى نظيف .. أما اللي بفوت وسخ .. قذر .. نجس ... سيبقى ذلك القذر النجس ... في رأي ... العقلاء .. بعيدا عن المرتزقة ...

أما عباراتك التي أعيدها .. أشكر سذاجدتك بعدم فهم قصد اعادتها ... جد انك غبي ...

أعتذر عن الاطالة .. أول مرة برد بجريده .. يا رجل كيف بتتحمل تطبع كل تعليقاتك بهالطول؟؟
16-11-2009 05:00 PM
®KING OF HUNTERS
يعني لفيت ولفيت ....وبرضو ما حكيت اشي مفيد ...

مليون مرة حكينا .... عالم النت بختلف عن الواقع ......


يا اخي نفرض انو انا بالواقع انسان مش كويس واخلاقي زي الزفت وانت انسان محترم ومؤدب

وما بفوتك فرض بالجامع .... هذا مش موضوعنا هون ...... ( ولاتظلك تركز على هاي

النقطة .... بلاش تبين اهبل وغشيم قدام الناس) والمعلقين ما بهمهم سلوك واخلاق عصبي او ملك

الصيادين او فلان او علان .... في الحياة الواقعية .... ولكن بيهمهم تعليق عصبي و

ملك الصيادين .... وتحليلهم للمشكلة ..... وسلوكهم وادائهم في هذه الزاوية .... وبمدى التزامهم

بهدف هذه الزاوية وبعديها انشالله كل واحد يروح ينحرق .... الله لايرده ....


بعدين انت مستغرب انو الناس بترد على نصائحي ... مع اني اعوج والغلط راكبني ..... ياعمي

حتى لو كلامك صحيح ... انو انا اعوج وما عندي اخلاق .... لكن انا ما بعمل حالي شيخ

عالعالم وبقعد اسوق الشرف ....انا وبكل تواضع ...عندي شوية حلول منطقية ... ناتجة عن

خبرات وتجارب واقعية .... بحكيها لاصحاب المشاكل هون ...... حبوا يلتزموا فيها

وياخذوا بنصيحتي ويكونوا واقعيين .... اهلاوسهلا فيهم ... و لو ما بدهم ياخذوا بنصائحي ....الله

لايردهم .... انا ما ضربت حدا على ايدو .....





®KING OF HUNTERS
16-11-2009 05:31 PM
اردنيه وافتخر
انا لست هنا في معرض ان اسجل نقاط او مواقف على حساب الآخرين .

بل كان كل القصد هو التنبيه لما ورد من مغالطات واعطيت لنفسي الحق بالتدخل في هذا السجال الدائر الذي لا ارى نهايه له على المدى القريب .

لا يروقني ان ارى معلقا مثقفا ذا خبره ينزلق الى اماكن لا يجب ان ينزلق اليها وان يدخل في متاهات من الرد والرد المضاد واستهلاك قدراته في ما لا ينفع ..

عادة كلما ارتقى الانسان بأدبياته وبمفرادته وبتراكيب جمله وعطرها بأفضل الكلام كانت اقرب الى القلوب والى العقول ودخلت الى النفس بغير استئذان لان رائحتها العطره المميزه سبقتها.

لا نريد اعتذارات من المعلقين بل نريد الارتقاء بالكلمه الكلمه التي تبني ولا تهدم ترفع ولا تخسف بصاحبها الى سابع ارض .

نفتخر دائما بقيمنا الاصيله ونفتخر بخلقنا القويم ونتجنب الخوض مع الخائضين .

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.

كونوا كعود البخور كلما احترق كانت رائحته اطيب وازكى .
16-11-2009 05:32 PM
2
الشب التاني ما انتي ما بتستاهليه فصارحيه احسن
16-11-2009 05:46 PM
من حوا الى king of hunters
يعني جد قلبتللي معدتي بلعيك الفاضي...يا أخي سيب العالم المحترمة بحالها وخليك ملتهي مع جماعتك (جماعة الانفتاح "اللاحضاري" ).
الواحد غصب عنه بسير بدو يرد عليك من كتر تفاهتك...
يالله حبيبي صار وقت النوم........بكرة مدرسة
16-11-2009 06:51 PM
SALMA
المشكلة لا تستحق ولا حتى التعليق عليها ...

مع اعجابي الشديد بتعليقات (حرة)
16-11-2009 07:53 PM
ماهر (ابوحمزة) الى اختنا اردنية وافتخر
اسعد الله اوقات الجميع ، تحية خاصة الى اختنا اردنية وافتخر
واضيف صوتي الى صوتك والله ماظل اي اضافة نضيفها على تعلييقك
جزاك الله كل خير ووفقك الله، ووفق الجميع
16-11-2009 08:02 PM
عصبي الى ابو حمزة
لا تخف صديقي

أعلم ما بداخلك ...... ومن زمان ....

وربنا يسعد هالمسا لأحلى شيخ معلقين

16-11-2009 08:13 PM
ماهر (ابوحمزة) الى الاخوين عصبي وملك الصيادين
اسعد الله اوقات الجميع ، بداية انا دائما مع احترام الراي والراي المقابل ، اتمنى ان تتوحد الجهود
وان نتقبل الراي والراي الاخربدون المساس بالصفات الشخصية للمعلق.
يجب ان نكون لدينا سعة في تقبل الراي الاخر حتى وان اختلفنا في الراي ، لم يبق لدي اي اضافة فجزى الله اختنا اردنية على ماقالت، نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير
وكل الشكر للاخوين عصبي وملك الصيادين على حسن الاستماع. وفقكما الله وسدد خطاكما
16-11-2009 08:16 PM
عصبي الى ابي حمزة
تكرم يا شيخ المعلقين

فلم يعد يوجد ما يضاف ...

حقيقة ..
16-11-2009 09:15 PM
اردنيه وافتخر الى اخي ماهر
اسعدت مساءا كافاك الله على ما تقول و ليجعله في ميزان حسناتك ما كنت الا رجلا صاحب خلق رفيع وبقيت كذلك ولم تغيرك الايام احمد الله اني قد عرفت اخا لي من خلال هذه الزاويه التي اعتز بها فانت مثال على كيف تكون التعليقات الهادفه وكيف هم اصحابها .

وكذلك اخي عصبي واخي ملك الصيادين فلكل منهما رونقه ولكل منهما خبرته ويسعى الاثنان الى اعطاء الاخرين نصائح كل حسب منطقه الذي نحترم .

المجال لا يتسع هنا الا لان نري الجانب المشرق منا ومن ثقافتنا ومن المحيط الذي كل يعيش به وليكن شعارنا اننا هنا اناس متحضرون نقيم وزنا لمشاعر الاخرين ونجلهم ونقدرهم جميعا حتى ولو اساءوا لنا فلا زلنا يربطنا روابط المحبه والقربى والاخوه احنا ولاد بلد واحد وعشيره واحده والنصيحه يجب ان تكون دائما نصيحه ملؤها الدفء والحب واللين .

وفقكم الله جميعا لما يحب ويرضى

اسعدتم مساءا اخوتي الاحبه وامسيه طيبه ودافئه بدفء قلوبكم الطيبه .
16-11-2009 09:16 PM
ابو علاء
اسعد الله صباح الجميع بكل خير. الى الاخوه الافاضل ماهر وعصبى والى المحرر والاخت الفاضله اردنيه. الا ترونا معى ان الزاويه قد انحرفت من مسارها السوى وهو مساعدة اصحاب المشاكل على حل مشاكلهم الى ساحة لأنتقاص قيمة الغير.هل لك يا اخى ابو حمزه ان تضع يدك بيدى وبمساعدة الاخ محرر هزه الزاويه لاعدتها الى اصلها وبدون حروب وتهجم على الاخرين.ارجو زلك وتحياتى للجميع
17-11-2009 07:08 AM
تعليق
انا شايف شوفيلك مصاصة تتسلي فيها احسن
من حكي الشرايط هاد
17-11-2009 08:24 AM
ملكاوي
شو رايك تحبيني والله اني مليح بعدين انا قلبي كبير بسع كتير اكتر ما بتتصوري .
والله انه الشعب فاضي عجز الموازنة مليار وحنا بنحب
17-11-2009 08:27 AM
مو عاجبني شي
إحترامي للجميع ....

لكن اسمحوا لي أحكي لصاحبة المشكلة شو الحل الأمثل :

" إنتحري وريحي الاثنين منك ............... "


17-11-2009 08:35 AM
فايز _الكرك
ومن يتقي الله يجعل له محرجا.
اولا عليك بمخافة الله في هذا الشاب الذي يريد ان يرتبط فيك
لانه ما اله اي ذنب اعقدي العزم بان يستمر الشاب الذي احبك في العمل وتزوجي منه وانسي اي شئ في الماضي.
وبعد ذلك سوف تكون حياتك اجمل مع من احبك باخلاص وتقدم الك
الله يوفقك ويهديك الى طريق الرشاد.
اتمنى من الاخوة الذين ينصحون الناس ان تكون الفاظهم مؤدبة. وشكرا
17-11-2009 08:55 AM
® KING OF HUNTERS الى ماهر ابوحمزة واردنية وافتحر
اخي ابوحمزة (تعليق 71) ...لك الشكر والاحترام .... واحمد الله لاني تاكدت ان تشاطرني الاعتقاد بنفس الفكرة التي تؤكد على احترام الراي والراي الاخر بدون المساس بالصفات الشخصية للمعلق ... وهذا يدل على اتساع الافق ومدى الثقافة والتحضر اللذان تتمتع بهما ....

الاخت اردنية وافتخر (تعليق 65) .... انا اعرف تماما انك لست ممن يمتهنون تسجيل النقاط والمواقف على حساب الاخرين ..... واعرف انك تتدخلين في الوقت المناسب .... وهدفك هو النقد البناء .... لما فيه المصلحة العليا لهذه الزاوية التي نحترمها جميعا .... لك الشكر عزيزتي ...

لكم التقدير اعزائي .... واعدكم اني سأبدأ بتعاطي جرعة يومية مركزة من ( ضبط النفس) .... لكي اصبح اكثر صبرا .... على الصمود امام التحرشات اليومية .... كما ورد جليا في التعليق رقم (50) في هذه المشكلة ...... وتعليق رقم (29) في مشكلة (انني في حيرة من امري) .... وتعليق رقم (18) في مشكلة (دلوني بليز) ... وغيرها الكثير ....

وانا هنا لااريد ان افتح (دفاتر قديمة) ... ولكن لكي اؤكد لكم بأن ®KING OF HUNTERS ليس هو من يفتعل المشاكل .... بل هو من اكثر المعلقين حرصا على التفاعل مع المشكلة المطروحة ... وعلى اضاعه الكثير من الوقت لكتابة (جريدة) على امل ان يستفيد منها صاحب المشكلة .... ومن اقل المعلقين نقاشا ودردشة مع المعلقين الاخرين .... لكنه دائما عرضة لمحاولات التحرش والاستفزاز ( المبطن احيانا) .... خصوصا في المشاكل التي ينجح فيها تعليقه في اصابه الهدف ....









®KING OF HUNTERS
17-11-2009 10:13 AM
همسه
اخواني بعض المعلقين اليوم كثير تعليق بعضكم ممل لانه طويل عم نمل واحنا بنقرا فيه ارجو الاختصار وخصوصا كنغ وصاحبة المشكله ما ترتبطي باي واحد منهم , لما تشوفي حالك انك خاليه وفاضية بال قرري وتحيه كبيره لابو وديع عقلاني في اعطاء الحلول مع احترامي .
17-11-2009 11:07 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع
بداية كل الشكر الى الجميع لسعة الصدر واحب ان اذكركم بموسم الطاعات العشر من ذي الحجه(وهو منقول)
========================
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله مصرف الدهر مقلب الليل والنهار والصلاة والسلام على خير من وطئ الأرض أما بعد :
قال تعالى : {الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ } ( الملك2) وقال صلى الله عليه وسلم ( خير الناس من طال عمره وحسن عمله ) …
فقد جعل الله الأيام لعباده ليتزودوا من الباقيات الصالحات فيزدادوا بذلك في الجنان درجات
قال تعالى {وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ }الحج27
وها نحن الآن على أبواب موسم من مواسم الله العِظام …….ها هي العشر المباركة قد أقبلت إلينا تنادينا هلموا إلى فضل عظيم ……إِيهِ والله وأيُ فضل أعظم و أفضل من الجهاد في سبيل الله فعن إبن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر , قالوا : ولا الجهاد في سبيل الله , قال : ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشئ ) ولعظم هذه الأيام وشرفها عند الله أقسم بها في القرآن قال تعالى : {وَالْفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْرٍ } ( الفجر 1 ـ 2 ) فعن ابن كثير رحمه الله : المراد بها عشر ذي الحجه كما قال إبن عباس والزبير ومجاهد وغيرهم ورواه الإمام البخاري .
ويذكر ابن حجر في الفتح : والذي يظهر أن السبب في إمتياز عشر ذي الحجة لمكان إجتماع أُمهات العبادة فيه وهي الصلاة والصيام والصدقة والحج ولا يأتي ذلك في غيره .
ولما كان للأعمال الصالحة من أجر عظيم في سائر الأيام ففي هذه الأيام من باب أولى أن يكون منا الحرص على الأعمال الصالحة والإزدياد فيها لشرف الزمان و لا ينبغي لذوي الألباب والعقول أن يفرطوا في هذا الخير العظيم ….فمن كان في غيرها مُجِداً فليستمر وليجتهد أكثر من ذي قبل , ومن كان مفرطاً في غيرها فها قد أتته الفرصة فليتدارك نفسه وليجد ويجتهد فيهن قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم , فكم من أُناس صاموا العام الماضي تلك الأيام وجدوا واجتهدوا وهاهم اليوم قد واراهم الثرى ….صبروا قليلاً فاستراحوا كثيراً ـ بحول الله ـ .
فلنحاول أن نجتهد في هذه الأيام ولنصل الطاعة بالطاعة ليل نهار فما هي إلا أيام معدودات وسرعان ما تنقضي وما تبقي إلا ذكرياتها وأجرها لمن جد واجتهد فيها .
ومن أنواع العبادات في هذه الأيام(على سبيل المثال لا الحصر ) :

1 ـ الذكر :

وهو التكبير والتهليل والتحميد فعن إبن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ما من أيام أعظم عند الله سبحانه ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد ) [ رواة أحمد ] , وقال الإمام البخاري رحمه الله : ( كان إبن عمر و أبو هريرة رضي الله عنهما يخرجان إلى السوق في أيام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرهما ) وقال أيضاً : ( وكان عمر يكبر في قبته بمنى فيسمعه أهل المسجد فيكبرون ويكبر أهل الأسواق حتى ترتج منى تكبيراً ) , وكان إبن عمر يكبر بمنى تلك الأيام خلف الصلوات وعلى فراشه وفي فسطاطه ومجلسه وممشاه تلك الأيام جميعاً والمستحب الجهر بالتكبير لفعل عمر و إبنه وأبي هريرة ,, مع ملاحظة البعد عن التكبير الجماعي إنما كان يرفع صوته بالتكبير فيسمعه الناس فيكبرون وليس المقصود بذلك التكبير الجماعي فهو من المخالفات …

صفة التكبير :

أ ـ الله أكبر . الله أكبر . الله أكبر كبيراً .

ب ـ الله أكبر . الله أكبر . لا إله إلا الله . والله أكبر . الله أكبر ولله الحمد .

جـ ـ الله أكبر . الله أكبر . الله أكبر . لا إله إلا الله . والله أكبر . الله أكبر . الله أكبر ولله الحمد .

فلنحاول إخواني و أخواتي أن نحافظ على هذه السنة المهجورة ـ إلى حد ما ـ ونطبقها في هذه العشر ليقتدي الناس بنا ونذكر بها الناس ( فالدال على الخير كفاعله ) .
2 ـ الصلاة :
فلنحاول المحافظة على الصلاة في وقتها وللرجال التبكير للصلاة في المساجد في سائر أيام العام عامة وفي هذه الأيام خاصة ومن كان مفرطاً في النوافل فليحافظ عليها في هذه العشر على الأقل عسى أن تكون فاتحة خير له فيما بعد ومن كان محافظاً على النوافل سائر العام فليزد عليها في هذه الأيام إغتناماً لشرف الزمان , ومن النوافل التي نوصي بالمحافظة عليها :
أ ـ الرواتب ( ركعتان قبل الفجر وأربع ركعات قبل الظهر ـ وفي رواية ركعتان ـ وركعتان بعد الظهر وركعتان بعد المغرب وركعتان بعد العشاء ) .
ب ـ قيام الليل : وهو من أفضل الصلوات بعد المكتوبة وشرف المؤمن قيامه بالليل .
جـ ـ ركعتي الضحى : طبعاً أقلها ركعتان ومن زاد فالله أكثر و أطيب وكذلك الجلوس في المصلى من بعد صلاة الفجر - في جماعة للرجال - إلى بعد شروق الشمس بربع ساعة تقريباً في ذكر الله ثم صلاة ركعتين وأجرها أجر عمرة وحجة تامة تامة .
د ـ سنة الوضوء : وهي ركعتان عند الوضوء .
و ـ أربع ركعات قبل العصر . ( رحم الله امرءاً صلى قبل العصر أربعاً ) .
ز ـ ركعتان زائدة على الركعتين التي بعد صلاة الظهر فتصبح أربع ركعات قبل الظهر و أربع بعده ( من حافظ عليها حرمه الله على النار ) .
ي ـ ركعتان بين كل آذان وإقامة .
ولا ننسى المحافظة على الترديد مع المؤذن في هذه الأيام خاصة ثم الإتيان بالذكر الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم . ( راجع حصن المسلم ) .
3 ـ الصيام :
فصيام هذه الأيام مستحب إستحباباً شديداً كما قال الإمام النووي , وقد ثبت صيام النبي صلى الله عليه وسلم لهذه الأيام فعن هنيدة بن خالد عن إمرأته عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : ( كان رسول الله صلى الله علية وسلم يصوم تسع ذي الحجة , ويوم عاشوراء , وثلاثة أيام من كل شهر ) [ رواة الإمام أحمد و أبو داود والنسائي ] , ومن لم يستطع لعذرٍ لمرض أو حيض أو غيره فليصوم ما استطاع منها يوم أو يومين أو يوم عرفة على الأقل , وبهذا أُوصي أخواتي اللواتي يأتيهن العذر الشرعي يصمن ما يُيسر لهن الرحمن منها …
4 ـ الصدقة :
فالصدقة أجرها عظيم ولا سيما في هذه الأيام فهي تقي مصارع السوء وهي كذلك دواء للمرضى بل وسبيل محبة الله عز وجل لأن إبن القيم ـ رحمه الله ـ يقول : من آثر ما يحبه الله على ما يحبه أحبه الله , فلنتعاهد جيراننا في هذه الأيام بإهداء الطعام لهم و الإحسان إلى الفقراء , ولا ننسى كذلك إحتساب الأجر في الإنفاق على الأهل والأولاد فهو صدقة يعظم أجرها في هذه الأيام .
5 ـ الحج والعمرة :
فلنحاول أيها الإخوة والأخوات أن نكون من حجاج بيت الله الحرام .
( همسة أخيرة أحبتي في الله )
بما تُستقبل مواسم الخير :
1ـ حري بالمسلم أن يستقبل مواسم الخير عامة بالتوبة الصادقة النصوح والإقلاع عن الذنوب والمعاصي , فإن الذنوب هي التي تحرم الإنسان فضل ربه وتحجب قلبه عن مولاه .
2 ـ كذلك تُستقبل مواسم الخير عامة بالعزم الصادق الجاد على إغتنامها بما يُرضي الله عز وجل , فمن صدق الله صدقه الله {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ } ( العنكبوت69 )
فيا أخي المسلم احرص على إغتنام هذه الفرصة السانحة قبل أن تفوتك فتندم حين لا ينفع الندم .
تنبيه / على المرأة الحائض أن تستغل هذه العشر المباركة ولا تفوت أجرها وهي لن تحرم إلا من صيام بعضها والصلاة فلتحرص على الذكر التكبير والتحميد والتهليل وإطعام الطعام وجميع أنواع البر …
اللهم تقبل منا أعمالنا واجعلها خالصة لوجهك الكريم يا رب العالمين .
والصلاة والسلام على رسول الله .
المراجع :
مطوية : فضل أيام عشر ذي الحجة / راجعها فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين , ويليها من أحكام الأضحية / لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
17-11-2009 11:08 AM
عابرة سبيل
تحية للاخت صاحبة المشكله
نصحيه اخوية البنت مالها غير الستره بحياتها وتعيش محترمه
هاي امور صارت غاليه بهالحياة وثمينه ما تركضي وراى شي
زائف والحب فيكي تخلقيه بس تعيشي مع الشب الي شاريكي
وبحبك وستر عليكي هدا الشخص الي بستحق الحب منك
انتي بس حطي هدا الشي براسك رح تعمليه
نحنا جنس حوى ما حدى بقدر النا وازا حطينا شي بمخنا
بنعمل العمايل واكتر
فكري بسعادتك مع الشب الي بحبك والايام الجايه رح
تنسيكي الماضي وان شاء الله ربنا برزقكم بالخلفة الصالحه
وقتها بنسوكي الدنيا رح تعرفي وقتها معنى الحياة وحقيقة الحياة
عزيزتي نحنا بالحياة عبارة عن عابرين سبيل مو غلط ازا ما قضينا باقي حياتنا مبسوطين ومع انسان يحبنا وبحترمنا لانه هدا هو كنز الحياة الي نحنا عايشين فيها هلا مافيش داعي اقطع نفسي واوجع راسي على شخص سخف وما بعرف قيمتك واضيع وقتي فكر فيه هيك شخص ما بستاهل اقدمله شي او ضيع شي من وقتي اله .
اظن كل هاي التعلقات كافيه لتخليكي تفكري في الي بحبك يعني كل الي علقوا على قصتك كانوا واقفين بصفه يعني شوفي كل هالاهتمام الي صار اله وبين اللك اكيد شو لازم تاخدي موقف او رائي الموضوع واضح الرائي صار عليه اجماع لهيك توكلي على الله .

ربنا يكتبلك السعاده معه وبالرفاه والبنين ان شاء الله


شكر خاص الى king of hunters انا بحترم رايك وعلى فكره انا اول مره شارك بهيك شي
بس اسلوبك وافكارك بدل على شخصية رائعة
17-11-2009 11:43 AM
كرمة العلي
اليوم عرفتني زميلتي بالموقع وقررت اتصفحه، و حابة اشاركم استنتاجاتي اللي توصلتها من خلال تصفحي للموقع: في كتير ناس فاضيين اشغال،في كتير ناس عندهم نت و فاضيين اشغال، في كتير ناس فاضيين بالمرة( يعني جواتهم فاضي)، في كتير ناس مثقفين بس برضوا فاضيين اشغال، في كتير ناس شغلتهم الوحيدة التعليق على الناس، في كتير ناس عندهم مشاكل بتضحك، في كتير ناس مو عارفين شو يعملوا بحالهم و من هدول الناس صاحبة المشكلة الامورة اللي بتحب واحد و مو كتير منيح معاها....دوروا على شغلة غير هادي بجد احسنلكم..... خايفة اصير من هالناس اللي ما الها شي الا التعليق... سلام ل king of huntersبتخيل انه ما في موضوع الا و علقت عليه .... بجد بحترم طولة بالك و روقان اعصابك و ممكن بس تجاوب على تساؤل واحد: لو جربت ابعت ايميل لحضرتك بيوصل على الياهو و الا هلى الهوت ميل :) ؟
الدنيا فيها شغلات اهم من الحب و الغرام و الانتقام عبوا وقتكم فيها يا ناس :(
17-11-2009 11:59 AM
الى كرمه العلي
يا كرمه العلي مش ممكن تكوني فاضية اشغال لانه عندك مهمه ملقاه على عاتقك وهي انك تغطي الكنج وهادي مهمه جسيمه لانه الانسان وهو نايم بتكشف كتير فشغلتك لا تحسدي عليها بانك اتابعي تغطيته .

يا كرمه تعليقك باهت متل افكارك وبدون اي معنى ولا مغزى مجرد تعليق تافه تعباية سطور بفترح عليكي تتغطي انتي كمان وتلاقيلكم شخص يقوم بعملية التغطيه عليكم لانها عملية مرهقه :)
17-11-2009 12:22 PM
عناد
الى الكل اجمل تحية

وعجبتني ...(هالطوشة ) وقلت نحكي مع قوات البادية ...او قوات التدخل السريع ...لكي تفض هذا النزاع الدائر ...ولكنني (تأخرت في كل المسافات )
حيث ان الفاضلة (اردنية وافتخر )...ما قصرت
ولكن ..لا بد من وضع بعض الملحظات
(عصاعيصو )...عليك ان تتصالح مع نفسك ...فانت لك شطحات كثيرة ...في كثير من المجلات ...اللتي تطالب المعلقين ...وتطالب (جراسا نيوز) بالتدقيق عليها ...او تركها ..... احيانا

ومن هنا على... الاقل (كنج دوم ) متصالح مع نفسه ... *وان كنت اخطأئه في ما قال ولوم اردنية كافي له * ولا يقول عن نفسه ملاك ...لكي يعارضها في تعليق آخر كما تفعل انت
ولا يصنف الناس على حسب السياسة الامريكية (ان لم تكن معنا فأنت ضدنا ) كما تفعل في كثير من الاحيان ...وها هو نراه يرجع عن خطأه اي انه يقبل النقد البناء ...بعكسك
لا تفوت فرصة بالهجوم اذا تعرضت للانتقاد ...انا اعلم ان كلامي قد لا يلقى رنين (مغناطيسي )
في اذنك ...(انفخ بقربة مخزوقة ) ولكن لا بد في بعض الاحيان انا نقول (للاعور ..انت اعور )
متناسين بذلك كل التعليقات اللتي ...قمت بشتمنا من خلالها ..
وبالمناسبة هذه ليست جريدة (هذه خارطة العالم ولكن بشكل مصغر ) لذى نعتذر على الاطالة
17-11-2009 12:30 PM
مكافات شر
اولا محسوبكم جديد على سولافة هالمواقع هذي.
اما ليش جديد فالسبب انه شغلي الجديد فيه وقت فراغ..........
.........وبقولك انه الشعب الاردني نكد وقرفان ويركض لتامين خبزاته؟؟؟؟؟؟
والله يا جماعه اللي بشوف هالمواقع واخبارها ......ومشاكل القراء.....
وتعليقات القراء .....بندهش.......
انا اؤيد الاخت كرمه جمله وتفصيلا.......اما المشكله؟؟؟؟؟؟؟
......عموما بالنسبه للمشكله المطروحه من الاخت....
ادعوا الله ان يهديك ....ويستر على المستورات ؟.....هه...المستورات ؟
...البنت اللي تنجرف في مرحلة المراهقه.....بتكون حطت اجرها على الطريق السريع
للضياع ......واسمحولي...عفوا اقول الصياعه؟
تدفع ثمنها البنت لبقية حياتها.....
الشاب اللي بحب الكنكنه ......والرحلات......... والبنات المنطلقات ........
والمتحررات ...........والطشاشات...
ما بلتزم.......عموووووو ولما بدوا يتزوج ما بيوخذ
الطشاشات.
...........................
17-11-2009 12:41 PM
® KING OF HUNTERS الى عابرة سبيل وكرمة العلي وعناد
اود ان اشكر الاخوة عابرة سبيل وعناد اللذان يمثلان شريحة واسعة من الاشخاص المتفهمين .... تلك الشريحة التي اخاطبها دائما بتعليقاتي واستشعر وجودها ليس في هذا الموقع الالكتروني فحسب وانما في الحياة بشكل عام ...... والتي يشكل وجودها واستمرارها في هذه الزاوية .... دافعا لنا للاستمرار ......


الاخت ( كرمة العلي) :

رأيك ان كل المعلقين هنا فاضيين اشغال ..... انا احترم رأيك ولكن عندي ملاحظة : اكثر المعلقين نشاطا في التعليق على في هذه الزاوية لا يمضي اكثر مما مجموعه ساعة او ساعتين من وقته ما بين تعليق وقراءة ومتابعة ..... انا اتوقع انك بتمضي ساعتين وثلاث باليوم ويمكن اكثر كمان ...في متابعة المسلسلات او طق حنك مع صاحباتك او عالتلفون .... او حتى روحي شوفي مواقع الدردشة و المسنجرات والفيس بوك وغيرها وشوفي الناس كم بيضيعوا عليها وقت ........على الاقل هون احنا بنستفيد كثير اشياء منها:

1- تنمية وتعزيز ثقافة الراي والراي الاخر ...
2- تقوية المهارات في القراءة والتحليل وفهم المشاكل ...
3- الاستفادة من تعليقات الاخرين ... اراءهم مواقفهم نصائحهم ...
4- تقوية المهارات اللغوية والقدرة والمهارة على الكتابة...
5- الاطلاع على مشاكل الناس ... ومحاولة استخلاص الدروس والعبر منها ..
6- معرفة طريقة تفكير الناس بمجتمعنا ... الخ


لو عندك مشكلة جربي وحطيها هون ....وراح تشوفي كيف انو الكل رايحين يتسابقوا عشان يعطوكي حلول وما حدا راح يقصر ....حتى لو استغرقت كتابتها بعضا من وقتهم الثمين ... ساعتها رايحة تحترميهم وتقولي لهم (الله يعطيكو العافية) ....


بنتمنى نكسبك صديقة جديدة هنا في هذا الموقع





®KING OF HUNTERS
17-11-2009 01:13 PM
فتاه الى king of hunter
تعليقاتك منيحه اتوقع بيستفيد منها اصحاب المشاكل بس الغريب المشاكل الي بينك وبين عصبي هون بتخلو الواحد كانو بحضر طوشه متل ما بحكوها
17-11-2009 02:24 PM
محايده الى King of hunters
انت من المعلقين الي بعبوا العقل وباقناع وحلولك روعه استمر موفق
17-11-2009 02:49 PM
الى صاحبه المشكله
انابشوف انه حكي فاضي قال حب وما حب حبك برص والله انتي مشكلتك انك مو ملاقيه حدا يربيكي الله يلعن ابوك اللي مو مربيكي انو مش فاضي يقطع رقبتك ويعلمك كيف الحب انتي وحده وقحه ما تستحي فاتحه جمعيه والله اعلم انك مو مفتوحه كمان

الله يستر علينا ويجيرنا
شعب وقح
17-11-2009 07:17 PM
لا بد للقيد ان ينكسر
والله نا بقول روحي صلي صلاة استخارة احسن الك وشوفي المناسب وبطلي الحب الفاضي لانه كل ضحك
17-11-2009 07:30 PM
اتعرقلت فيكم
بالله اذا ممكن الاخوان يحكيلوا انا وين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لاني اتعرقلت بهالصفحه وما عرفتش انا وين متعرقل وتهت هو

سوق خضره

شارع من الشوارع الغير مضاءه في احد الزواريب الخفيه في احد زوايا احد المحافظات

او حلبة للمصارعه والملاكمه وفيها المتصارعين بتقاتلوا على حزام خفيف الريشه خفيف العقل

ولا سوق للبورصه في ناس بدور على رفع اسهمها فيه لتلاقي سوق تمشي بضاعتها

فمش عارف شو اللي عرقلني فيكم دخلت سوق عكاظ للمسبات ؟؟

ولكم امتى بدكم تصيروا ناس تصيروا امه بتفهم امه محترمه

لا بتعرفوا تحكوا ولا بتعرفوا تتناقشوا ولا بتعرفوا حتى تحبوا روسكم فاضيه الا من الحب

وقصص الحب التلفانه قصص الناس البطاله اللي ما عندها هدف سامي تحققه في حياتها

هاذا الحكي لكل واحد فيكم عارف حاله انه بده مليون سنه ليبطل عقلية اصحاب المغر والكهوف انتو امة محمد ! انتو امة الاسلام ؟ انتو وانتو هيك حيطلع منكم خير ؟ ما اظن طالما انتو بهالعقليه التعبانه واللي همكم بس مين تحبوا ومين تتزوجوا وحماتي وشات وبحب ودلوني
ومحتار ولكم اللي بعبد الله عمره ما بحتار ولا بسأل ولا بفضح نفسه بعد الله ما ستره

الله بستر وانتو بتحبوا تفضحوا انفسكم بقصصكم المشمه .

خليكم هيك لا تصحوا ضلكم نايمين .
17-11-2009 08:29 PM
مراقب
هيك كل النسوان بحبوا السرسري واللي بفرجيها نجوم الظهر اما المحترم هذا ما بنحب
17-11-2009 10:12 PM
عصام النجار
القط بيحب خناقه... وشكلك أنت قطة مغمظة ... ما تعرفي أساليب الشباب... الشب الأول لعوب يريد يستغلك و خليكي مع الثاني
18-11-2009 05:15 AM
MOON
الى 58 عناد انت حكيت الي كنت بفكر فيه...
KING OF HUNTER,,,I think that ur the best
18-11-2009 06:50 AM
بسطة ابو العبد فرع سقف السيل
بشرى سارة .................................بشرى سارة



انتظرونا


انتظرونا


اخوكم ابو العبد_فرع سقف السيل
18-11-2009 08:16 AM
من كرمة العلي الى king of hunters
شكرا لحضرتك ، الهدف الاول من تعليقي كان استفزازك و جعلك ترد و تحقق الهدف الاول
استاذي ممكن اطلب منك تقرأ اللي انا كتبه منيح؟
انا ما عممت ، انا استنتجت استنتاجات من خلال اللي قرأته ، و جملة في كتير ناس لا تعني الجميع.....
و ممكن اسألك سؤال: كيف توقعت انه انا بضيع ساعتين او ثلاث ساعات او اكثر في متابعة المسلسلات؟ التوقع يفترض يكون مبني على مشاهدات او ملاحظات واقعية! و للاسف الشديد توقعك غير صحيح.
شكرا على الرد و على التوضيح المفيد
اما بخصوص اني اكون صديقة على الموقع فانا اعتذرما عندي وقت بتابع المسلسلات التركية و بتعرف كيف الوقت ما بيسمح :)
18-11-2009 08:51 AM
من كرمة العلي الى king of hunters
شكرا لحضرتك ، الهدف الاول من تعليقي كان استفزازك و جعلك ترد و تحقق الهدف الاول
استاذي ممكن اطلب منك تقرأ اللي انا كتبه منيح؟
انا ما عممت ، انا استنتجت استنتاجات من خلال اللي قرأته ، و جملة في كتير ناس لا تعني الجميع.....
و ممكن اسألك سؤال: كيف توقعت انه انا بضيع ساعتين او ثلاث ساعات او اكثر في متابعة المسلسلات؟ التوقع يفترض يكون مبني على مشاهدات او ملاحظات واقعية! و للاسف الشديد توقعك غير صحيح.
شكرا على الرد و على التوضيح المفيد
18-11-2009 09:00 AM
كرمة العلي
شكرا لحضرتك
استاذي ممكن اطلب منك تقرأ اللي انا كتبه منيح؟
انا ما عممت ، انا استنتجت استنتاجات من خلال اللي قرأته ، و جملة في كتير ناس لا تعني الجميع.....
و ممكن اسألك سؤال: كيف توقعت انه انا بضيع ساعتين او ثلاث ساعات او اكثر في متابعة المسلسلات؟ التوقع يفترض يكون مبني على مشاهدات او ملاحظات واقعية! و للاسف الشديد توقعك غير صحيح.
شكرا على الرد و على التوضيح المفيد
18-11-2009 09:17 AM
عصبي
معقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول؟؟
18-11-2009 10:02 AM
الى اردنيه وتفتخر
الله يسعد البطن اللي جابك قديش تعليقك حلو هيك التعليقات وهيك الادب بكونوا تسلمي
18-11-2009 10:31 AM
ما دخلكم مين انا
الى حره ولكل الي بجرحوا صاحبة المشكلة بالحكي عيب عليكم استحوا الواحد ما بشكي الا اذا كان عنجد متدايق
18-11-2009 10:31 AM
الى تعليق 102
وطز طاخ ما بهمنا مين انتي هاد ازا ما كنتي صاحبة المشكله
18-11-2009 10:44 AM
الجريء
صدقيني خدي اللي بحبك وبصبر عليكي احسن الك لانه صعب انك تحبي واحد وتضلي اداريه طول عمرك وياريتوا برضه
18-11-2009 11:17 AM
®KING OF HUNTERS
شكرا للاخوات فتاه ومحايدة و تعليق 95 MOON …

الاخت (كرمة) ...

بتمنى انك تكوني من ضمن الناس اللي بستغلوا وقتهم ... وبنكرر الدعوة علشان تكوني صديقة جديدة بهاي الزاوية .... وبلاها المسلسلات الهندية .... وياريت نشوف مشاركاتك في المشاكل المقبلة ... مش دردشة ... بل حلول لاصحاب المشاكل ....




®KING OF HUNTERS
18-11-2009 02:10 PM
مجرد راي
لمل قرأت مشكلتك اتذكرت الاحصاءات الصادرة من الاردن عن العنوسة اي شوفي اي واحد يضبك احسنلك
18-11-2009 03:37 PM
ابن مدينة الخليل فلسطين
بداية اوجه السلام الى كافة الاخوه الحترمين على الشاشه واوجه التحيه الى الاخت الفاضله صاحبة المشكله اولا انا باسف كل الاسف للاخوه اللذين يعلقون بتعليقات تافهه وكلام لا يليق بالمشكله كل انسان عنده خوات وعنده بنات فالاولى بكافة الاخوه ان يقوموا بنصيحة الفتاه والتي لم تذكر عمرها لان العمر له اهميه في التعليق فاذا كانت هذه الفتاه صغيره يمكن ان نرشدها الى الطريق الصحيح واذا كانت واعيه نرشدها ايضا فالى صاحبة المشكله اقول كل انسان بحب ولكن في كثير من الاحيان لا يوفق الحب في الزواج وحسب تحليلي فانتي اقدمتى على حب الثاني من اجل ان يغار الاول وهذا خطا وان كنتي اكبر من الاول بسنه فهذا ليس فارقا بعض الناس يتزوجون من هن اكبر منهن بسنوات انا اقول لك هداك الله وحكمي العقل لا العاطفه فتندمين في النهايه وما دام الشاب الاول متعلق بك وانتي تحبينه فالاولى ان تعودي لحبك الاول وارحو من الله ان يوفقكي ويستر عليكي
18-11-2009 04:44 PM
فيفي
مو ضروري انحب عشان نتزوج..........

الاهم ننسجم مع اللي بدنا نتزوجه لانه بعد الزواج لازم يسود الوئام الاحترام التقدير بين

المتزوجين والزواج من رجل بستحق الارتباط فيه بالضروره يصنع حياه زوجيه سعيده

بتضم زوجين بكملوا بعض ومتفاهمين الحب هو اتنين نجحوا يأسسوا شراكه فعليه مبنيه على قناعه راسخه بانجاح هادي المؤسسه المهمه والخطيره وببذلوا كل غالي ورخيص لضمان استمراريتها وبقائها ونجاحها .... الحب انها المرأه تحس بالامان مع رجل اخد على عاتقه مهمة اسعادها وهي بالمقابل بترد الحب والسعاده الى شريكها بطرق متعدده وباضعاف اللي بتتلقاه منه.

عند ما بناخد قرارتنا خلينا واقعيين وخلينا على الارض ونفكر بعقلانيه حتى يكون قرارنا في حكمة العقل وقلبنا مهمته يدلنا لانه قلب المؤمن دليله وبنشدد على المؤمن تحيه للجميع
18-11-2009 05:21 PM
صادق
بما انها كثرة التعليقات بتمنى الي ما علق ع قصة احبها ولكن ؟ يعطيني رايه
18-11-2009 05:46 PM
عناد الى 95
عزيزي او عزيزتي* ما بتفرق معنا كثير حيث اننا نتواجد في عالم افتراضي وبأمكان اي شخص ان لا يقول الحقيقة التي تعبر عن ما بداخله (يعرط او يكذب )وانا لا انتقص منك بهذا فلكي مني كل الاحترام *.... نستطيع ان ننحدر بالكلام اذا انحدر البعض والتفنن في مقرعات السباب ونستطيع ان (نقعر) بالكلام* يعني نتفزلك على قولة السوريين * وقد نبرع بهذا اكثر من ما يظن البعض ........و(الملاكمات الالكترونية )ذات الوزن الثقيل والخفيف
...ولكن ما يستسهل البعض نطقه وكتابته من كلمات ذات دلالات مبطنة وان كانت بلغة تفلت من الرقابة في غالب الاحيان قد نجده بالغ الصعوبة على انفسنا كتابته *مع التنويه بعدم الممانعة لبعض التعليقات التي ترسم الابتسامة * ذالك لا نرده الا الى البيئة المحيطية واللتي لها الاثر الكبير على النفس وأشياء اخرى يطول ذكرها في هذا المساق ...ومن الامثلة على هكذا حالات تعليق 92 (انني في حيرة من امري )

في النهاية من الجيد ان نعترف بالهزيمة اذا قمنا بشن حرب غير محسوبة من خلال الاستهانة بالخصم المقابل متمثلا بالمثل القائل (اللي بدق الباب بسمع الجواب )...لا تفكر كثيرا عزيزي فهي تسلية في نهاية المطاف واشياء اخرى قد تكون ثانوية .....تحياتي للجميع
18-11-2009 08:59 PM
عصبي وكأس الماء
يحكى أنه حدثت مجاعة بقرية....

فطلب الوالي من أهل القرية طلبًا غريبًا في محاولة منه لمواجهة خطر القحط والجوع...وأخبرهم بأنه سيضع قِدرًا كبيرًا في وسط القرية.

وأن على كل رجل وامرأة أن يضع في القِدر كوبًا من اللبن بشرط أن يضع كل واحد الكوب لوحده من غير أن يشاهده أحد.

هرع الناس لتلبية طلب الوالي..

كل منهم تخفى بالليل وسكب ما في الكوب الذي يخصه.

وفي الصباح

فتح الوالي القدر .....

وماذا شاهد؟

شاهد القدر و قد امتلأ بالماء!!!

أين اللبن؟!

ولماذا وضع كل واحد من الرعية الماء بدلاً من اللبن؟

كل واحد من الرعية.. قال في نفسه:

" إن وضعي لكوب واحد من الماء لن يؤثر على
كمية اللبن الكبيرة التي سيضعها أهل القرية ".

وكل منهم اعتمد على غيره ...

وكل منهم فكر بالطريقة نفسها التي فكر بها أخوه, و ظن أنه

هو الوحيد الذي سكب ماءً بدلاً من اللبن,

والنتيجة التي حدثت.. أن الجوع عم هذه القرية ومات الكثيرون منهم ولم يجدوا
مايعينهم وقت الأزمات ..


( قصة بها عبرة ... لمن يفهم العبر )
18-11-2009 10:23 PM
عصبي وتنظيف الكلاوي
تمر السنين تلو السنين وكلاوينا تقوم بعملية الفلترة وتنقية الدم وإزالة الأملاح والسموم وكافة الشوائب التي تدخل إلى أجسامنا,ومع مرور الزمن تتجمع فيها الأملاح والرواسب الضارة فهي محتاجة لعملية تنظيف مستمرة ولكن كيف لنا أن نقوم بهذا؟
الطريقة سهلة للغاية,فقط أحضر حزمة بقدونس واغسلها جيداً
ثم قطّعها وضعها في قدر وصب عليها ماء شرب نظيف واغلها لمدة عشر دقائق,ثم اتركها حتى تبرد وصفها وضعها في إناء نظيف واتركها في الثلاجة,واشرب كل يوم كوب على الريق.
راح تطلع بلاوي من كليتيك لن تصدقها
وستشعر كل يوم براحة تامة لم تشعر بها من قبل.


قريبا ... سأنظف ما هو أكثر من الكلاوي
18-11-2009 10:40 PM
مش عصبيه الى عصبي
ثقافة الحب تتبعك اينما ذهبت لن تستطيع منها خلاصا فحبك للتوريه هو نوع من انواع الحب حبك لنشر ثقافة انت مؤمن بها هو نوع اخر من انواع الحب حبك لاثبات وجهة نظر ايضا هو نوع من الحب فالحب هو تابعك الا ترى ان للحب مفاهيم كثيره يا للسخريه يا صديقي فالحب كالمغناطيس يجذبنا نحوه حتى لو كان حبا سلبيا يبقى اسمه حب اليس كذلك

طاب مساؤك واترك الطبيعه تأخذ مجراها فهذه المهمه مهمة التنظيف ليست ملقاه على عاتقك للطبيعه قوانينها التي تحافظ على بقاءها وتحافظ على سلامتها ..
18-11-2009 11:09 PM
عصبي
وصلت يا مش

وصلت

الكل بستنى عدقره
18-11-2009 11:40 PM
عناد
ضربت الكفوف ....

وكسرت الدفوف ...

وقلت لله في خلقه شؤون ....!!!
18-11-2009 11:42 PM
الى صاحب 103
انا يا فاشل مش صاحبة المشكلة انا عجرمية وبنت اصل ولأني بنت اصل ما بستهين بمشاعر الناس وبجرحهم
19-11-2009 08:34 AM
الى 103
انا يا فاشل مش صاحبة المشكلة انا عجرمية وبنت اصل ولأني بنت اصل ما استهين بمشاعر الناس واجرح فيهم بالحكي مثلك
19-11-2009 08:37 AM
®KING OF HUNTERS
بالرغم من كل الصعوبات التي واجهتها زاويتنا العزيزة ..... الا انها بدأت تعيش حالة من النظافة والترتيب ... لم تشهدها من قبل ... بعد ازالة الاقنعة ... وازالة القشور ... وسقوط اخر اوراق التوت ... حيث يمكننا الان ان نلاحظ ما يلي:

1- زيادة عدد الزوار و زيادة عدد التعليقات المشاركة ( تحسن كمي).
2- تحسن ملحوظ في محتوى التعليقات ( تحسن نوعي).
3- تناقص ملحوظ في التعليقات السخيفة .... والدردشات .. ومراسلة الذات ...
4- تنامي ما يسمى بـ ( الشعور بالواجب) عند المعلقين تجاه هذه الزاوية ... وهذا يظهر جليا في الحالات التالية:

- حرص المعلقين على اعطاء حلول صادقة وجادة لصاحب المشكلة.
- استياء المعلقين من اي شخص ... يحاول الاساءة لصاحب المشكلة او لزملائه .

5- زيادة الثقة بالنفس لدى المعلقين ... مما جعلهم ( يقولون للأعور ... اعور بعينه) ... ايا كان هذا الاعور ...
6- ازدياد القدرة على التمييز بين المعلقين ... بين من يعمل بصمت لصالح هذه الزاوية ... ومن يعمل لكي يشهر نفسه ...

بموازاة الانجازات اعلاه ... نلاحظ استمرار بعض المظاهر ... ومن اهمها المشاجرات والمشاحنات و (الطوش) بين بعض المعلقين .... التي تعتبر مثل حرب طبيعية ... يتم اللجوء لها احيانا كحل اخير ... بعد نفاذ الصبر على ذلك الاعوج لكي ينعدل وذلك الاعور حتى يقر بأنه اعور ....... وهذا يتم انطلاقا من مبدأ ( الشعور بالواجب) المذكور اعلاه ...... لتقويم بعض الضالين ..... وتذكيرهم ان زاوية (اريد حلا) الان .... هي ليست زاوية (اريد حلا) القديمة ....


الشكر الموصول للقائمين على هذا الموقع وهذه الزاوية .... ونعدكم بأن نستمر في القيام بواجبنا في خدمة مملكة جراسا العظيمة .... والشعب الجراسي العظيم ...






المواطن الجراسي المطحون جدا
®KING OF HUNTERS
19-11-2009 10:46 AM
الى المتفزلك عصبي
ليش انت مش قاعد على الدقره شغلتك وعملتك تتصيد للناس وتحكي كلام مبطن اذا مدايقينك المعلقين شوفلك موقع تاني على قد فهمك اما تكون زي مسمار جحا حل عنا يااااااااااااااااااا متل الفص بلا ميعاد تعليقاتك.
19-11-2009 10:50 AM
عاشـــــــ،الفردوس،ـــــق الى لـــؤلــــؤة جراســــــا
ذات يوم التقت ورده جمــــيلة رائعــــــة الجــــــمال شذية الرائحه جذابـــــة الالـــــوان بلـــــؤلــــؤه لا

يبدو علــــيها شيئاً من هذه الـــــصفات فهي تعــــيش في قاع البـــــحار وتقبع احـــــشاء المــــحار


تعرفا على بعضهما فقالت الورده : عائلتنا كبيره فمنا الورود ومنا الازهار ومن الصنفين انواع

كثــــيره لا استطيع ان احصــــيها يتمــــيزون بأشــــكال والوان كثــــيره ولكل منــــها رائحــــه مـــــميزة


وفجأه علت وجه الورده مســــحة حزن ..! فسألتـــــها اللــــؤلـــــؤه : ليس فيما تقــــولين ما يدعو الى الحزن فلماذا انتِ كذلك ..؟

ولكن بني البشر يعاملونا بأستهتار فهم يزرعوننا لاحباً لنا ولكن ليتمــــتعوا بنا منظراً جمــــيلاً ورائحه شذيه
ثم يلقوا بنا على قارعة الـــــطريق او في سلة المهملات بعد ان يأخذوا منا اعز مانمــــلك النـــــضاره والعـــــطر.......

تنـــــهدت الورده ثم قالت لللؤلؤه : حدثيــــني عن حياتـــــــك وكــــــيف تعيشــــين ..؟......
وما شــــعورك وانتِ مدفــــونه في قاع البــــحار ؟؟.......

أجابت اللــــــؤلـــــؤه : رغم اني ليس مثل حظكِ في الالوان الجـــــميله والروائح العـــــبقه الا انني غاليه في نظر البشر
فهم يفعلون المستحيل للحصول عليّ : يشدون الرحال ويخوضون البحار ويغوصــــون في الاعماق
ليبحثوا عني........

قد تندهشين عندما اخبركِ اننـــي كلما ابتــــعدت عن اعـــين البـــــشر ازددت جمالاً ولمــــعاناً وارتفع تقديرهم لي.......

اعيش في صدفة سمــــيكه واقبع في ظلمـــــات البحار الا انني سعيـــده بل ســــعيده جداً....

لانني بعيده عن الايدي العابثه وثمني غالي لدى البشر......


بقي ان تعرفي ان

الورده هي المرأه المتــــبرجه الكاشفة لوجــــهها او بدنها ويراها كل رجل محرم لها او اجنبـــــي عنها

واللؤلؤه هي المرأه المتحجبه الساترة لجميع بدنها من رأســــــها إلى أخمص قدميــــها لا يراها الا

زوجها او محارمهـــــا...........



جهــــاد...... عاشــــــــــــــ،الفردوس،ـــــــــــــــق
19-11-2009 11:04 AM
الى 116 و117
مش مهم من وين انتي طز طاخ بتعليقك اذا بدي احترمك مش عشان انتي مين اذا بدي احترمك بدك تكوني محترمه اقلبي.
19-11-2009 11:19 AM
اردني حر
ههههههههههههههههه....احكي مع تامر حسني واسالبيه هههههههههههه....يا بنتي روحي شوفي شغلك واهلك واولوياتك وبلا مراقع فقس !!!!!!!!!!!!!!!!!
19-11-2009 03:14 PM
للنرجسي مجرد معروف
تتميز الشخصية النرجسية بالتعجرف والنقص في التعاطف مع الآخرين و فرط الحساسية تجاه آراء الآخرين. فهم لا يستطيعون تقبل آراء الآخرين بأي شكل من الأشكال دون أن يتركوا الآخرين يلاحظون ذلك، ويسفهون بشكل غير مباشر من آراء واقتراحات الآخرين، بل ويدعون أنهم يعرفون ما يفكر فيه الآخرين وأنهم ليسوا بحاجة إلى محاضرات الآخرين. ويبالغ بيأبويبالغ النرجسيون في إنجازاتهم وميزاتهم ومحاسنهم ويتوقعون من الآخرين أن يعترفوا لهم بالجميل بصورة خاصة، سواء كان هذا الاعتراف مبرراً أم غير مبرر. ويستحوذ عليهم وهم النجاح والسلطة والتألق ويعتقدون أن وظيفتهم ضبط الأمور تحت سيطرتهم لأنهم على حق والآخرين على خطأ.

إن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نرجسية في الشخصية غالباً ما يمتلكون مشاعر مهزوزة بالذات (غير واثقين من أنفسهم داخلياً ويبالغون نحو الخارج بإظهار ثقتهم الكبيرة)، ويعتبرون آراء الآخرين حولهم مهمة جداً لهم فهم يسعون دائماً لمعرفة ماذا يفكر الآخرين حولهم ...الخ. وهم يستجيبون لأقل نقد سلبي بالغضب أو بمشاعر من والمهانة أو الإذلال، على الرغم من أنهم يستطيعون إخفاء ذلك وعدم إظهاره، وينتظرون الفرصة المناسبة لرد الصاع صاعين (والمشكلة هنا أنه يصعب معرفة ما الرأي الذي يعتبرونه سلبياً وما الرأي الذي يعتبرونه إيجابياً، فهم ينظرون للأمر من منظار نرجسيتهم الخاصة) . وغالباً ما يسعون من أجل الحصول على إطراء ومديح الآخرين بشكل مباشر أو غير مباشر.

وغالباً ما تعاني علاقاتهم البين إنسانية من سلوكهم. فهم حاسدين مزمنين للناس الذين يعتبرونهم أنهم أكثر نجاحاُ منهم ويضعون في طريقهم العراقيل إذا ما أحسو أنهم أكثر نجاحاً منهم،

ويسفهون آرائهم ويقللون من قيمتها وأهميتها أو يشككون بنوايا الآخرين وأهدافهم. والشخصية النرجسية تميل لاستغلال الآخرين والنرجسيون يستغلون الآخرين ويستعملوهم وسيلة لتحقيق أهدافهم الخاصة.
بالإضافة إلى ذلك فإنهم قلما يكونون متعاطفين مع الآخرين أو حساسين لهم ويمكنهم أن يمتلئوا بالغيظ والغضب على أي شخص لمجرد أنه له رأيه الخاص أو لا يريد أن يكون تابعاَ لهم يدور في فلكهم. على الله يثمر فيك ع ص ب ي
حل عنا ياااااااااااااااااااااا

19-11-2009 03:23 PM
عصبي
أسماء جديدة ... بآثار قديمة ...

19-11-2009 03:28 PM
الى عصبي
هاد اللي بدنا ياه انك اضلك اتابع ورانا وضلك ادور على مين هو المعلق او المعلقين اللي بعلقوا اشتغل آثاري ولك بكفيك كيد ضحكت الناس عليك اقرأ تعليق النرجسي كويس
19-11-2009 04:02 PM
عصبي
أحد المخلوقات .. في بداية عهدي بالنت ( بالستينات طبعا ) وعندما كنت من رواد المنتديات العنكبوتية والشاتات .. أوعز ( قهرا ) لكل من يعرفه .. بالدخول ... لغايات تقوية الضعف .. وكسب التأييد ... ( الألكتروني ) الذي اعتبره قمة في السذاجة والفراغ ( النرجسي )

اليوم ... الخميس .. من شهر 11 / 2009 ...


19-11-2009 04:04 PM
عصبي وتعليقي رقم 100 ..... فووووووووووق
يتهم البعض ( عصبي ) بكلامه المبطن ... وهنا أؤيد الفكره

وسأوضح أحد تعليقاتي المبطنة رقم ( 100 ) واشكر جراسا هنا على هذا الرقم المميز والذي حمل تعليق ( معقووووووووووووووول )

معقول هنا .. مشتقة من العقل ... والتفكير .. وبأبسط العبارات ... هي صيغة تعجب تأكيدية لما أتمتع به من خبرة الكترونية تمتد الى عشرات السنين .

أحيانا .. عندما يحجم ( بضم الياء وفتح الحاء وشددددددد الأج ) شخص ما .. ويوضع في نصابه الحقيقي .. ويبدأ بالعجز عن الرد بما لا يتوافق مع طموحاته الألكترونية التي أعتبرها مجرد وهم وخيال لا يرتقي الى مراتب الواقع باعتبارها مجرد تسلية ( كما أكدته مرارا وتكرارا )

يصبح هذا المخلوق بحاجة الى الدعم الألكتروني الباهت ..بادخال شركاء حقيقيين ووهميين للتعاضد ... ( يعني حركات النت اللي مليون مرة نوهت الها انها مكشوفة للجميع ..)

ويعلن أحد المخلوقات الأخرى الداعمة حربا شعواء على ( عصبي ) في تعليق له .. وتبدأ اسماء غريبة ومسميات عجيبة تحمل نفس الأسلوب ... والعبارات ... بالدخول والخروج .

يعني بالعربي المبسط .. اي صارلي سنه بحجم ( بكنج باودر ) شو المعني هسه بس حشكته صارت تعليقات كلها تصب في الدعم بأسماء جديدة ؟

اي كلنا على بعض معلقين هالزاورية ما بنعبي ( بكم ) وعارفين بعض بالسانتي.. هسه صار اقبال عهالزاوية ؟؟ الله أكبر ..أي هو العالم ناقصها بس عصبي .. يعني تركوا كل حياتهم وصاروا طوابير على هالزاوية كرمال توقيف عصبي ؟؟؟ ول ؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا يؤكد نظرية .. عصبي ..ورؤيته ... حينما قال .. أنا أعلم جيدا ماهية النت وما فوقه وما تحته وما خلفه وما أمامه ....


داخل على عرظكوا .. خلص .. بتوب .. سامحوني ....


OVER ................................راكان ................ الملقب ب ..... نيرفس

19-11-2009 04:31 PM
الى العنكبوت
ولك طلع عنكبوت عليك وانت مبحلق وبتستنى ينزل تعليق وحياة الله في عندك مرض قرد ينتعك نتع ولك حل عنا يااااااااااااااااااااااا صقع
19-11-2009 04:33 PM
عصبي الى 125
مشان الله مين مين انتو ...

رح أموت اذا ما عرفت

مين مين .. ريحوني ...

خلو نهاية هالأسبوع حلوه الي مشان الله احكولي


أي دخيل التفاهه أنا .... ولك كلكو على بعض مو شايفكو والله .. ويكفي انه شخص عصبي .. مجننكوا .... شخص واحد بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

ولسه ما شفتوا حاجه
19-11-2009 04:35 PM
الى الفص بلا ميعاد
قرفتنا الله يقرفك وقلبت منافسنا ما احمض منافسك
19-11-2009 04:38 PM
عصبي
ياللا ...

نهاية اسبوع سعيده للجميع ...

نراكم كومينج ويك ان شاء الله ...


u can breath well now


BREATH
19-11-2009 04:51 PM
عاشــــــــــــ،الفردوس،ــــــــــق
نراكــم يــــــوم السبــــت انشاء اللــــه......


واتمنـــى يوم السب ان ارا بعض
19-11-2009 05:01 PM
عصبي ودعابة ( عشان اللي شادين على اعصابهم )
صحيت الزوجة بالليل وما لقت
زوجها بجنبها

لبست الروب وراحت عالمطبخ
لقت زوجها بدخن وبشرب فنجان قهوة ( دبل )

وبفكر
ودموعوه نازلة

سألته مالك خير
رد : متذكرة لما إتواعدنا من 20 سنة ؟؟؟؟؟

ردت اه متذكرة
قال: متذكرة لما شافنا ابوكي و
إحنا مع بعض بسيارتي الفوكس

ردت آ ه متذكرة

قال: متذكرة لما حط الفرد بنص راسي
وقاللى يا بتتجوزها يا
بسجنك 20 سنة؟

ردت آه متذكرة

هون نزلت دمعة من عيون الزلمة
وقال بحرقة

لو كنت دخلت السجن كنت طلعت اليوم


ياللا هاي عشان ترطيب الجو للي بشدوا على أعصابهم من عصبي


شد وأرخي ....
19-11-2009 05:21 PM
الى عصبي
يا اخي قديمه بنت نعومه حطتها في كشكول ضمن مجموعه من النكات لاقيلك اشي تاني
19-11-2009 05:29 PM
الى المفصوم
الله لا يردلك طريق ولا يرجعك زناخه بتوزع على الاردن والبلاد العربيه انطز
19-11-2009 05:31 PM
الى الفص بلا ميعاد
وبدورنا بنقولك عطله سعيد النا ومش تطلعلنا متل ...
19-11-2009 05:35 PM
®KING OF HUNTERS
لو اتبعنا سلاح (الايعاز لكل من نعرف ... للدخول وكسب التايد الالكتروني) ..... كما يدعي

البعض ... لما اضطررنا ان نكتب (جرايد) و (مجلدات) ..... تاخذ الكثير من وقتنا ولما

اضطررنا ان نخوض (طوش) الكترونية .... مريرة في ساحات وشوارع وأزقة هذه الزاوية

العزيزة..... تستنزف جهدنا وطاقاتنا ...

وذلك لسبب بسيط جدا جدا ... وهو اننا نحترم عقول القراء والمعلقين ... وطريقة تفكيرهم ...

وندرك تماما انه لايمكن ان (نضحك) عليهم ببعض ( الفزلكات) .... ولأننا نؤمن تماما ....

بمبدأ ( ما ياتي بسرعة ... يذهب بسرعة ) .... وبقدرتنا على الاقناع بالحجة والبرهان ...

بالاسلوب الجيد الذي يخاطب عقول القراء ... ويعاملهم على اساس انهم بشر محترمين ...وليسوا

حشرات ... يتم شتمها وتحقيرها .... صبح مساء ...


لذلك .. لقد دأبنا ومنذ البداية ...على ان نمشي في الطريق الصحيح ... والقانوني .. والاخلاقي ...

بعيدا عن مجرد التفكير بالضرب تحت الحزام ... الذي يمتهنه البعض ... وقد قمنا بترك

الفرصة للقراء الاعزاء .... لكي يحكموا بأنفسهم .....ويقولوا للاعور ... اعورا بعينه ...


اطمئن عزيزي ... فجميع الردود التي تهاجمك ...هي لاشخاص مختلفين ... لايمتون لي ولا

لبعضهم بصله ... بل ان ماتسمعه من انتقادات وشتائم .... ما هو الا تعبير عن رأي الشعب ...

نطلب من جراسا العزيزة ... الاعلان عن التجاوزات و تكرار رقم ال IP ... لاي معلق ...

وذلك لكي يطمئن قلب البعض ..





®KING OF HUNTERS
19-11-2009 06:00 PM
عصبي
جرائدك ومجلداتك فشلت

يا كنج ... خليك واقعي كما تحاول أن تعكس في حلولك لأصحاب المشاكل ..

هل .. مؤيدوك من الشعب هم فقط يدخلون للشتم والسب فقط لأنني اعارض افكارك ؟؟

كان أجدى بهم .. بما انهم لا يمتون لك بصلة أو لبعضهم البعض بصلة ان ارى ولو تعليق واحد لصاحبة المشكلة ( وهو ما يسمى باعرافكم ........... الهدف من دخول هذه الزاوية )

كان اجدى بكم .. وليس بهم .. ركز هنا . أن لا تتوافق توقيتات الدخول بوقت واحد ( هذا ان فرضنا أنك ذكي وتعلم ما هي .. ادارة الوقت بحكمة ) .. يعني وزعوا حالكوا .. مو كلكوا بنفس اليوم ...

كان أجدى بكم أن لا تهبوا هبة ( فاشل واحد ) بعد تحريض مسبق يدل على الفشل الذريع

والاهم .. كان أجدى بكم أن تعلموا .. أن ( عصبي ) والله بسرح فيكوا سرح وانتو مو داريين

وكان أجدى بكم أن تعلموا أن لدي القدرة على توجيه هذه الزاوية بما ارغب به أنا ...

وأخيرا ... سيبنا من طلبك لجراسا بالنسبة لل IP اللي بحسسني انك ساذج جدا جدا ...

بقدر بربع ساعة اتصل بكل معارفي ... وكل شخص من عنده .. يؤيد ويرفع ويسب ... وكل له IP مختلف .. قديش بدك ألملك ؟؟ 1000 ؟؟ بكفوا؟؟

وبرضه أخيرا ( تابعه لأخيرا اللي فوق ) سيبكوا من السب والشتم .... وابقوا على أدب الحوار .. الذين تطالبون به ....فسيبك من حشرة وكلام بذيء لأنني أملك مفردات جمة بهذا المجال ...

تنعتون أنفسكم بالمعلقين المحترمين الذين يحترمون هذه الزاوية والمعلقين بها .. ولا يوجد على السنتكم .. سوى .... سب وشتم وووووو الخ ...

لا زلت تؤكد لي فكرتي ....

سلام حبي ..... بدك فت لسه ... كل ما تعلق .. بتزيد تفاهة بنظري .. اقسم بالله العظيم

19-11-2009 06:36 PM
عصبي
خلص يا جراسا

نزلوا لكنج باودر كم مشكلة يلتهي فيهم

تعبته هالاسبوع

طالع ... عكارفور ... مش الاقيك هناك كنج جايب شلتك تذبحوني ...

بكون بقسم الالكترونيات ...متخبي ورا رف الديفيديز

happy week...... END ya weak
19-11-2009 06:56 PM
normeen
والله يا هلا بأهل الأردن اشتئنالكم والله اتفاعلت معكم بالطوشه اكتير مره أزعل ومره أفرح ومره أشجع حره ومره عقلانيه ومره...وبعدين ازهئت, الله يخليلنا اياكم
19-11-2009 08:39 PM
:) :) للعبره
قيل فى اللسان



الصمت زينة والسكوت سلامة


فإذا نطقت فلا تكن مكثارا
فإذا ندمت على سكوتك مرة
فلتندمن على الكلام مرارا
***
واذا هممت بالنطق فى الباطل


فاجعل مكانهُ تسبيحاً
فاغتنام السكوت أفضل من
خوض وإن كنت فى الحديث فصيحاً
***
قال الإمام الشافعى:


إذا رمت أن تحيا سليماً من الردى
ودينك موفور وعِرضك صين
لسانك لا تذكر به عورة امرئ
فكلك عورات وللناس ألسن
وعيناك إن أبدت أليك معايباً
فدعها وقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى
ودافع ولكن بالتى هى أحسن
وقال ايضاً:


احفظ لسانك ايها الانسان
لا يلدغنك إنه ثعبان
كم فى المقابر من قتيل لسانه
كانت تهاب لقاءه الأقران
***
عن على ابن ابى طالب:


يموت الفتى من عثرة من لسانه
وليس يموت المرء من عثرة الرجل
فعثرته من فيه ترمى برأسه
وعثرته بالرجل تبرأ على مهل
***
عيوب اللسان


الكذب،الغيبة(ذكرك اخاك بما يكره)،النميمة(نقل الكلام)


،والسب،والفحش فى القول،وقول الزور،
واللعن،والسخرية،والاستهزاء، المراء والجدال العقيم، الشتم، كثرة المزاح،تزكية النفس،ووووو.....
19-11-2009 08:41 PM
:) :) للعبره والفائده
حوار بين العين والقلب والكبد



إن الغرائز والميول العاطفية والجنسية بين الرجل والمرأة هو شيء فطري لايمكن ضبطه ولا يمكن كبته. وإن الاسلام أمرنا بضبط هذه الغرائز وليس بكبتها وانما بتصريفها بنظام أخلاقي وشرعي هو الزواج.

قال الله تعالى { زين للناس حب الشهوات من النساء..} ( ال عمران- 14)

مما يدل على أن شهوات النساء مزينة للناس ومغوية لهم، وقوله تعالى -من النساء- بدأ بهن لكثرة تشوف النفوس اليهن. وقال صلى الله عليه وسلم :" ما تركت بعدي فتنة أشد على الرجال من النساء".
قال الامام القرطبي في تفسير الآية :" ففتنة النساء أشد من جميع الأشياء

ولعل سائلا يسأل عن تلك الجاذبية التي اودعها الله في الرجال والنساء تجاه بعضهم البعض والتي يهذبها الاسلام ولا يكبتها ولا يتنكر لوجودها.

والسؤال من يتحمل مسؤولية هذه الجاذبية التي اذا ما تم الاستجابة لها بغير الضوابط الشرعية فإنها ولا شك تقود الى المحظور والحرام وفي الحياة اليومية الأمثلة والشواهد التي هي أكثر من أن تحصى والتي تدل كلها على ذلك.

ولمعرفة الجواب الشافي فإنني أنقل بعض فقرات المناظرة الجميلة التي دارت بين العين والقلب حيث يتهم كل منهما الآخر بأنه هو السبب وهو المبتدىء بتأجيج نار الغريزة ويكون الحَكَم في النهاية هو الكبد.

هذه المناظرة الطريفة أوردها ابن قيم الجوزية في كتابه ( روضة المحبين ونزهة المشتاقين) في الصفحة 95 :" كما كانت العين رائدا والقلب باعثا وطالبا وهذه لها لذة الرؤية وهذا له لذة الظفر كانا في الهوى شريكي عنان، ولما وقعا في العناء واشتركا في البلاء اقبل كل منهما يلوم صاحبه ويعاتبه:

فقال القلب للعين:

أنت التي سقتني إلى موارد المهلكات وأوقعتني في الحسرات بمتابعتك اللحظات ونزهت طرفك في تلك الرياض وطلبت الشفاء من الحدق المراض وخالفت قول أحكم الحاكمين ( قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم) وقول رسوله صلى الله عليه وسلم :" النظرة الى المرأة سهم مسموم من سهام إبليس فمن تركه من خوف الله عز وجل أثابه الله ايمانا يجد حلاوته في قلبه" فمن الملوم سوى من رمى صاحبه بالسهم المسموم؟ او ما علمت أنه ليس شيء أضر على الانسان من العين واللسان فما هلك أكثر من هلك الا بسببهما .. فمن أحب أن يحيا سعيدا او يعيش حميدا فليغض من عنان طرفه ولسانه ليسلم من الضرر او ما علمت وسمعت قول العقلاء :" من سرح ناظره أتعب خاطره، ومن كثرت لحظاته دامت حسراته وضاعت عليه اوقاته وفاضت عبراته وقول الناظم:
نظر العيون الى العيون هو الذي جعل الهلاك الى الفؤاد
ما زالت اللحظات تغزو قلبه حتى تشحَّط بينهن قتيلا
وقول الآخر:

تمتعتما يا مقلتي بنظرة واوردتما قلبي أمَّر الموارد
أعينيَّ كُفا عن فؤادي فإنه من الظلم سعي اثنين في قتل واحد


فقالت العين:

ظلمتني أولاً وآخراًوبؤت بإثمي باطنا وظاهرا وما انا الا رسولك الداعي إليك ورائدك الدال عليك، فأنت الملك المطاع ونحن الجنود والاتباع، اركبتني في حاجتك خيل البريد ثم اقبلت علي بالتهديد والوعيد، فلو أمرتني أن أغلق علي بابي وأرخي علي حجابي لسمعت وأطعت، ولما رعيت في الحمى ورتعت، أرسلتني الى صيد قد نصبت لك حبائله واشراكه واستدارت حولك فخاخه وشباكه، فغدوت أسيرا بعد أن كنت أميرا وأصبحت مملوكا بعد أن كنت مليكا .

هذا وقد حكم لي عليك سيد الأنام وأعدل الحكام عليه الصلاة والسلام حيث يقول :" إن في الجسد لمضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب".

ثم أما علمت أن الله سبحانه قد خص بالفوز والنعيم من أتاه بقلب سليم أي سليم مما سواه، ليس فيه غير حبه واتباع رضاه .
ثم اتبعت العين وقالت:وبين ذنبي وذنبك عند الناس كما بين عماي وعماك في القياس.
وقد قال من بيده أزمة الأمور (فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور)الحج-46.

فلما سمعت الكبد تحاورهما الكلام وتناولهما الخصام قالت: أنتما على هلاكي تساعدتما وعلى قتلي تعاونتما ولقد أنصف من حكى مناظرتكما وعلى لساني متظلما منكما:

يقول طرفي لقلبي هجت لي سقما والعين تزعم أن القلب أنكـــــاها
والجسم يشــــهد أن العين كاذبــة وهي التي هيجت للقلب بلواها
لولا العيون وما يجنين من ســـقم ما كنت مطرحا من بعض قتلاها
فقـــالت الكبدالمظـلومة اتئــدا قطـعتماني وما راقبـتما الله
ثم قالت: أنا أتولى الحكم بينكما ،

أنتما في البلية شريكا عنان، كما أنكما في اللذة والمسرة فرسا رهان، فالعين تلتذ والقلب يتمنى ويشتهي ولهذا قال فيكما القائل:
ولما سلوت الحب بشر ناظري لقلبي فقال القـلب لي ولك الـهنا
تخلصت من إحياء ليلك ساهرا وخلصتني من لوعة الهجر والضنا
كلانا مُهنّأ بالبقاء فإن تــعد فلا أنت يبـــقيك الغرام ولا أنا
وإن لم تدرككما عناية مقلب القلوب والأبصار، والا فما لك من قرة ولا للقلب من قرار ،

قال الشاعر:
فو الله ما ادري نفسي الومها - على الحب أم عيني المشومة أم قلبي
فإن لمت قلبي قال لي العين ابصرت - وإن لمت عيني قالت الذنب للقلب
فعيني وقلبي قد تقاسمتما دمي - فيا رب كن عونا على العين والقلب

ثم ختمت الكبد بقولها: والحاكم بينكما الذي يحكم بين الروح والجسد اذا اختصما بين يديه فإن في الأثر المشهور: لا تزال الخصومة يوم القيامة بين الخلائق حتى تختصم الروح والجسد فيقول الجسد للروح: أنت التي حركتني وأمرتني وصرفتني، والا فأنا لم أكن أتحرك ولا أفعل بدونك، فتقول الروح له : وأنت الذي أكلت وشربت وباشرت وتنعمت فأنت الذي تستحق العقوبة فيرسل الله سبحانه اليهما ملكا يحكم بينهما فيقول : مثلكما مثل مقعد بصير وأعمى يمشي دخلا بستانا فقال المقعد للأعمى: أنا أرى ما فيه من الثمار ولكن لا أستطيع القيام وقال الأعمى: أنا أستطيع القيام ولكن لا أبصر شيئا فقال له المقعد: تعال فاحملني فأنت تمشي وأنا أتناول فعلى من تكون العقوبة؟ فيقول عليهما، قالت الكبد: فكذلك أنتما".

· فمهما اختلف الزمان وتغير المكان فيظل الانسان هو الانسان لا فارق بين الاناث والذكران، فقد اودع الله في كل منهما الغريزة والميلان، ان هما ضبطاها وهذباها كانا كملائكة الرحمن، وان أطلقا لها العنان كانا أسوأ من الشيطان، ومصيرهما النيران ،فلا تقل هي ولا تقولي هو بل قولا كما قال آدم وحواء ( ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين)
المصدر
كتاب (روضة المحبين ونزهة المشتاقين)شيخ الاسلام ابن قيم الجوزية







19-11-2009 08:58 PM
بنت عشيره
نعتذر
19-11-2009 10:53 PM
عناد -الذيل المقطوع والكرامة المهدورة
للجميع اجمل تحية ,,,
اني خائب الامل حقا ..وبالحزن امتلأ فؤادي ... ففي المكان الذي نجحنا فيه بالسمو والابتعاد عن الالفاظ الغير نظيفة عند بعض المعلقين واجهنا فشلا ذريعا بوجود بعض التعليقات اللتي تحتوي على هكذا الفاظ وهذا سبب الحزن الذي احاط بي ....
اما سبب خيبة املي ... ذاك ان البعض انحدر بتفكيره وقام بتصنيفنا حسب السياسة الامريكية واللتي قمنا بالتحذير منها مسبقا وهي (ان لم تكن معنا فأنت ضدنا) واخذ يهيم على وجهه يمينا وشمالا... تارة يعتد بالاساليب والالفاظ واللتي نحن نمتلكا ولكن لن نستخدمها وتارة يشرح تعليقات هو نفسه لا يفهما وفي النهاية يروي قصص قديمة من التراث اكل عليها الدهر وشرب واللتي ادت في النهاية الى تناثر الغبار في المكان مما استغرق تنظيف هذا الغبار مدة يومين كاملين وتعطيل شاشة الحاسوب لدينا ناهيكم عن استدعاء طواقم الدفاع المدني للمساندة واعلان حالة الطوارئ محذرا من تدني مدى الرؤية الافقي في حال قراءة قصص ونكت مثل هذة مضيفا هو نفسه بعض التعليقات اللتي تظهر ارتفاع حاد في مستوى ضغط الدم والسكر *مؤكدا*واللي هو انا على ان كل هذا لا يتعدى اكثر من مجرد تسلية واشياء اخرى ثانوية فلا داعي لان يصاب احدهم بجلطة تؤدي الى خطأ في التشخيص و المطالبة بتنظيف الكلى معقبا واللي هو انا كمان مرة ان ما يجب تنظيفه هو اللسان ,,,
وانني اعدكم ان ادرج قصة قصيرة تحمل العنوان اعلاه (الذيل المقطوع والكرامة المهدورة )ان لزم الامر لهذا مؤكدا انها لن تحتوي على نسبة عالية من الغبار الذي يتلف الاجهزة الالكترونية (نحن نمتلك المعدات اللازمة ) لذى انتظرونا قريبا

وسامحوني لعدم العناية بهذا النص من فواصل و نقاط فالغبار المنبعث اثر فيّ انا شخصيا



20-11-2009 06:22 PM
هلا عمى الاصلى
الى تعليق رقم 10 الــــking انت على راسى من فوق كفيت ووفيت وبارك الله فيك ؟؟؟؟؟؟؟؟
والى صاحبة المشكله وانت خرجك الله لا يردك ........
21-11-2009 11:40 AM
خسارة
خسارة فيكي واحد يحترمك
21-11-2009 05:14 PM
®KING OF HUNTERS الى الذيل الاعوج
يا اخي مش طبيعي انت ... لسه بتقاوم ؟؟؟

يعني المفروض انت تخجل وتستحي على حالك .... وبكفيك بهدلة وقلة قيمة ...

لانك تشرشحت بالموقع كله .... والكل عرف حقيقتك .. وصار الكل يبهدل فيك ... واتوقع انهم من رواد الموقع المعروفين جدا ... لكن بعضهم فضل يظهر باسمه اللي بفوت فيه دايما....والبعض الاخر يمكن غيروا اسمائهم ... انا والله تفاجأت مثلك بهالكم الهائل من الناس اللي ببهدلوا فيك ...

بعدين انت حر تصدق ولاما تصدق ...لكن اقسم بالله العظيم اني ما اتفقت مع حدا ولاحرضت حدا من معارفي او اصحابي ....عشان يفوتوا هون ويشتموك زي ما انت مفكر... انا اكبر من هيك بكثير .... انا تعودت اعتمدعلى حالي بكل شيء ...

اصلا انا مش بحاجة لهيك اشياء ...ولوبدي اعمل هالحركات كان عملتها من زمان ....من اول ما تصادمت معك ... وكان ما انتظرت لحد الان ....






®KING OF HUNTERS
22-11-2009 09:38 AM
حمادة
الى صاحبة المشكلة :
يجب ان تعلمي انه لا يجوز من الناحية الدينية ان ترتبطي مع انسان بينما لا زلتي تكنين عاطفة ما لاخر ، كما ان هذا الامر سيؤدي الى مشاكل كبيرة في المستقبل ، واتمنى ان لا تقومي بمقارنة بين الشخصين لان كل انسان له شخصية مستقلة ومختلفة عن الاخر فلكل منا حسناته وميزاته وسيئاته واخطاءة ، انا اتمنى ان تكوني قد اخترتي فعليا الشخص الثاني لكن مع تمنياتي نسيان الاول نهائيا حتى لو جمعت الصدفة بينكما فيجب تجاهله نهائيا وعدم التفكير به ، اتمنى لك التوفيق والسعادة .
الى المحرر :
اتمنى ملاحظة ان الكثير من التعليقات تخرج عن الحدود الطبيعية لابداء الرأي كما ان الكثير من التعليقات عبارة عن مناكفات ومماحكات لا ترتبط بالموضوع المطروح نهائيا واتمنى عدم ادراج مثل هذه المماحكات .
كما ان هناك من يقوم بنقل نصوص ليست من تأليفه وينسبها لنفسه وهذا يعتبر سرقة ادبية اتمنى عدم ادراج مثل هذه التعليقات التي تحتوي نصوص لم يتم الاشارة الى انها منقوله او تعود لشخص معين هو صاحبها .
الى بعض المعلقين :
اتمنى ان ينحصر التعليق والرأي بالموضوع المطروح وان لا نبتعد عنه الى الرد والرد المقابل وحتى الردح ، كما اتمنى ان يتأكد كل واحد من كتابته قبل اعتمادها وذلك للتخفيف من الاخطاء الاملائية والنحوية التي تزخر بها الكثير من هذه التعليقات ، واتمنى استخدام لقب مقبول اذ ان اللقب يعبر عن صاحبه .
ولكم جميعا كل الاحترام والتقدير
22-11-2009 12:53 PM
محايده الى جراسا
تثبتون في كل مره انكم على حجم الثقه بكم بوركتم وبوركت سواعدكم وبورك نهجكم فاثبتم انكم بحجم الوطن وبحجم الحب الذي نكنه لكم شكرا جزيلا على تخلصكم من مشكلة حبيبي من غير ديانتي ستبقون دائما الاجمل والاصدق والاقرب الى قلوبنا .
22-11-2009 05:25 PM
ميوش
حابة اعلق على اسلوب اللي بعلقوا على المشاكل الموجودة في هاي الزاوية
اولا : التعليق لازم يكون مختصر مفيد " خير الكلام ما قل ودل"
تانيا : المعلقين ما باحترمو اراء بعض وبحكو مع بعض كانهم في معركة "الاختلاف في وجهات النظر لايفسد للود قضية "
22-11-2009 08:32 PM
روان
ما اخف دمك
23-11-2009 07:16 AM
لؤلؤه جراسا
حلو هالكلام يا جهاد عجبني كثير والاحلى تفسيره بالاخير
بس للاسف اصبح في زمننا امثال الورده طاغي على امثال اللؤلؤ
شكرا الك لهذا التعبير الرائع ونتمنى منك المزيد

لك مني تحيه احترام اخ جهاد
اختك انشالله




\\\ فطوم \\\
23-11-2009 11:55 AM
اقضل حل
سؤال الى صاحبة المشكلة هل الاول نتحبيه من قلبك وله من عقلك؟
او بتصلي صلاة الاستخاره وهي افضل حل الك.
24-11-2009 03:39 PM
ساره
اختي العزيزه الاول ما بيستاهلك وعزبك وانتي ازا عشتي بلا فتره بتعيشي بلا عمل والاول اخد فرصته وراحت عليه هلاء انتي فكري في المستقبل الشب التاني شاركي وبحبك وبستحملك الشب الاول لو بحب ما فرط فيكي من اول وجرحك وزعلك لا تكوني انتي متل الشب الاول مع الشب التاني وتخسي الشب التاني الي بحبك وتمسكي في الشب الي جرحك
25-01-2010 09:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات