الدفاع المدني يتعامل مع (251) حادث في مجال الإطفاء والإنقاذ خلال عطلة عيد الفطر السعيد


جراسا -

أكد الناطق الإعلامي ومدير الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع أن المديرية العامة للدفاع المدني تعاملت خلال عطلة أيام عيد الفطر السعيد من خلال كافة مواقعها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة والبالغ عددها (140) موقعا مع ما يقارب (251) حادث في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (227) إصابة مختلفة و5 حالات وفاة ناتجة عن حوادث سير بمختلف أنواعها من تصادم وتدهور ودهس.

في حين تم التعامل مع (930) حالة مرضية مختلفة.

وأضاف العقيد الشرع أن حوادث الإسعاف شكلت أعلى نسبة حوادث حيث تم التعامل مع ما يقارب (930) حادث نتج عنها 945 إصابة مختلفة , في حين تم التعامل مع (147) حادث إنقاذ نتج عنها (225) إصابة و5 حالات وفاة .

وشكلت حوادث الإطفاء أدنى نسبة حوادث خلال الفترة نفسها حيث بلغ عددها (104) حادث مختلف نتج عنها إصابتان والحمد لله لم تسجل أي حالات وفاة.

كما بينت إحصائية إدارة العمليات في المديرية العامة للدفاع المدني انه خلال عطلة عيد الفطر السعيد تم التعامل مع (130) حادث سير من تصادم وتدهور ودهس نتج عنها (222) إصابـة و (5) حالات وفاة.

وذكرت مصادر في إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني ابرز واهم الحوادث التي تم التعامل معها خلال عطلة عيد الفطر حيث جاءت على النحو التالي :

(( 4 إصابات اثر حادث تدهور ))

أصيب 4 أشخاص بجروح ورضوض في مختلف إنحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تدهور مركبتهم في منطقة
الترخيص بمحافظة عجلون حيث قامت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني عجلون بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الأميرة إيمان وحالتهم العامة متوسطة .

(( 5 إصابات اثر حادث تدهور ))

في محافظة الزرقاء مقابل السيفوي أصيب 5 أشخاص بكسور وجروح في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تدهور سيارة حيث تمكنت كوادر الدفاع المدني من إنقاذهم وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى جبل الزيتونة وتراوحت حالتهم العامة بين البالغة والمتوسطة.


((إخماد حريق سوبر ماركت ))

تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني اربد من إخماد حريق والسيطرة علية شب شب في سوبر ماركت بمنطقة الحي الشرقي حيث قامت فرق الدفاع المدني بالسيطرة على الحريق بوقت قياسي ولم تقع إصابات بالأرواح وسبب الحريق تماس كهربائي .

(( إصابة اثر حادث سقوط ))

أصيبت سيدة بكسور وجروح في مختلف إنحاء الجسم اثر تعرضها لحادث سقوط من الطابق الثالث لشقة بمنطقة الصويفية حيث قامت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابة وفي موقع الحادث ونقلها إلى مستشفى البشير الحكومي وحالتها العامة متوسطة .

(( وفاة اثر حادث دهس ))

توفي الطفل ( س,ن)9سنوات اثر تعرضه لحادث دهس في محافظة العاصمة منطقة ناعور حيث قامت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة بمعالجة الحادث وإخلاء الوفاة إلى مستشفى المدينة الطبية .

(( 5 إصابات بحادث تدهور ))

تعاملت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة مع حادث تدهور سيارة بمنطه أبو نصير نتج عنة إصابة 5 أشخاص من عائلة واحدة بجروح ورضوض بمختلف أنحاء الجسم حيث تمكنت كوادر الدفاع المدني من إنقاذهم وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى الإسراء وحالتهم العامة متوسطة.

(( 5 إصابات اثر حادث تصادم ))

تعاملت مديرية دفاع مدني اربد مع حادث تصادم وقع بين مركبتين بالقرب من إشارات كفريوبا نتج عنه إصابة 5 أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم وتحركت طواقم الدفاع المدني على الفور إلى موقع الحادث حيث قامت بإنقاذ المصابين مستخدمين الإنقاذ الخاصة بحوادث السير وتقديم الإسعافات الأولية لهم ونقلهم إلى مستشفى الأميرة بسمة الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

((4 إصابات في حادث تصادم))

قالت مصادر في إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني أن مديرية دفاع مدني الزرقاء تعاملت مع حادث تصادم وقع بين مركبتين في منطقة الزرقاء الجديدة نتج عنه إصابة 4 أشخاص بجروح متفاوتة في مختلف أنحاء الجسم .

وأضافت مصادر الدفاع المدني أن طواقمها قامت بتحرير المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم ومن ثم نقلهم إلى
مستشفى قصر شبيب وحالتهم العامة متوسطة.

((3 إصابات في حادث تدهور ))

أصيب 3 أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تدهور سيارة وقع في محافظة اربد مثلث صمد حيث قامت كوادر الدفاع المدني بإنقاذ المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم في موقع الحادث ونقلهم إلى مستشفى الأمير راشد وحالتهم العامة متوسطة.

(وفاة و7 إصابات اثر حادث تصادم )

تعاملت مديرية دفاع مدني العقبة مع حادث تصادم وقع بين مركبتين في منطقة دبة حانوت نتج عنه وفاة المدعو ( ر.ن ) 40 سنة أردني الجنسية وإصابة 7 آخرون بجروح ورضوض وكسور في مختلف أنحاء الجسم وتحركت فرق الدفاع المدني على الفور الى موقع الحادث حيث قامت بإخلاء الوفاة وتحرير الإصابات مستخدمين معدات الإنقاذ الخاصة بحوادث السير وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين في موقع الحادث ونقلهم الى مستشفى الأميرة هيا وحالتهم العامة ما بين متوسطة وبالغة .


( 10 إصابات في حادثين منفصلين )

أكدت مصادر في إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أن مديرية دفاع مدني معان تعاملت مع حادث تدهور بكب وقع على مثلث الجفر نتج عنه إصابة 5 أشخاص بجروح ورضوض متفاوتة في مختلف أنحاء الجسم حيث قامت فرق إنقاذ الدفاع المدني بإنقاذ المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى معان الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

وأضافت مصادر الدفاع المدني أن مديرية دفاع مدني العاصمة تعاملت مع حادث تصادم وقع بين مركبتين بالقرب من جسر صالحية العابد نتج عنه إصابة 5 أشخاص بجروح ورضوض وكسور في مختلف أنحاء الجسم حيث قامت فرق الدفاع المدني بتحرير المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم ونقلهم الى مستشفى البشير وحالتهم العامة متوسطة .

( 4 إصابات اثر حادث تصادم )

أصيب 4 أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تصادم وقع بين مركبتين بالقرب من إشارات مستشفى الأمير حمزة وعلى الفور قامت فرق الدفاع المدني في مديرية إنقاذ وإسناد الوسط بتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم الى مستشفى الأميرة حمزة وحالتهم العامة متوسطة .

(إصابة اثر حادث سقوط )

أصيب الطفل ( ف.ع ) 15 سنة لبناني الجنسية بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضه لحادث سقوط عن مرتفع في منطقة البتراء أثناء قيامه بجولة سياحية حيث قامت فرق الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية للمصاب ونقله الى مستشفى الملكة رانيا وحالته العامة متوسطة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات