6 آلاف مسيحي هجروا من الموصل موجودون في الأردن


جراسا -

زار وفد نقابي يمثل النقابات المهنية اليوم عددا من العائلات المسيحية المهجرة من مدينة الموصل العراقية وقدم مساعدات غذائية لهم.
واكد الوفد الذي ترأسه رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة وقوفه الى جانب المهجرين الفارين من تنظيم داعش.

وقال ابو غنيمة ان المهجرين هم اهل واشقاء لكل الاردنيين، وان الزيارة والمساعدات المقدمة لهم هي اقل ما يمكن تقديمه لهم مؤكدا ان السيف والدم ليسا عنوانا للإسلام الذي عاش المسيحيون في كنفه اكثر من 1500 عام معززين مكرمين، ساهموا خلالها ببناء الحضارة العربية الاسلامية التي يعتز بها كل مسلم ومسيحي عربي.

واشار الى ان الزيارات ستتواصل الى باقي الاسر المهجرة في مختلف اماكن تواجدها، واعرب عن امله بقرب عودة المهجرين.

ومن جانبه قال فارس فرنسيس مسؤول مراكز ايواء المهجرين في جمعية الكاريتاس ان في المملكة نحو 6 الاف مسيحي مهجر من الموصل، وان الجمعية تأوي الفي شخص وتقدم المساعدات لجميع المهجرين.

واشار الى ان الجمعية حصلت على الفي فيزا تم من خلالها ادخال المهجرين الى المملكة وتوزيعهم على مراكز الايواء، كما ساهم مواطنون في توفير المساكن للمهجرين وتم تجهيزها بكل ما تحتاجه الاسر المهجرة.

واكد ان الجمعية رغم محدودية امكانياتها وعدم تلقيها اي دعم فأنها مستمرة في ايواء المهجرين من العراق عدا عن الخدمات التي تقدمها للمهجرين من سوريا مشيرا الى اتفاق مع وزارة الصحة على صرف بطاقات تأمين صحي للمهجرين لتقديم العلاج اللازم لهم.

وتحدث خلال الزيارة نقيب الاطباء العين الدكتور هاشم ابوحسان ونقيب المحامين سمير خرفان ورئيسة لجنة المرأة النقابية ايمان عباسي وامين سر نقابة المحامين فتحي الدرادكة، حيث اكدوا على ما قدمه العراق وشعبه للأردن والامة العربية والاسلامية، وتمنوا للمهجرين العودة الى ديارهم في اقرب وقت.

وشددوا على ان الذين يقتلون باسم الاسلام ليسوا حجة عليه، وان العراق لا يقوى الا بوحدة شعبه.

وشكر مهجرون الوفد النقابي على الزيارة وتمنوا ان يبقى الاردن واحة امن واستقرار، وان يكون نموذجا للتعايش في الوطن العربي والعالم.

وشارك في الزيارة نائب نقيب المهندسين ماجد الطباع ونائب نقيب الصيادلة رأفت ابوصالح وامين عام مجمع النقابات المهنية فايز الخلايلة ورئيس لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية مناف مجلي ومدير مجمع النقابات المهنية مجدي الصمادي والمهندسة الزراعية الهام كعوش.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات