بعد أربع سنوات على تفجيرات عمان طلبة "الاردنية": إحنا أقوى


جراسا -

استذكر طلبة الجامعة الأردنية ذكرى تفجيرات عمان الرابعة التي صادفت اليوم 911، وأضاؤوا الشموع على أرواح الشهداء والجرحى.

وتجمع في الباحة الداخلية لكلية الهندسة والتكنولوجيا زهاء 400 طالب وطالبة متوشحين بالكوفية الحمراء، ومرددين هتافات وشعارات حماسية على غرار " لاكتب اسمك يا بلادي"  على وقع أغان وطنية ارتبطت بالمناسبة في ذكرى الاردنيين.

وشدد المشاركون في التظاهرة التي نظمها مجلس اتحاد طلبة الجامعة على نبذ واستنكار الارهاب بكافة أشكاله والذي لا يفرق بين دين أو بلد او عرق، داعين للتماسك والوقوف صفا  واحد في مواجهة الاخطار.

وشارك طلبة المدرسة النموذجية في "الاردنية" بفعاليات المناسبة، وقدموا سكتشا تمثيليا عنوانه (لا تبكي يا عمان) ، يروي حادثة التفجيرات التي طالت ثلاث فنادق في العاصمة قبل أربع سنوات بأسلوب رمزي ، جسدت خلاله فتاة عمان التي تنهض من جراحها بعد أن تطالها يد الغدر بمعونة من ابنائها الذين مثلهم طلبة آحرون من المدرسة تحلقوا حولها لاعانتها على النهوض من جراحها.

واستخدم في السكتش أسلوب الرواية، حيث روى طالب قصة عمان بلغة تضج بالمشاعر الصادقة ليأتي التجسيد من خلال الطلبة الذين برعوا في الاداء.

تقول الطالبة هلا العدوان التي شاركت في العرض التمثيلي حول الرسالة هذا العرض، وبكل عفوية ، " أحنا لسة أقوى"، بالاشارة الى تلاحم وتماسك الاردنيين بعد التفجيرات، وتضيف ابنة العشر سنوات أن العرض يوضح " كيف لما انفجرت عمان، وكيف كانت ردة فعل الشارع.. وكيف انه  شعبنا واحد" ،وقال الطالب كرم ذياب، ذو الثلاثة عشر ربيعا، ان العرض محاولة لاستذكار الشهداء وتكريمهم، واستنكار الاعمال الارهابية التي" لا ترحم حتى الاطفال".

وتضمنت الفعالية عرض جدارية تحت عنوان ( نحن فداء الوطن) تحمل تواقيع الطلبة المشاركين في التظاهرة وكلمات تعبر عن مشاعرهم تجاه ذكرى التفجيرات، جاءت على قطعة من القماش رفعت على جدار بطريقة تمكن الطلبة من كتابة ما يريدونه في المناسبة، مثل " فداك روحي، الله يرحم شهداءنا، كلنا للوطن، ويبقى الوطن"، فضلا عن كلمات باللغة الانجليزية.

" الضربة اللي ما بتضعفك بتقويك"، على وقع هذه الجملة استهل الطالب في قسم الهندسة المدنية أحمد مسامرة كلامه الذي جاء حازما وهو يراقب الشموع التي تضاء وسط الساحة التي تجمهروا فيها. واضاف: " لا زم نكون يدا واحدة".
ليؤكد عضو الاتحاد عن قسم الهندسة المدنية ليث الشريدة أن " جميع طلبة الجامعة ضد الارهاب .. وحتى الارهاب الفكري"، مشددا على انه" وحدتنا أكبر من أي خطاب".

وحول فكرة تنظيم هذه التظاهرة، قال الشريدة انها " تؤكد  على أن جيل الشباب الاردني تنو فيه وطنية خالة لترابه ولا تعلق فيها أي شوائب".

يشار الى أن تفجيرات عمان استهدفت عام 2005 ثلاث فنادق، مخلفة 67 شهيدا و300 جريح جلهم من الاطفال والنساء.



تعليقات القراء

الاء كريشان
ارفع راسك لانك اردني
10-11-2009 08:38 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات