"الأمانة"و"السياحة" تنفذان مشاريع سياحية في منطقة الوادي الاخضر/ وادي السير


جراسا -

تعكف امانة عمان على تنفيذ عدة مبادرات سياحية في الوادي الاخضر التابع لمنطقة وادي السير بالتعاون مع وزارة السياحة والاثارلرفع سوية المنطقة سياحيا وابرازها على خارطة السياحة العالمية.

ورجح امين عمان المهندس عمر المعاني البدء بتنفيذ هذه المبادرات خلال الفترة المقبلة ، مشيرا الى أنها ستسهم في خلق بيئة واعدة وجاذبة للحركة السياحية لما تحتويه المنطقة من مواقع اثرية وتاريخية تحاكي حقب زمنية مختلفة.

وتابع المعاني خلال لقائه اهالي المنطقة أمس على مأدبة افطار بحضور مستشار امين عمان للمناطق محمود العرموطي ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة وادي السير ادريس صندوقة ومدير المنطقة انه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على إعادة تأهيل الشارع الرئيسي الذي يربط منطقتي  وادي السير وعراق الامير مرورا بمنطقة الوادي الاخضر.

وأكد المهندس المعاني على انه يجري العمل حاليا على تنفيذ العديد من المطالب والاحتياجات التي تم بحثها في اللقاء السابق مع الاهالي ، حيث يجري العمل على توسعة شارع ابو السوس في منطقة وادي السير بطول 4كم والذي يربط قرية ابو السوس مع المنطقة الصناعية بوادي السير والاسكانات المحيطة.

ونوه إلى ان الشارع الذي سيدرج على خطة العام المقبل لتنفيذ جزيرة وسطية والأعمال التكميلية يشهد بعض الاعتداءات من المواطنين حيث يجري العمل على معالجتها بشكل قانوني وعادل.

ويجري العمل على تجهيز احدى المباني التي تم استئجارها لغايات تحويله مركزا لتكنولوجيا المعلومات ومكتبة المتوقع افتتاحهما بعد انتهاء عطلة عيد الفطر ، إضافة الى تجهيز مركز خدمات الوادي الاخضر لاستقبال كافة معاملات المراجعين.

وقال المهندس المعاني ان الامانة عملت على توفير قطعة ارض تبلغ مساحتها 4400 م2 ،حيث سيتم تخصيص ما مساحته 2000م2 لإقامة ملعبين خماسين لكرة القدم واخر لكرة السلة في إطار دعم الحركة الرياضية والشبابية في المنطقة التي تفتقر للمنشآت الرياضية. متوقعا المباشرة في تنفيذ المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة.

كما يجري العمل حاليا على تنفيذ عملية مسح شاملة لجميع شوارع المنطقة لغايات المباشرة في تطبيق وتفعيل نظام التسمية والترقيم بعد انتهاء عطلة عيد الفطر باسبوعين على الاقل ، وفق للمهندس المعاني الذي اوعز لكوادر الامانة ضرورة الاسراع في إعادة تأهيل مجمع الباصات في منطقة وادي السير والعمل على تفريغه بشكل تدريجي من مشغل صيانة الحاويات وتخصيصه فقط كمواقف للباصات ، في معرض رده على تكرار الملاحظة خلال اللقاء.

وفي السياق أكد المهندس المعاني في معرض مطالبات بزيادة المخصصات المالية للمنطقة انه بالنسبة للمخصصات المالية للمناطق فانه يجري توزيعها وفق اسس ومعايير تحقق المساواة بين المناطق من بينها  الكثافة السكانية والمساحة.

وجدد المعاني دعوته بضرورة الإسراع في تشكيل فريق عمل من الاهالي لتحديد اولويات العمل في المنطقة التي يتطلب حجم عمل كبير نظرا لطبوغرافيتها الجغرافية الصعبة حيث يتم تنفيذه على مراحل.

ودار خلال اللقاء حوار اجاب فيه المعاني على استفسارات المواطنين حيث وعدهم بمتابعة مطلبهم  في تنفيذ شارع يربط منطقة عراق الامير بالكفرين مع وزارة الاشغال العامة والاسكان لوقوعه خارج حدود الامانة ، إضافة لتأكيده على ضرورة تواجد عمال الوطن في المنطقة للحفاظ على الاراضي الخضراء  والموروث الطبيعي فيها.

وتطرق الاهالي في مطالبهم ايضا الى ضرورة إنارة وتوسعة الشارع الذي يربط منطقتي وادي السير وام قصير ، وضرورة إيجاد حل لظاهرة نبش الحاويات ، العمل على تأهيل وتوسعة الشارع الواصل بين منطقتي بيادر وادي السير ومرج الحمام (الظهير). وإمكانية توفير حل لنحو 500 منزل في حي المدق بمنطقة الوادي الاخضر حيث تعلوها الصخور المعرضة للانهيار ، فضلا عن توفير سوق للخضار في المنطقة ، ومظلات لمواقف الباصات.  

وكان رئيس اللجنة المحلية لمنطقة وادي السير ادريس صندوقه استعرض في كلمه له مطالب واحتياجات المنطقة تمثلت في ضرورة تنفيذ توسعات لشوارع المنطقة وملاعب ومركز لتكنولوجيا المعلومات ، مشيرا إلى أن المنطقة تحتاج لما يقارب 10 الآف م2 من الفتوحات ومثلها فرشيات وخلطات اسفلتية.

وأكد على انه تم تنفيذ نحو 20الف م2 من الخلطات الاسفلتية في منطقة الوادي الاخضر وفقا لخطة المنطقة السنوية للعام 2008.

وشكر الدكتور موسى الحسامي في كلمته الترحيبية الاستجابة السريعة لأمين عمان والاستعداد لدراسة لمطالب الاهالي وملاحظاتهم التي تهدف الى خدمة المنطقة  .


وسبق لقاء الاهالي الذي حضره عدد من نواب مدير المدينة و المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر ويأتي في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها الامانة مع اهالي المناطق لمتابعة احتياجاتهم ومطالبهم توزيع نحو 200 طرد ضمن حملتها السنوية الوفاء للحسين واشتملت مواد غذائية وحرامات وملابس رياضية على ذوي الحاجة من اهالي المنطقة.

يذكر ان عدد سكان الوادي الاخضر يزيد عن 16 الف مواطن ومساحتها 30 كم2 وتضم (عراق الامير والبصة والحامدية ).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات