الدفاع المدني يتعامل مع (443) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ خلال هذا الأسبوع


جراسا -

صرح مدير الإعلام والتثقيف الوقائي الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع أن المديرية العامة للدفاع المدني تعاملت خلال الأسبوع من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة والبالغ عددها       ( 143)  موقعاً مع (  443 ) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (325) إصابة مختلفة و(6) حالات وفاة (4) منها ناتجة عن حوادث سير وحالة وفاة ناتجة عن حادث إطفاء وحالة أخرى ناتجة عن حادث اختناق أثناء تنظيف بئر .

وفيما يلي أهم وابرز الحوادث التي تم التعامل معها خلال هذا الأسبوع

( إصابة اثر حريق منزل  )

تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع الزرقاء من إخماد حريق شب في منزل بمنطقة حي الزواهرة نتج عنه إصابة سيدة بحروق بسيطة في اليدين والقدمين حيث قامت فرق إسعاف الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية للمصابة ونقلها الى مستشفى الزرقاء الحكومي وحالتها العامة متوسطة .
 كما قامت فرق الإطفاء بإخماد الحريق ومنع انتشاره الى كافة أرجاء المنزل وتشير الدلائل الأولية الى ان سبب الحريق يعود الى تسرب غاز من الاسطوانة.

( وفاة و3 إصابات في حادث تصادم  )

أكدت مصادر في إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني ان مديرية دفاع مدني المفرق تعاملت مع حادث تصادم وقع بين مركبتين على طريق المفرق – اربد  نتج عنه وفاة المدعو (أ.ع) 39 سنه أردني الجنسية وإصابة (3) آخرون بجروح ورضوض وكسور في مختلف أنحاء الجسم .

وبينت مصادر الدفاع المدني ان طواقمها تحركت على الفور الى موقع الحادث وقامت بإخلاء الوفاة وتحرير المصابين مستخدمين معدات الإنقاذ الخاصة  بحوادث السير وتقديم الإسعافات الأولية لهم ونقلهم الى مستشفى المفرق الحكومي وحالتهم العامة متوسطة  .

(14 إصابة في 3 حوادث منفصلة )

أكد مصدر في إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني ان مديرية دفاع مدني عجلون تعاملت مع تدهور باص بالقرب من مثلث الوهادنة نتج عنه إصابة (6) أشخاص بجروح ورضوض وكسور في مختلف أنحاء الجسم .

وأضاف المصدر ان طواقم الإنقاذ تحركت على الفور الى موقع الحادث حيث قامت بإنقاذ المصابين مستخدمين معدات الإنقاذ الخاصة بحوادث السير وتقديم الإسعاف الأولية لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى الإيمان الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

وبين المصدر ذاته ان طواقم الإنقاذ في مديريه دفاع مدني البلقاء تعاملت مع حادث تصادم وقع بين مركبتين في منطقة الشونة الجنوبية نتج عنه إصابة (4) أشخاص بجروح ورضوض متفاوتة في مختلف أنحاء الجسم حيث قامت طواقم الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم الى مستشفى الشونة الجنوبية الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

كما تعاملت مديرية دفاع مدني العقبة مع حادث تدهور سيارة وقع في منطقة بئر مذكور نتج عنه إصابة (4) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة حيث تم إسعافهم ونقلهم بواسطة سيارات إسعاف الدفاع المدني الى مستشفى الصافي الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

 

( إصابة سائحة أمريكية اثر سقوطها عن مرتفع  )

أصيب سائحة أمريكية (80) سنه بجروح ورضوض وكسر في القدم اليسرى اثر سقوطها عن مرتفع في منطقة أثار جرش أثناء قيامها بجولة سياحية وقامت فرق إسعاف الدفاع المدني بالتحرك الى موقع الحادث وتقديم الإسعافات الأولية للمصابة ونقلها الى مستشفى جرش الحكومي وحالتها العامة متوسطة   .

(إصابة اثر حادث تدهور)

أصيب شخص بجروح ورضوض في مختلف إنحاء الجسم اثر تعرضه لحادث تدهور سيارة في حافظة عجلون منطقة صخرة حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع عجلون بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة له ونقله إلى مستشفى الإيمان الحكومي وحالته العامة متوسطة  .


 (إصابة اثر حادث تدهور  )

 في محافظة العاصمة منطقة طبربور أصيب شخص يحمل الجنسية المصرية بكسور وجروح في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضه لحادث تدهور سيارة حيث قامت فرق الدفاع المدني بمعالجة الحادث وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة له ونقله الى مستشفى الأمير حمزة وحالته العامة متوسطة .

(3 إصابات اثر حريق منزل)

تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني جرش من إخماد حريق والسيطرة عليه شب في منزل بمنطقة ريمون نتج عنه إصابة (3) أشخاص بضيق تنفس وحروق بسيطة حيث قامت طواقم الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية لهم ونقلهم الى مستشفى جرش الحكومي وحالتهم العامة متوسطة ويعود سبب الحريق الى تماس كهربائي.

 

( وفاة وإصابتان اثر حريق منزل)


صرح العقيد فريد الشرع مدير الإعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني ان كوادر الإطفاء والإسعاف في مديرية  دفاع مدني الزرقاء  تعاملت مساء اليوم مع حادث حريق شب في منزل بمنطقة حي شاكر نتج عنه وفاة طفلة تبلغ من العمر (9) سنوات (اختناق) وإصابة شخصان بحروق من الدرجة الثانية .

وأضاف العقيد الشرع ان طواقم الإطفاء قامت بإخماد الحريق والسيطرة عليه بوقت قياسي ومنع انتشاره الى المناطق المجاورة حيث قامت فرق الإسعاف بإخلاء الوفاة وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابان ونقلهما الى مستشفى الزرقاء الحكومي  وتراوحت حالتهما العامة بين بالغة ومتوسطة، وتشير الدلائل الأولية الى ان سبب الحريق عبث أطفال.

( إصابة اثر حريق منزل  )

تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع الزرقاء من إخماد حريق شب في منزل بمنطقة عوجان نتج عنه إصابة شخص بصدمه عصبية حيث قامت فرق إسعاف الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية للمصاب ونقله الى مستشفى الأمير فيصل  وحالته العامة متوسطة .

 كما قامت فرق الإطفاء بإخماد الحريق ومنع انتشاره الى كافة أرجاء المنزل وسبب الحريق  مازال سبب رهن التحقيق.


(7 إصابة اثر حادث تدهور )

أكد مصدر في إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني ان مديرية دفاع مدني إنقاذ وإسناد الوسط تعاملت مع حادث تدهور سيارة  وقع في منطقة طبربور نتج عنه إصابة (7) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم

وأضافت المصادر ان طواقم الإنقاذ تحركت على الفور الى موقع الحادث حيث قامت بإنقاذ المصابين مستخدمين معدات الإنقاذ الخاصة بحوادث السير وتقديم الإسعاف الأولية لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى الملكة علياء العسكري وحالتهم العامة متوسطة .

 


(4 إصابات اثر حادث تصادم )

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة مع حادث تصادم وقع بين مركبتين في منطقة الموقر  نتج عنه إصابة (4) أشخاص بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم ، حيث قامت فرق إنقاذ الدفاع المدني  بتحرير المصابين وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى التوتنجي حالتهم العامة متوسطة .

(وفاة وافد مصري داخل بئر ماء)

توفي المدعو صبري محمد العجمي (62) سنه مصري الجنسية أثناء قيامه بتنظيف بئر ماء يبلغ عمقه(5) متر وعرضه (3) متر في منطقة كتم وتحركت كوادر الإنقاذ في مركز دفاع مدني بني عبيد بالتحرك الى موقع الحادث حيث قامت بإخراج الجثة مستخدمين معدات الإنقاذ الخاصة في التعامل مع هذا النوع من  الحوادث ومن ثم إخلائها الى مستشفى الاميره بسمة .

( إخماد حريق منزل )

تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية  دفاع مدني العاصمة من إخماد حريق شب في منزل بمنطقة سحاب نتج عنه إصابة شخص بضيق تنفس اثر استنشاقه الغازات المنبعثة من الحريق حيث تم إسعافه ونقله الى مستشفى التوتنجي الحكومي وحالته العامة متوسطة .

( 7 إصابات اثر حادث تصادم  )

أصيب 7 أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تصادم وقع ما بين سيارة ركوب صغيرة وباص عمومي على شارع الأردن – عمان حيث قامت كوادر الإنقاذ في مديرية إنقاذ وإسناد الوسط بتحرير الإصابات وتقديم الإسعافات الأولية لهم ونقلهم الى مستشفى الأمير حمزة الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .


( حادث تسرب وقود من ناقلة T1 )

تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني الزرقاء من إيقاف تسرب مادة T1 من صهريج في منطقة شويعر وأن عملية السيطرة تمت من خلال إغلاق التسرب بواسطة معدات خاصة كما تم طلب صهريج آخر للموقع لتفريغ الحمولة فيه الأمر الذي حال دون اشتعال الصهريج ولم ينتج عن الحادث أية إصابات في الأرواح .

( 4 إصابات اثر حادث تصادم )

تعاملت مديرية دفاع مدني إنقاذ وإسناد الوسط مع حادث تصادم وقع بين 3 سيارات على شارع الأردن نتج عنه 4 إصابات بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة ولهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى الأمير حمزة الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

(وفاة و( 5 )  إصابات إثر حادث تدهور )

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة مع حادث تدهور سيارة في منطقة الغويبة / محافظة العقبة نتج عن الحادث وفاة الطفلة             ( ح . ر . ع ) شهرين وإصابة ( 5 ) آخرين بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم وإخلاء الوفاة ونقلهم إلى مستشفى الأميرة هيا العسكري وحالة المصابين العامة متوسطة .

( 4 إصابات إثر حادث تدهور )

تعاملت فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني اربد مع حادث تدهور مركبة وقع في منطقة جمحا حيث نتج عنه إصابة ( 4 ) أشخاص بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم وقامت فرق الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم  إلى مستشفى الأميرة بسمة الحكومي وحالتهم العامة متوسطة

( إخماد حريق سوبر ماركت)

تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني البلقاء من إخماد حريق شب في سوبر ماركت تقدر مساحتها بـ ( 25 ) م2 بالقرب من دوار شاكر / الفحيص حيث استطاعت فرق الدفاع المدني السيطرة على الحريق وحالت دون انتشاره إلى المناطق المجاورة ولم تقع أي إصابات بالأرواح وسبب الحريق ما زال رهن التحقيق .

(إخماد حريق منزل  )

تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني العاصمة من إخماد حريق شب بإحدى المنازل في منطقة صويلح حيث استطاعت فرق الدفاع المدني السيطرة على الحريق وحالت دون انتشاره إلى المناطق المجاورة ونتج عنه إصابة شخص بضيق في التنفس إثر استنشاقه الغازات المنبعثة من الحريق وقامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة له ومن ثم نقله إلى مستشفى الجامعة وحالته العامة متوسطة .

(إصابتان إثر حادث تدهور )

تعاملت فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني العقبة مع حادث تدهور مركبة وقع في منطقة العالمية نتج عنه إصابة شخصين بكسور ورضوض وجروح في مختلف أنحاء الجسم حيث قامت فرق الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما ومن ثم نقلهما  إلى مستشفى الأميرة هيا العسكري وحالتهما العامة متوسطة .

 

( إصابتان إثر حادث تصادم)

تمكنت فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني جرش من إنقاذ شخصين أصيبا بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم إثر تعرضهما لحادث تصادم وقع ما بين مركبتين في محافظة جرش / بعد جسر المصطبة حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما ومن ثم نقلهما إلى مستشفى جرش الحكومي وحالتهما العامة متوسطة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات