وكالة إيرانية: العاهل السعودي يعفو عن "النمر"


جراسا -

أفادت وكالة أنباء "إيرنا" الإيرانية الرسمية، نقلا عن مصادر عربية، إصدار العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، عفوًا عن رجل الدين الشيعي "نمر باقر النمر"، الذي حكم عليه بالإعدام في وقت سابق بعد محاكمته بتهمة إثارة الفتنة في البلاد.

وقال خبر الوكالة إن قرار العفو عن "النمر"، جاء بعد الرسالة التي أرسلها رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران "هاشمي رفسنجاني"، إلى العاهل السعودي، طالبًا منه إلغاء حكم الإعدام الصادر بحق "النمر".

ولم يتسن بعد التأكد من السلطات السعودية بخصوص صحة صدور قرار العفو.

وكان النمر قد ألقي القبض عليه في 8 تموز/ يوليو 2012، ووصفه بيان وزارة الداخلية آنذاك بأنه "أحد مثيري الفتنة"، وجاء اعتقاله على خلفية مظاهرات شهدتها القطيف شرقي السعودية، تزامنًا مع احتجاجات البحرين في شباط/ فبراير2011، وزادت حدتها في عام 2012.

وقضت محكمة سعودية في 15 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بإعدام النمر، بعد محاكمته بتهمة إثارة الفتنة في البلاد، وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، عن النمر أن "شره لا ينقطع إلا بقتله".

وأرسل "رفسنجاني" الأسبوع الماضي رسالة إلى العاهل السعودي، طالب فيها بإلغاء حكم إعدام النمر، فيما حذر كل من نائب وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، وخطيب الجمعة في طهران "سيد أحمد خاتمي"، وحزب الله اللبناني، من أن إعدام النمر قد يؤدي إلى "عواقب وخيمة".



تعليقات القراء

الحق يُقال !!!!!
السعودية بكل مكوناتها أضعف من أن تُعدم شيعي موالي لإيران ، لو بسكتوا أحسن لهم ! الحق يُقال .
02-11-2014 11:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات