مسعد : غزارة الزخات المطرية تتسبب احيانا في تأخر عملية تصريف مياه الأمطار


جراسا -

اكد  نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس فوزي مسعد ان شبكة تصريف مياه الامطار في الشوارع قادرة على استيعاب كميات الامطار ضمن المعدل المتوسط  بكل كفاءة ، وان غزارة الزخات المطرية تتسبب احيانا  في تأخر عملية التصريف لدقائق كما هو الحال في معظم دول العالم .

واشار ان تدفق المياه من خطوط مناهل المجاري في الشوارع عند تساقط الامطار ناجم عن ربط المنازل بطريقة غير قانونية على خطوط الصرف الصحي التي ليست لها القدرة على استيعاب مياه الامطار مما يودي الى خروجها من مناهل الصرف الصحي في مواقع توثر على القدرة الاستيعابية لمناهل تصريف مياه الامطار.

واشار الى ان امانة عمان اتخذت كافة التدابير والاستعدادات من كوادر بشرية ومعدات واعمال تكميلية للتعامل مع الحالات الجوية التي تسود العاصمة عمان طيلة  فصل الشتاء .

وقال مسعد  للحد من انجراف الاتربة والحجارة على الشوارع تم اقامة جدران استنادية واقفاص جابيونز وجدران حجرية في كل من شارعي  الليطاني وعقبة بن نافع في زهران ، شارع الاردن ، منطقة سويسة في  بدر الجديدة ، مقبرة النزهة خلف شارع السمهوري ، وفي مواقع من مناطق بدر، وداي السير ،مرج الحمام،ناعور.
 
ولفت الى  شراء كاسحات ثلوج عدد 12 يتم تركيبها على القلابات ، وتخزين 200 طن من الملح  للتعامل مع حالات الانجماد وتساقط الثلوج .

وحددت امانة عمان  مواقع مجاري المياه الطبيعية مع الشوارع الرئيسية وترقيمها مع تنزيلها على اللوحات التنظيمية لسهولة الرجوع اليها في حال حدوث اي طارئ.

وكانت امانة عمان قامت باعادة تأهيل خطوط تصريف مياه الامطار وتنظيف المناهل وتجهيز فرق فنية للتعامل مع ما يستجد ، وتنظيف مجاري السيول والوديان بواسطة الاليات وتنظيف مداخل ومخارج العبارات بواسطة الايدي العاملة .

يذكر ان امانة عمان اعلنت الايام الماطرة كحالات طوارئ خفيفة ، والامطار الغزيزة كحالات طوارئ متوسطة ، والفيضانات والثلوج والانجماد كحالات طوترئ قصوى .

 

 




تعليقات القراء

اغلاف
باسل
24-12-2009 07:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات