الإكثار من استخدام "فيسبوك" يزيد الغيرة والاكتئاب


جراسا - يعتبر استخدام موقع "فيسبوك" أحد أبرز النشاطات اليومية لدى مئات ملايين الأشخاص، ما أثار اهتمام الباحثين لإجراء دراسات حول تأثير هذا الأمر عاطفياً على الناس، وقد وجدت إحداها أن الإكثار من ذلك يقود يزيد من الغيرة والاكتئاب.

وأجرى باحثون من جامعة ميسوري دراسة ركزوا فيها على التأثير العاطفي للإكثار من استخدام "فيسبوك"، وانعكاسات ذلك على الصحة العقلية، وقد وجدوا ان هذا يقود إلى ظهور عوارض اكتئاب وشعور بالغيرة بين مستخدمي الموقع.

وقالت البروفيسور مارغاريت دافي، إن كيفية استخدام الناس لموقع فيسبوك يحدث فارقاً في كيفية استجابتهم وتجاوبهم مع الأمر.

وأوضحت دافي أنه "يمكن أن يكون فيسبوك نشاطاً مسلياً وصحياً إذا استفاد المستخدم من الموقع ليبقى على تواصل مع العائلة والأصدقاء القدامى، وتشارك أوجه الحياة المهمة معهم".

لكنها حذرت من أن "استخدام فيسبوك لتتبع وضع المستخدمين الآخرين مادياً وتحديد مدى سعادتهم في علاقاتهم، فهذا قد يقود إلى الغيرة، ويمكن أن يتسبب استخدام الموقع تدريجياً بالاكتئاب".

وذكر الباحثون ان "استخدام فيسبوك قد يترك تأثيراً إيجابياً على الحياة، ولكن المسألة تختلف عندما يتسبب بالغيرة والحسد".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات