الجمارك تطور خدماتها نحو الاستعلام الالكتروني للاستفسار عن القيمة الجمركية للسيارات


جراسا -

خاص- أطلقت الجمارك الأردنية يوم السبت خدمة ألاستعلام عن القيمة الجمركية للسيارات إلكترونيا وفق بيان صحافي.

وتهدف الخدمة بحسب البيان الذي صدر اليوم الى تمكين المواطنين الراغبين بشراء سيارات جديدة من الاستعلام عن قيمة الجمارك والضرائب المترتبة عليها من خلال الموقع الالكتروني الرسمي للجمارك.

ودعا مدير عام الجمارك اللواء غالب الصرايرة في البيان المواطنين إلى استخدام هذه الخدمة لتوفير الوقت والجهد موضحا انه يمكن لهم القيام بتعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق لكي يتمكنوا من الحصول على المعلومة بشكل صحيح وواضح عن الرسوم والضرائب المتحققة على السيارة.

وبين أن هذه الخطوة تأتي تطبيقا لمراحل الخطة الإستراتيجية التي وضعتها الدائرة للأعوام 2008-2010، والتي سعت الجمارك من خلالها إلى تنفيذ مشروعات تطويرية كمشروع البوابات الإلكترونية والتتبع الإلكتروني ومركز الحواسيب الرئيسي ومركز خدمة الجمهور والتي تعتبر مشروعات ريادية على مستوى المنطقة والإقليم.

وبين ان الجمارك تسعى إلى تحديث وحوسبة جميع الإجراءات بشكل كامل ومواكبة أفضل ما توصلت إليه التكنولوجيا والاستفادة منها في تطوير العمل الجمركي وفق أفضل الممارسات العالمية.

يذكر أن الجمارك خطت خطوات واسعة في مجال الحكومة الإلكترونية في إطار سعيها لتطوير وتبسيط إجراءات العمل وتوثيق عرى التعاون مع المتعاملين كافة وذلك من أجل خدمات جمركية متميزة تلبي متطلبات التنمية الشاملة وعلى مختلف الصعد.



تعليقات القراء

جيفارا الصريح
الجمارك مشغولة بالحوسبة والمياه تجرى من تحتها وهى غافلة
وما هذه الفذلكات الى ذر الرماد فى العيون
فالبلد ملئت بالخدرات والاسلحة والمواد الفاسدة ساواء الغذائية او الصناعية
وكما يقول المثل ((( شايف الضبع ويقص اثرة )))
كفانا تبجح وتغطية على عجزنا
12-09-2009 08:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات