السفيرة الاميركية تزور السلط


جراسا -

زارت السفيرة الاميركية في عمان اليس ويلز اليوم الخميس مدينة السلط ضمن نشاطاتها للتعرف على الأردن.

وبحثت ويلز مع محافظ البلقاء صالح الشوشان ورئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان الامور ذات الاهتمام المشترك وفرص الاستثمار وخلق فرص عمل اضافة الى تمكين المرأة.

وجالت ويلز في شارع الحمّام الذي تم تعبيده في اواخر القرن التاسع عشر ويشكل جزءا حيويا من تراث مدينة السلط، كما زارت متحف السلط التاريخي الذي يوثق اهمية المدينة تاريخيا ومقام الخضر الذي اكتشف في عام 1682 ميلادي.

وعبرت السفيرة عن اعجابها الشديد بتراث المدينة وهندستها المعمارية الجميلة وأناسها المبادرين قائلة "يفرحني رؤية سكانها واحترامهم لتاريخهم وعملهم سويا لمستقبل مزدهر".

كما زارت ويلز قهوة وبازار "زمانك يا سلط" اول مطعم تديره امرأة في المدينة هي نادية ابو السمن التي بدأت مشروعها عام 2010 بمنحة من مشروع تطوير السياحة الممول من قبل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، وهو الآن جزء من مبادرة سياحية تجذب الزوار.

وبمناسبة اليوم العالمي للمعوقين تجولت السفيرة ويلز في معهد الاراضي المقدسة لرعاية الصم وقدمت مجموعة من كتب الاطفال كتبرع لمكتبة المعهد.-(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات