والد أصغر أسير أردني: انتهت المهلة مع الخارجية وسأعود للاضراب


جراسا -

قال السيد مهدي سليمان والد أصغر أسير أردني في سجون الاحتلال أن مهلة تعليقه للاضراب عن الطعام والدواء والمدعمات الغدائية انتهت.

وأضاف السيد سليمان في بيان وصل لـ"جراسا" :" وزارة الخارجية كعادتها تماطل لذا قررت العوده لﻻضراب يوم اﻻحد الموافق 14 / 6 الساعة العاشرة صباحا أمام الخارجية وﻻ رجعة عن اﻻضراب فاما تلبية طلبي بزيارة نجلي فورا او الممات ﻻن الكرامة والحقوق اغلى من اﻻكل والشراب والدواء".

وأكد سليمان ان الخارجية اخذت منه جواز السفر ﻷكثر من 10 ايام ووعدته بالزيارة والى الآن لم يصله منهم اي رد وعليه سيقوم بالاعتصام أمام الخارجية يوم الاحد المقبل فإما أن يسلموه الجواز مستكملين اجراءات سفره لزيارة نجله وإما أن يكمل الاضراب.

يشار الى ان السيد سليمان كان قد أعلن قبل نحو الاسبوعين عن الدخول في اضراب مفتوح عن الطعام والاعتصام المفتوح أمام وزارة الخارجية اعتراضا على عدم ادارج اسم ابنه في كشف الزيارات التي ستنظم للاسرى بناء على اتفاق فك الاضراب المبرم بين الاسرى الاردنيين وسلطات الاحتلال الصهيوني الا انه علقه لاحقا بعد تلقيه وعدا من وزارة الخارجية بتأمين زيارة لابنه الأسير في غضون 10 أيام والتي انتهت اليوم الخميس.

والجدير ذكره أن وزارة الخارجية كانت قد سلمت اهالي الاسرى قائمة تحتوي 18 اسم من الاسرى الاردنيين قالت انهم هم فقط من يحق لهم الزيارة والباقي غير اردنيين وعللت عدم ادراج اسم الاسير الطفل محمد مهدي سليمان بأنه رفض لقاء القنصل الاردني في زيارة له للاسرى الاردنيين ، وهذا ما نفاه والده قائلا :'ان هذا لم يحصل وحتى لو حصل فهل يعني ان ابني لم يعد اردنيا '.

يذكر ان الاسير الطفل محمد مهدي سليمان اعتقل بتاريخ 15/3/2013 بتهمة إلقاء الحجارة على دورية عسكرية وإصابة سبعة جنود صهاينة ولم يحكم حتى الان ويواجه تهما قد يصل حكمها الى عشرات السنوات وذلك لمحاولة النيابة تحويلها من تهم ايذاء الى تهمة شروع بالقتل، فيما يعاني والده من امراض كثيرة تجعل من اضرابه امرا خطيرا.



تعليقات القراء

الله يفك اسرة
الله يفك اسرة ، ولد محبوس سنه من غير محاكمه و بهدله من شان تهمه غبيه زيهم
11-06-2015 07:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات