مصر: الكشف عن 87 نفقا جديدا


جراسا -

قال مصدر عسكري مصري، الأحد، إن عمليات إخلاء منطقة الشريط الحدودي برفح أسفرت عن اكتشاف فتحات أنفاق داخل 87 منزلا من إجمالي 120 منزلا فقط مع بداية عملية الإخلاء.

وأشار إلى أن المخطط إخلاء 802 منزل يقطنها 1156 أسرة بطول الشريط الحدودي، وقد تم منح شيكات بقيمة نحو 20 مليون جنيه حتى الآن لمن تم إخلاء منازلهم حتى الآن.

وأضاف المصدر أن الأجهزة المعنية بمحافظة شمال سيناء أوشكت على الانتهاء من إخلاء منطقة الشريط الحدودي من المواطنين تمهيدا لإقامة المنطقة العازلة على امتداد الحدود بطول أكثر من 13 كيلو متر وبعمق 500 متر كمرحلة أولى مع قطاع غزة.

وبين أن العمليات تجرى بمعرفة عناصر من المهندسين العسكريين التي تقوم بعمليات كشف للمنزل قبل إخلائه لمعرفة عما إذا كان بداخله أحد الأنفاق من عدمه.

وأضح أن عمليات التمشيط مستمرة من جانب القوات التي تم الدفع بها إلى شمالي سيناء من الجيش والشرطة في كافة الاتجاهات بهدف استطلاع الوضع على الأرض ومراجعة الطرق والمسارات والاتجاهات قبيل بدء تنفيذ العمليات المقرر تنفيذها.

وأفاد المصدر العسكري بأن عمليات أمنية واسعة ونوعية ستبدأ في توقيتات محددة تنفذها قوات الانتشار السريع ومزودة بأحدث الأسلحة والمعدات ولديها قدرات قتالية عالية يمكنها من تنفيذ مهام على درجة عالية من الدقة والكفاءة في أقل وقت ممكن بدعم ومعاونة من بقية عناصر الجيش والشرطة في الاتجاهات الأخرى. سكاي نيوز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات