صالح الجبور يولم للرئيسين زيد وسمير الرفاعي - صور


جراسا -

خاص - تصوير أمير خليفة - عندما تقدم أحد شيوخ الجبور بني صخر من الرئيس زيد وسمير الرفاعي مرحبا وقائلا (هلا بالغالي وابن الغالي وابن ابن الغالي ) وقعت هذه الكلمات العفويه على اذ ان المئات من الحضور في دعوة الغداء التي اقامها النائب الاسبق صالح الجبور على شرف الرئيسان الرفاعيان في مضارب عشائر الجبور وبني صخر في ذهيبه الدهام قضاء الموقر وقعا جميلا دفعهم للتصفيق بشكل غير ارادي .


عمق العلاقه المتينه والمتجذره بين عشائر بني صخر والرفاعيه تحكمها سنوات طويله من شعار واحد مرفوع هو مصلحه الاردن والقياده الهاشمية وهو ما قاله الحكيم زيد الرفاعي في كلمه مقتضبه حينما قال شاكرا صاحب الدعوة وعشيره الجبور "اننا جميعا ننتمي لعشيره واحده نتفيأ ظلال الهاشميين ونعيش في كنفهم مؤكدا ان لا يوجد دوله عربيه او غير عربيه فيها مثل هذا التلاحم قائلا " نحن جميعا جنود لها الوطن " .


ولم ينس الحكيم ان يقول ... اننا نتشرف بوجودنا انا ونسيبكم سمير ( الرئيس سمير الرفاعي متزوج من نشميه من نشميات الفايز بني صخر ) معكم هنا لان العلاقه بيننا علاقه قديمه وصلبه ومتينه وهي علاقه متواصله بدأها الاباء والاجداد وانتقلت للأبناء والاحفاد .... وكان النائب الأسبق صالح الجبور قد القى كلمه ترحيبيه قال فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاه والسلام على اشرف الخلق محمد عليه الصلاه والسلام


دولة الاخ الكبير زيد الرفاعي حفظك الله


الاخوه اصحاب الدولة والمعالي والسعاده والعطوفه الحضور الكرام


نلتقي اليوم لنؤكد اننا بالاردن وباستمرار اسره واحده تلتقي على محبة الوطن والنظام خاصة اننا في مثل هذه الظروف بأمس الحاجه لرص الصفوف وتمتين الجبهة الداخليه ونحن وسط اقليم ملتهب اختلطت فيه الاوراق ونتجاوز العتب والزعل والعشم ونفوت الفرصه على المتربصين مرضى النفوس ممن لا يحبون للاردن الخير ونلتف حول الرايه الهاشميه رجالا اوفياء يشهد لهم التاريخ ونعاهد الله والوطن ان نبقي الجنود الصادقين الاقوياء لحماية الوطن من اي مكروه لا سمح الله .


نلتقي اليوم لنؤكد إلتفافنا حول قواتنا المسلحه واجهزتنا الامنيه الساهره على حمايه الوطن ومقدراته
دولة الاخ الكبير الحضور الكرام لا اريد ان اطل عليكم لكنني أؤكد بأننا سنبقى الجند الاوفياء على العهد ماضون لا يثنينا احد عن قول كلمة الحق التي تخدم الاردن والنظام .

اخيرا أهلا وسهلا بكم مرة ثانيه في مضارب عشائر الجبور /بني صخر .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقطات من الغداء

*حرص العديد من شباب الجبورعلى التقاط صور سيلفي مع الرئيس زيد وسمير الرفاعي واللذان لم يرفض اي طلب من اي طلب من اي شخص رغب بالتقاط الصور .

*طفل صغير توجه لمصافحة الرئيس زيد الرفاعي والذي قام بمداعبته وهو الامر الذي لاقى صدا ايجابيا برزت على وجه الحضور .


*حضر الغداء نائب رئيس الوزراء الاسبق عوض خليفات والعين شحاده ابو هديب ورئيس ديوان المحاسبه مصطفى البراري والنائب الاسبق زياد الشويخ والنائب الاسبق محمد ابو هديب والنائب الاسبق سليمان غنيمات ووزير الصناعه الاسبق سالم الخزاعله ورجل الاعمال المحامي الدكتور رفعت الطويل والمصرفي المعروف ايهاب كمال وعدد من رجال الدوله والمسؤولين الحاليين والسابقين .


*الحوارت الجانبيه بين الرئيس زيد الرفاعي وكبار السن من عشيره الجبور كانت بمثابه قراءة للتاريخ .... تخلل الحديث الكثير من الضحكات والابتسامات .


*القى شاعر شاب قصيده شعبيه استعرض فيها حكم زيد الرفاعي في السبعينيات والثمانينيات وكذلك حكم الرئيس الاسبق سمير الرفاعي في الالفيه الثانيه . القصيده لاقت صدى واسعا لدى الحضور واعجاب الرئيسان الرفاعيان .


يغادر الرئيس العين سمير الرفاعي عمان يوم الاثنين القادم ويعود قبل شهر رمضان بيوم واحد*


*النائب الاسبق زياد الشويخ تبادل حديثا مطولا مع الرئيس سمير الرفاعي .. الحديث كان حسب ما علمت جراسا " سريا " وشخصيا جدا.



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات