الضمان الاجتماعي تبدأ بتقييم أوضاع السلامة والصحة المهنية للمنشات المتقدمة لجائزة التميز في السلامة المهنية


جراسا -

بدأت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بتقييم أوضاع السلامة والصحة المهنية في المنشات التي تقدمت بالترشيح لجائزة التميز في مجالات السلامة والصحة المهنية من خلال فريق تقييم ميداني شكل لهذا الغرض ويضم اختصاصيين وذوي خبرة من الضمان الاجتماعي ووزارة العمل ووزارة الصحة ومعهد السلامة والصحة المهنية .

وكانت المؤسسة قد فتحت باب الترشيح لجائزة التميز في مجال السلامة والصحة المهنية للمنشات والافراد الذين يأنسون بأنفسهم التميز في هذه المجالات خلال الفترة الممتدة من منتصف شهر تموز وحتى نهاية شهر اب الماضي .

 وقالت مدير ادارة الاعلام وعلاقات المشتركين والناطق الإعلامي باسم المؤسسة موسى الصبيحي بان المؤسسة تلقّت (31) ترشيحاً من منشآت وأفراد ضمن حقول الجائزة المختلفة، منها (20) ترشيحاً قُدّمت من منشآت تعمل في قطاعات وأنشطة اقتصادية مختلفة كالانشاءات والصناعات الكيماوية والخدمات الصحية والمنسوجات، والصناعات المعدنية، والصناعات الغذائية، والطباعة والنشر.. وغيرها، وتقع نشاطات هذه المنشآت ضمن مناطق مختلفة في المملكة.. كما تلقت المؤسسة أحد عشر ترشيحاً فردياً من مهتمين ومتخصصين تقدموا للجائزة عن دراسات وبحوث وأنشطة تدريبية وتوعوية قاموا بتنفيذها في مجالات السلامة والصحة المهنية، وهو ما يقع ضمن مجالات وحقول الجائزة.

وأضاف بأن فريق التقييم بدأ بعملية التقييم الميداني للمنشآت المتقدمة للجائزة حيث يقوم بزيارات ميدانية لهذه المنشآت للتأكد والوقوف على مدى التزامها بشروط السلامة والصحة المهنية ومراعاتها لكافة معايير السلامة بما يحافظ على سلامة العاملين لديها وعدم تعرضهم لحوادث وإصابات عمل، وسيعقب عمليه التقييم الميداني قيام لجنة تحكيم الجائزة المكونة من مختصين يمثلون الضمان ووزارة العمل ومعهد السلامة والصحة المهنية ومنظمة العمل الدولية والجامعات الأردنية ومجلس إدارة المؤسسة بدراسة الترشيحات وتقارير التقييم الميداني والترشيحات الفردية وإقرار الجهات والأفراد المستحقين للجائزة..

من جهتها أعربت مدير مديرية السلامة والصحة المهنية في المؤسسة سيرين قردن عن أملها في أن تسهم هذه الجائزة في خفض حوادث وإصابات العمل مستقبلاً بما يحافظ على سلامة العاملين، وبقاء عجلة الانتاج دائرة دون توقف، خصوصاً وأن معدل إصابات العمل المسجل في الضمان وصل إلى (14) ألف إصابة سنوياً، وتقدم المؤسسة للمصابين خدمات العناية الطبية والبدلات اليومية والتعويضات ورواتب العجز والوفاة الإصابية مضيفة بأنة من المتوقع ان يتم الإفصاح عن أسماء الجهات الفائزة من منشات وافراد مع نهاية العام الحالي .

وتهدف الجائزة إلى تعزيز تدابير السلامة والصحة المهنية ورفع مستويات بيئات العمل في المؤسسات الإنتاجية بما ينعكس على حماية القوى العاملة وضمان سلامة الانسان العامل والمجتمع من خلال تشجيع التميز في مجالات السلامة والصحة المهنية وتكريم المتميزين في هذه المجالات من افراد ومنشات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات