الاحتلال يعدم فلسطينيا تصدى لاعتقال نجليه(محدث) - صور

ارشيفية

جراسا -

مراسلنا في رام الله  - نهاد الطويل - اعدمت قوات الاحتلال بدم بارد المواطن الفلسطينيي فلاح حمد زامل ابو ماريا 53 عاما واصابت نجليه محمد واحمد عقب اقتحام منزلهم في بيت امر فجر اليوم .

ونقل مراسلنا عن شهود عيان ان قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد واطلقت النار على نجله محمد واصابته برصاصتين في منطقة الحوض داخل المنزل فحاول الاب ان يقدم المساعدة لابنه المصاب فباغته جنود الاحتلال برصاصتين في الصدر اصيب مما ادى الى استشهاد الاب.

وقال محمد عياد عوض الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر ان قوة من جنود الاحتلال برفقة مستعربين داهمت منزل الشهيد فجر اليوم وبدأوا باطلاق الرصاص الحي داخل المنزل حيث اصيب نجل صاحب المنزل محمد22 عاما برصاصتين في الحوض وتجرى له في هذه الاثناء عملية جراحية ووضعه مستقر وعندما حاول الوالد تقديم المساعدة لنجله اطلق جنود الاحتلال رصاصتين على صدره واصيب اصابة خطيرة حيث تم نقله للمشفى الاهلي في الخليل وبعد فترة اُعلن استشهاده, كما اصيب نجله احمد 25عاما بشظايا رصاص حي في صدره وتم نقله هو الاخر للمشفى الاهلي ووضعه الصحي مستقر

كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال العملية الشاب حماد احمد حماد ابو ماريا 23 عاما وهو اسير سابق وفقا لما ذكره عياد.

وقال سكان البلدة أنّ وحدة مستعربين اقتحمت منزل العائلة لاعتقال أحد أبنائها، وحاولت العائلة التصدي لعملية الاعتقال، قبل أن تبادر القوة العسكرية بإطلاق النار على المواطن أبو ماريا وتصيبه في منطقة الرأس وتصيب نجله محمد في العشرينيات من عمره بالرصاص الحي في منطقة الحوض.

وجرى نقل المصابين أبو ماريا إلى المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، قبل أن يعلن عن استشهاد الوالد، فيما جرى إدخال المصاب إلى غرفة العمليات لتلقي العلاجات الطبية.

وأوضحت المصادر بأنّ المصاب محمد أبو ماريا كان المستهدف بالاعتقال، لكنّ القوة العسكرية أطلقت عليه الرصاص قبل أن تنسحب مباشرة من المكان.

وفي ذات السياق، أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، إغلاق مداخل بلدة يعبد جنوب جنين بعد أشهر قليلة على إزالة تلك السواتر مما يعيد التوتر للقرية التي تشهد اقتحامات متكررة.

وقال شهود عيان إن جرافة عسكرية ترافقها جيبات للاحتلال اقتحمت يعبد وأغلقت ثلاثة طرق ترابية مؤدية إلى البلدة بالسواتر الترابية.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل شارع جنين طولكرم بالقرب من قرية أم ريحة القريبة والطرق الفرعية القريبة  من مستوطنة 'مابودوثان' المقامة فوق أراضي البلدة.

وأضاف المواطنون أن جنود الاحتلال بذلك يريدون قطع يعبد عن البلدات المحيطة بها.

في وقت لاحق كتب افيخاي درعي الناطق بلسان الاحتلال على صفحته ( جنود القوة تعرضوا لاعمال عنف داخل احد منازل القرية حيث قاموا بنشاط امني لاعتقال مطلوبين فاطلق الجنود النار باتجاه قدمي احد الفلسطينيين ) .

ولم يشرح درعي كيف اطلق أفراد عصابته النار باتجاه اقدام الفلسطينيين فيما اصابت جميع الرصاصات صدورهم !!!!

حماس والجهاد تنعيان الشهيد

ونعت حركتا، المقاومة الإسلامية "حماس" والجهاد الإسلامي في فلسطين،الشهيد أبو ماريا.

وحملت الحركتان في بيان مشترك لهما عقب الجريمة قوات الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن جريمة قتله بدم بارد بعد إطلاق النار على صدره بشكل مباشر أثناء اقتحام منزله.

كما حملت الحركتان سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة نجله محمد الذي أصيب هو الآخر برصاصتين في الحوض، وجرى اعتقاله وهو ينزف دماً.

وتؤكد الحركتان على حق شعبنا في الدفاع عن نفسه والرد على جرائم الاحتلال الغاصب، بكل السبل الممكنة والمتاحة.

ودعت الحركتان الجماهير الفلسطينية في الخليل للمشاركة الحاشدة في تشييع جنازة الشهيد ظهر اليوم من الجامع الكبير في بلدة بيت أمر.

الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اكد إن عمليات القتل الإسرائيلية اليومية للمواطنين هدفها ضرب الاستقرار وخلق مناخات من التوتر في المنطقة.

ودعا أبو ردينة في تصريح صحافي "اسرائيل" للتوقف فورا عن خلق هذه المناخات المدمرة.

وقال إن "اسرائيل" تهدف من وراء هذه الممارسات لإرسال رسالة للمجتمع الدولي المؤيد والمتعاطف مع القضية الفلسطينية، ولفت انظار العالم عن النجاحات السياسية للقيادة الفلسطينية وإشغاله في صراعات لا تحمد عقباها.

يذكر أن قوات الاحتلال أعدمت اليوم ويوم أمس بدم بارد مواطنين من بلدة بيت امر شمال الخليل، وبرقين غرب جنين. ويأتي استشهاد "ابوماريا" بعد ساعات على استشهاد فلسطيني اخر في بلدة برقين غربي جنين شمالي الضفة الغربية وذلك خلال مواجهات ليلية مع جيش الاحتلال فجر أمس الاربعاء.

 



تعليقات القراء

أم محمد
الله لايوفقكم يا مجرمين الله يؤينا فيكم عجائب قدرته فإنكم لا تعجزونه يا قتلة الأنبياء والأبرياء اللهم شتت شملهم يا الله واجعلهم عبرة لمن لا يعتبر
23-07-2015 09:22 AM
يا رب اشف صدور نا
يالله ارحمنا من أعداء الإسلام وارحم شهداء الأمة. وجمع شمل الأمة العربية ووحدهم على اعداءك مش على بعضهم آمين يارب العالمين لنعلنها ثورة
23-07-2015 12:17 PM
اخ بسسسس
الله يرحمو شهيد بأذن الله .. وين حكام العرب الله ينتقم منكو ومن اليهود
23-07-2015 01:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات