" الصناعة والتجارة " تتخذ اجراءات لضبط وترشيد نفقاتها بنسبة 15%


جراسا -

تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء  الى الوزارات والمؤسسات الحكومية بضبط الانفاق وترشيد الاستهلاك فقد اتخذت وزارة الصناعة والتجارة عددا من الاجراءات التي تستهدف تحقيق وفر مالي بنسبة تصل الى  15 في المئة على الاقل.

 وقد أصدر وزير الصناعة والتجارة المهندس عامرالحديدي تعميما اليوم الى كافة مديريات واقسام الوزارة ومديريات الصناعة والتجارة في مختلف انحاء المملكة يؤكد فيه على ضرورة الالتزام بتوجيهات رئيس الوزراء وتطبيق الاجراءات التي تم اتخاذها بهذا الشأن .

وقال م. الحديدي ان عمليات ضبط  الانفاق وترشيد الاستهلاك التي تقوم بها وزارة الصناعة والتجارة  تستند الى  دراسات أجرتها الوزارة وخاصة التي اجريت مع المركز الوطني لبحوث الطاقة والتي هدفت الى التوفير في فاتورة الطاقة التي تشكل جانبا مهما من جوانب الانفاق الجاري .

وشملت التعليمات التي وردت في التعميم التأكيد على  الترشيد في استهلاك الانارة  الكهربائية والاستفادة من الانارة الطبيعية والترشيد في استخدام اجهزة التكييف وعدم ترك الشبابيك مفتوحة اثناء استخدامها والترشيد في استهلاك المياه واغلاق الشبابيك اثناء عمل اجهزة التكييف المركزي و عدم استخدام الصوبات الكهربائية بكافة انواعها اضافة الى اطفاء كافة الاجهزة المساندة ( الحاسوب وماكنات التصوير والطابعات واجهزة الارشيف وغيرها"  بعد الانتهاء من الدوام.

كما شملت التعاميم ضرورة الاقتصاد في استهلاك الورق وماكنات الطباعة وآلات التصوير والتشديد على عدم استخدام الطابعات والات التصوير للاغراض الشخصية وتقنين استخدام السيارات الحكومية الخاصة بالوزارة . وكذلك اقتصار استخدام الهواتف الا لاغراض العمل الرسمي .


كما قرر م. الحديدي  تخفيض العمل الاضافي و العمل ايام العطل بنسبة 30 بالمئة.

وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لضمان تطبيق هذه التعليمات من خلال المتابعة والتفتيش الدوري واتخاذ العقوبات المناسبة بحق المخالفين.

وكانت الوزارة قد قامت بتحديث وتطوير وتجديد المباني القديمة والعائد ملكيتها لها بأقل التكاليف وشملت تجهيز قاعات للاجتماعات والتدريب وحققت وفرا كبيرا في تكاليف انعقاد الاجتماعات المشتركة مع الدول الاخرى التي تستضيفها المملكة حيث كانت تعقد في السابق في مرافق وقاعات خارج الوزارة .

كما تم تجديد وتطوير الالات والمعدات في مجمعات حفظ المواد التموينية بالتعاون مع الشركات المختصة بالسوق المحلي والشركات التابعة لمركز الملك عبدالله مثل الانشطة الناقلة ومولدات الكهرباء ومضخات المياه والقبانات الارضية بحيث تضمن ديمومة عملها واطالة عمرها التشغيلي.
واستفادت الوزارة من الطاقات البشرية المتوفرة في الوزارة بتنفيذ واجراء الدراسات التصاميم اللازمة لاعمال الوزارة بالتعاون مع الجهات الحكومية الاخرى صاحبة الاختصاص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات