شقة بنص الراتب الشهري !!!!!


لا تحتار بعد اليوم، ممكن توفير نص راتبك لو سكنت بشادر بدل شقة غرفتين وصالون وحمام ومطبخ ،بمبلغ مائة وستون، بدون الكهرباء ومياه الشرب .

معادلة هي اليوم موائد الأردنيين وخاصة الشباب ممن رواتبهم لا تتجاوز أربعمئة دينار شاملة المصروف من( خلوى ودخان وملابس نوع صيني ) تعبر الحدود بسلام بصحبة منشطات !!

وصدق ما يقال عن نسبة العوانس بين الجنسين دون مبادرة حكومية ونيابة؛ للوقوف على الأسباب الحقيقة وهي ارتفاع معدلات المعيشة أو تدني الأجور، بوجود منافسة من الأيادي العربية الشقيقة ، أوقوة الشد العكسي بأطراف الانتاج؛ لبقاء الحد الأدنى للأجور بهذا المستوى الحزين .

صحيح عمدة الزرقاء بجانب الأغلبية الصامتة ، الأغلبية المسحوقة التي تعيش اليوم على هوامش الحياة ، والنتيجة غير مريحة بوجود تنافس وازدحام وصراع من أجل فرصة عمل للخبز ، فكيف بالدواء ؟
نعم . نحن بخير ومملكتنا بخير؛ لكن لدينا هموم وشجون ، وعلى كل مسؤول التقوى ،بالعباد والبلاد وكفى فسادا لعل هناك من يسمع وينفض غبار السنين ، وإعلان من اليوم، كل مسؤول هو اليوم بالميدان للإطلاع على حال العباد ، والإقتراب منهم وتحديد أولويات المواطن ،بالعيش الكريم والرعاية الصحية والتعليمية، وسكن من خلال دعوة مؤسسة الضمان للاستثمار بمشاريع سكنية، وإقامة بنك للضمان الاجتماعي، وجامعة عمالية ومستشفى عمالي لعلاج من هم عمال، وأصحاب الدخل المنكوب المعدوم .

هل بمثل هذه الأجور يستطيع الشباب تكملة نصف دينهم للزواج بعش مريح ومستور ورعاية أجيال للمستقبل ؟؟ نقول: ممكن بالربيع تحقيق الحلم، كون الربيع ولله الحمد متوفر بشهور ،وبعد هذا الخريف ،والكل بحاجة لمراعي طيبة؛ لينعم بالهناء والسخاء والبعد عن الاتهامية أو التطاول على حقوق الكرام من خلال مرتزقة الكلام ممن تجاوز دورهم مساحتهم من خلال التكسب على المواطن بغطاء طرود ومساعدات ، ممن وكيف دون وجود دور للتنمية، وهدفهم تصوير المواطن الأردني بطريقة بشعة ، وهو يستلم طردا أو حرام أو..... وووو..... معيب مثل هذه الممارسات ، وحان وقت التصدي لهؤلاء من خلال التنمية والداخلية ، بعدم السماح لهؤلاء العبث مع الأردنيين ، وعليهم التنسيق مع التنمية أولا" ومحاسبة من يتعامل معهم ، ومهما كان ،هناك وزارة هي المسؤولة ،وهي المؤهلة لتنفيذ البرامج بكرامة واحترام .نراقب وننتظر قرارا من التنمية ..

يدوم عز مملكتنا مملكة الخير .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات