وزارة العمل تعلن عن انتهاء مهلة تصويب أوضاع العمالة الوافدة


جراسا -

خاص - اعلنت وزارة العمل عن انتهاء انتهت مهلة تصويب أوضاع العمالة الوافدة من الجنسيات غير المقيدة إذ وصل العدد الاجمالي للعمال الذين قاموا بتصويب أوضاعهم حوالي (66) ألف عامل وافد من الجنسيات غير المقيدة.

ونوه مصدر في وزارة العمل الى إن معظم العمال الذين قاموا بتصويب أوضاعهم هم من الجنسية المصرية وفي قطاع الزراعة ، فيما تم خلال تصويب الاوضاع وقف عملية استقدام العمال من الجنسيات غير المقيدة وعلى أن يستمر النظر في طلبات الاستقدام والاستخدام الخاصة بالجنسيات المقيدة.

ووفق التعليمات الصادرة عن وزارة العمل فان التصويب يشمل المهن المسموح بها فقط ولا يشمل قائمة المهن المغلقة.

كما يشمل التصويب الداخلين بعقود استقدام انتهت مدتها ولم يستكملوا إجراءات استصدار التصريح والراغبين بالانتقال داخل القطاع الواحد او من قطاع الى اخر والمنتهية تصاريح عملهم أو إرفاق إخلاء طرف من صاحب العمل في حال سريان مفعول تصريح العمل. كما سمحت التعليمات خلال فترة تصويب الاوضاع بانتقال عمال الزراعة الى أي قطاع آخر ومنعت انتقال العمال من أي قطاع الى القطاع الزراعي.

كما يشمل التصويب كل من دخل المملكة بغير قصد العمل (زيارة، عمرة، مرور، علاج، سياحة) على أن يتم استيفاء رسوم تصاريح العمل حسب نظام الرسوم الجديد، إلى جانب شمول العمال الفارين من أصحاب العمل المنتهية تصاريح عملهم.

ويستثنى من التصويب العمال القادمون من منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لارتباط الوزارة مع السلطة بمذكرة تفاهم بهذا الشأن وكل من يحمل ختم (غير مسموح له بالعمل) وكل من صدر بحقه قرار تسفير والعمال الفارين الذين تصاريحهم لازالت سارية المفعول إلا في حال رجوعه إلى نفس صاحب العمل.

ويذكر أن الوزارة تصدر حوالي (300) ألف تصريح عمل سنويا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات