رحلة تجريبية لـ"أوريون" القادرة على حمل البشر للمريخ - فيديو


جراسا -

أطلقت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) يوم الجمعة الكبسولة غير المأهولة (أوريون) في رحلة تجريبية حول الأرض تمهيدا لاستخدامها يوما لنقل رواد الفضاء إلى كوكب المريخ.

وانطلق صاروخ طراز دلتا 4 -وهو أكبر صواريخ الدفع في الأسطول الأمريكي حاليا- الساعة 7:05 صباحا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (1205 بتوقيت جرينتش) من قاعدة كيب كنافيرال للقوات الجوية بولاية فلوريدا.

وكانت يونايتيد لونش الايانس -وهي شراكة بين لوكهيد مارتن وبوينج- التي تصنع وتشغل الصاروخ قد أرجأت الإطلاق يوما واحدا لحل مشكلة في نظام الدفع الخاص بالمرحلة الأولى للصاروخ.

وانطلق الصاروخ الذي يعادل ارتفاعه 24 طابقا في سماء المحيط الأطلسي واخترق السحب في طريقه للوصول إلى المدار.

واصطفت السيارات لأميال حول قاعدة الاطلاق مع حرص الآلاف على متابعة الحدث.
وتعمل ناسا على الكبسولة أوريون وصاروخ جديد لحمل شحنات ثقيلة منذ أكثر من ثماني سنوات.

وتغير تصميم الصاروخ لكن الكبسولة أوريون نجت من إلغاء برنامج لاستكشاف القمر وأصبحت في قلب مبادرة فضائية جديدة لنقل رواد الفضاء يوما إلى المريخ.
وستحلق الكبسولة اوريون التي تصنعها لوكهيد مارتن على ارتفاع 5800 كيلومتر من الارض.

وأنفقت (ناسا) اكثر من تسعة مليارات دولار على تطوير اوريون التي ستقوم برحلة تجريبية ثانية بدون طاقم خلال نحو أربع سنوات. وستحمل المهمة الثالثة المتوقعة في 2021 اثنين من رواد الفضاء في رحلة تأخذ الكبسولة الى مدار مرتفع حول القمر.

 

  




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات