مواطنون : عدم كفاية الخدمات الصحية في "جديتا"


جراسا -

شكا مواطنون من بلدة جديتا ذات الكثافة السكانية من عدم كفاية خدمات الرعاية الصحية الاولية التي يقدمها المركز الصحي الأولي في البلدة للمرضى المراجعين.

وقال مواطنون أن المعالجات الطبية تتم حاليا في المركز من خلال طبيب عام واحد يقوم بمعالجة أكثر من مئة حالة يوميا.

ومن جهته قال أبو عايد ملحم أن البلدة التي يزيد عدد سكانها على 22 ألف نسمة يضاف إليهم أكثر من ألفين من اللاجئين السوريين يعالج مرضاها في المركز الصحي من خلال طبيب عام واحد ومنذ عدة ايام وهناك انتظار طويل للمرضى حتى يتمكنوا من مقابلة الطبيب وطالب بتعزيز كادر المركز وتحويله الى مركز شامل.

كما بين زكي ملحم وابراهيم بني مفرج ومحمد خطاطبة أن العلاجات المخصصة لبعض الأمراض المزمنة غير متوفرة في المركز، مؤكدين الحاجة الى ترفيع المركز الى شامل كونه يخدم اعدادا كبيرة من المواطنين ويبعد عن اقرب مستشفى ما يزيد على 15 كم ولا تتوفر مواصلات.

ومن جانبه، بين مدير المركز الدكتور بشير الجراح ان في المركز طبيبين عامين احدهما اجيز مرضيا وتنتهي اجازته الثلاثاء القادم، مشيرا الى ان عيادة الطب العام تعالج يوميا اعدادا كبيرة من المرضى تصل في بعض الايام الى 200 حالة.

وقال مساعد مدير صحة محافظة اربد للواء الكورة الدكتور عدنان ابو جابر، ان المديرية توفر كلما تتمكن طبيبا بديلا للطبيب المجاز في المركز، لافتا الى ان المديرية تواجه اجازات اطباء المراكز بالاستعانة بأطباء مراكز اخرى مجاورة او بطبيب الصحة المدرسية لنقص الكادر الطبي لديها والمتابع بشكل حثيث من قبل المديرية العامة لصحة اربد مع الوزارة. وأضاف، ان المديرية تتابع ايضا دراسات وتوصيات سابقة بترفيع مركز صحي جديتا الى شامل، لافتا الى توفر جميع الأدوية المخصصة للأمراض المزمنة بأدوية بديلة ريثما توفر عطاءات لوزارة الصحة الادوية الاصيلة. حسب "بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات