إفتتاح ركن للمكفوفين في عدة مكتبات تابعه لأمانة عمان


جراسا -

مندوبا عن امين عمان المهندس عمر المعاني إفتتح  نائب مدير المدينة للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية المهندس هيثم جوينات اليوم الركن المخصص المكفوفين في دائرة المكتبات العامة والذي اقيم بالتعاون بين المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين ووحدة ذوي الإحتياجات الخاصة في الأمانة ويضم أجهزة حاسوب ناطقة . 

ويأتي تقديم هذه الخدمة للمكفوفين التي تبدأ إعتبارا من اليوم  في إطار المبادرات المميزة التي تقوم بها امانة عمان لخدمة مواطني عمان من كافة شرائح المجتمع. وتشمل اربعة مواقع أخرى جرى تزويدها  بأجهزة كمبيوتر ناطقة في مكتبات حديقة الملكة رانيا و مركز زها الثقافي، و مكتبة الاشرفية .

وتهدف الى اتاحة الفرصة لهذه الشريحة من اصحاب الاعاقات الحصول على المعلومة بكل يسر و سهولة و مواكبة التقدم الهائل في الثورة المعلوماتية و التكنولوجية و تنمية قدراتهم الابداعية و التفكير الخلاق لما لهم من اهمية في مجتمعنا الاردني و اسوة بأشقاءهم غير المعاقين.

و قال المهندس جوينات انه و انطلاقا من وعي الامانة و احساسها بالمسؤولية الاجتماعية تجاه فئة من ابناء المجتمع الاردني تقدر بحوالي ستة آلاف مواطن، فانه يتوجب على الامانة ان تقوم بانشاء مكتبات خاصة لتسهيل حصول  هذه الفئة على المعلومة.

وحضر الحفل المدير التنفيذي للثقافة سامر خير أحمد   والمدير التنفيذي للرياضة الدكتور فهد البياري ، ورئيس جمعية الصداقة للمكفوفين السيد أحمد اللوزي و مدير وحدة كودة البناء الخاص بالمعوقين المهندسة رنا حدادين  ومدير دائرة المكتبات العامة حاتم الهملان  .
 
ويشار الى ان  هذا الافتتاح جاء بدعم من المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين و الذي يراسه صاحب السمو الملكي الامير رعد بن زيد المعظم ضمن اطار الشراكة و التعاون بين وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة و المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات