المعاني يتفقد اعمال تاهيل وترميم اسواق فيلادلفيا والبلابسة والبخارية التي انجزتها الامانة


جراسا -

تفقد امين عمان المهندس عمر المعاني اليوم اعمال اعادة تاهيل وترميم  اسواق البلابسة وفيلادلفيا والبخارية التي انجزتها امانة عمان  .

واكد المهندس المعاني ان انجاز اعمال التأهيل والترميم جاءت بناء على توجيهات  جلالة الملك عبدالله الثاني ومتابعته لسير ومراحل العمل بشكل دائم وتاكيده على انجازها باسرع وقت ممكن .

واضاف ان الامانة تولي اهمية خاصة لتطوير وسط المدينة واعادة الزخم التجاري اليها .

 وثمن عضو مجلس الامانة يحيى السعود متابعة امين عمان لسير العمل وتذليل كافة الصعوبات والجهود التي بذلتها كوادر الامانة المعنية في عملها الموصول على مدار الساعة لترميم وتاهيل الاسواق المتضررة .

 من جانبه قال ممثل غرفة التجارة عن وسط المدينة علاء ديرانية ان اعمال التاهيل والترميم التي قامت بها امانة عمان تدل على التلاحم بين الامانة والتجار. مثمنا انجاز الامانة لاعمال التاهيل وحرصها على استمرار النشاط التجاري .


واطلع امين عمان خلال الجولة التي رافقه فيها مدير المدينة المهندس عمار غرايبة ونوابه ومدير منطقة المدينة على أعمال التأهيل والترميم التي شملت انجاز تأهيل الساحة السماوية الداخلية لسوق البلابسة حيث تم تركيب خطوط تصريف مياه لمنع تجمع المياه داخل السوق اثناء فصل الشتاء وتبليطها بالكامل ، وإعادة تأهيل الواجهات الداخلية للاسواق الثلاثة والممرات الرئيسية بين المحال التجارية.

ويواصل تجار اسواق فيلادلفيا والبلابسة تنفيذ اعمال الديكورات الخاصة بمحالهم تمهيدا لافتتاحها رسميا امام المواطنين خلال اليومين المقبلين بعد ان انجزت امانة عمان أعمال الترميم التي  شملت تدعيم انشائي بوضع اعمدة جديدة وتدعيم الجسور الخرسانية والعقدات ، فضلا عن اتمام تمديدات كهربائية واستحداث نظام حديث للحريق وترميم للواجهات  .

وانهت الامانة  في سوق فيلادلفيا أعمال تدعيم الاسقف الزجاجية واعادة تاهيل ارضياتها التي تطايرت جراء الحريق وعلى مستوى ثلاث طوابق من خلال تركيب هياكل معدنية جديدة قابلة للتحمل .

كما تم العمل على اخفاء كامل التمديدات الكهربائية في سوقي فيلادلفيا والبلابسة ضمن الجدران والارضيات حتى لا تكون عرضة للعبث والتلف ، وتثبيتها في موقع بعيد عن المارة ، و تركيب لوحات وساعات الكهرباء الرئيسية ونقاط انارة.

وانجزت اعمال حماية التمديدات الكهربائية في سوق البخارية بطريقة الـ " كيبل تري " (صواني حاملة للكوابل) حيث تم وضعها في منتصف سقف البناء لغايات توفير السلامة العامة ومنعا لتكرار ما حدث لا قدر الله.

واشار مدير دائرة الاشراف والمشاريع المهندس محمد الخرابشة ان اعمال التأهيل والترميم شملت معالجة الواجهات الخارجية من تنظيف واعادة تاهيل ، فضلا عن اعمال دهان وقسارة وبلاط وصرف صحي وتصريف مياه امطار في سوقي فيلادلفيا والبلابسة ، و اعادة تاهيل الوحدات الصحية العامة من تركيب بلاط ارضيات وجدران وتمديدات صحية وجميع ما يلزم.
 
واضاف تم استحداث نظام حديث ومتطور للحريق وحسب مواصفات عالمية في الاسواق الثلاثة ، للتنبيه في حال حدوث شي لا قدر الله"،و تنظيم مداخل الاسواق الثلاثة وعمل بوابات جديدة للمداخل الرئيسية في سوق البلابسة.

يذكر أن كوادر واجهزة الأمانة والمقاول باشرت باعمال التاهيل منذ منتصف الشهر الماضي  بعد ان عملت على مدار إسبوع في نقل الأنقاض والمخلفات ، وإفراغ المحلات والمستودعات من البضائع التالفة جراء الحريق .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات