عبيدات يؤكد على ضرورة تحسين رواتب المهندسين العاملين في وزارة الشؤون البلدية


جراسا -

اكد نقيب المهندسين عبد الله عبيدات على ضرورة تحسين رواتب المهندسين العاملين في وزارة الشؤون البلدية وهندسات البلديات  لتصبح متساوية مع رواتب المهندسين في القطاعين العام والخاص.

وشدد عبيدات على حق  المهندسين العاملين في البلديات بالحصول على العلاوات والمكافات المالية التي يحصل عليها زملاءهم في الوزارات والمؤسسات العامة الاخرى، بما يتناسب مع الجهود المهنية والفنية التي يبذلونها بعملهم.
واوضح ان المهندسين العاملين في البلديات يتقاضون رواتب اقل من تلك التي يتقاضاها زملاءهم العاملين في القطاع العامين والخاص ما يتوجب زيادتها، مبينا ان النقابة خاطبت الجهات المعنية اكثر من مرة بهذا الخصوص.

ويذكر ان المهندسين العاملين في القطاع العام، باستثناء المهندسين العاملين في البلديات يتقاضون علاوة فنية مقدارها 150% من الراتب الاساسي.

واشار عبيدات في تصريح صحفي امس الى ان مجلس النقابة تلقى مذكرات واتصالات من العديد من المهندسين العاملين في البلديات يطالبون النقابة بالعمل من اجل انصافهم ومنحهم العلاوات والمكافات المالية.

واكد ان النقابة ارسلت عشرات المطالبات بهذا الخصوص الى الحكومة ووزارة الشؤون البلدية لانصاف المهندسين والاستجابة لمطالبهم العادلة.

وقال ان مجلس النقابة حدد لقاء مع المهندسين العاملين في وزارة الشؤون البلدية وهندسات البلديات يوم  الاثنين المقبل في مجمع النقابات المهنية لبحث مطالبهم وظروف عملهم، واحتياجاتهم.

واضاف ان هدف اللقاء ايضا الاستماع عن قرب لهموم المهندسين واحتياجاتهم الضرورية وكذلك للتواصل معهم للاطلاع على مطالبهم والخدمات التي يحتاجونها.

    واوضح عبيدات ان النقابة وجهت دعوات للمهندسين العاملين في وزارة البلديان وفي هندسات البلديات في كافة محافظات المملكة وذلك ليكون مقدمة لبدء تحرك نقابي من اجل العمل على انصافهم وتحقيق مطالبهم.

واكد على ان النقابة ستواصل  عملها وتحركاتها لتحقيق مطالب اعضائها العاملين في وزارة البلديات وهندسة البلديات، مبينا ان اللقاء سيكون مقدمة لقاءات اخرى وتواصل مستمر .

كما بين ان مجلس النقابة سيتواصل مع كافة المهندسين العالمين في القطاعين العام والخاص وسيعقد  اجتماعات معهم في مواقع عملهم وكذلك في النقابة لمعرفةاحتياجاتهم ومطالبهم المتعلقة بعملهم .

كما تهدف هذه اللقاءات الى معرفة الخدمات التي يحتاجونها وذلكليتسنى للنقابة العمل على توفيرها ضمن امكانياتها، وفق عبيدات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات