الحنيطي: 80 - 100 اصابة عمل سنويا لعمال الامانة


جراسا -

كشف المدير التنفيذي للموارد البشرية حاتم الحنيطي ان صندوق اسكان العمال بامانة عمان في طور إعادة تقييم حاليا من حيث اجبارية الاشتراك فيه او بايجاد مصادر تمويل في حال كان اختيارا .

واشار الى ان الصندوق يتيح للعمال الحصول على قرض اسكان بفترة سداد تمتد الى 15 عام وبدون فائدة ، لافتا الى ان اجمالي راتب عمال الوطن يبدأ عند المباشرة بالعمل بـ 340 دينار بارتفاع كبير عن الحد الادنى للاجور .

وتابع الحنيطي الى وجود عدة امتيازات مكتسبة للعمال منها اشراكهم بصندوق الخدمات الاجتماعية الذي من خلاله يتم منح العمال تعويض نهاية الخدمة التي تصل الى سبعة اضعاف الراتب الاجمالي الاخير مضاف اليها مبالغ اخرى .

ولفت الى وجود حوالي 8 الف و600 عامل ضمن الكادر الاجمالي لامانة عمان وهو ما يشكل اكثر من ثلث كادر الامانة ، وان صندوق الخدمات يقدم لابناء العمال المتفوقين منح دراسية سنوية يستفيد منها 20 طالب طيلة فترة الدراسة التي تمتد اربع سنوات ، فضلا عن صرف نسبة من الراتب الاجمالي في حال تعرضهم لاصابات عمل والتي تصل سنويا ما بين 80 ــ 100 اصابة .

وتابع الحنيطي ان موارد صندوق الخدمات الاجتماعية تنقسم لجزئين الاول دعم امانة عمان والثاني اشتراكات رمزية من العمال لا تتجاوز 3 دنانير ، فضلا عن اعتماد مورد لهذا الصندوق بتوجيه خصومات بدل الغياب للعامل وللموظفين لصالح الصندوق .

وشدد على ان عملية اختيار العمال لمزاولة هذه المهنة التي تلقى حاليا إقبال تبدأ من لجان متخصصة في هذا القطاع .











تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات